غوغل و شركة “إنفنيون” الألمانية لصناعة الرقائق توجهان ضربة قاصمة لهواوي بـ”الحرمان من خدماتهما”

533

إعلان

غوغل هواوي –
بعد دراجها من قبل الحكومة الأميركية على قائمتها التجارية السوداء، أعلن عملاق الانترنت “غوغل” عن وقف أعماله مع شركة “هواوي” الصينيّة و التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية، باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة.

وبالتالي، سيفقد العملاق الصيني على الفور إمكانية تحديث نظام التشغيل أندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد، كغوغل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني جيميل. ومازالت تفاصيل تحديد الخدمات التي سوف تُمنع عن هواوي قيد المناقشة داخل غوغل حسب ما نقلته “الرويترز”.

وحسب ما تناقلته وسائل الاعلام العالمية، فإن هواوي ستستمر في الوصول إلى نسخة نظام التشغيل أندرويد المتاحة من خلال الترخيص المفتوح المصدر، الذي يجعل النظام متاحًا لكل من يرغب في استخدامه. وقال مصدر في هواوي، إن غوغل سوف تتوقف عن تقديم أي دعم فني، أو تعاون فيما يخص خدمات أندرويد وغوغل.

إعلان

إعلان

يأتي هذا القرار بسبب التوترات التجارية بين واشنطن وبكين هذه الفترة، مع مخاوف تبديها الولايات المتحدة من أن الصين قد تستخدم الهواتف الذكية وأجهزة الشبكات التابعة لهواوي في التجسس على الأميركيين، وهي مزاعم نفتها الشركة مرارًا وتكرارًا.

لم تتوقف تبعات هذ القرار هنا فحسب، إذ أعلنت الشركة الألمانية “إنفنيون” لصناعة الرقائق عن تعليق شحناتها التي كانت مبرمجة لهواوي لأن فرض قيود فورية على العملاق الصيني تزيد بدرجة كبيرة صعوبة تعامل شركة معدات الاتصالات مع الشركات الأميركية، وإلى حد هذه اللحظة لم يصدر تعليق من شركة “إنفنيون”.

المصادر: 1، 2

 

غوغل هواوي –

إعلان

Facebook Comments