افلام الاستثمار و البورصة 2023 لمحبي المال و الاعمال 📈💰

إعلان

افلام الاستثمار و البورصة –
تعد البورصة والاستثمار من المجالات الهامة والمثيرة للاهتمام في العالم المالي، حيث يسعى الكثير من الأفراد إلى تحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال هذا المجال. ومن أجل توسيع المعرفة والتعليم في هذا المجال، قام العديد من المخرجين والمنتجين السينمائيين بإنتاج أفلام تتحدث عن موضوع الاستثمار والبورصة، والتي يمكن أن توفر للمتابعين فرصة للتعلم والاستفادة من خبرات المستثمرين المتميزين في هذا المجال. وفي هذا المقال، سنستعرض معًا أهم أفلام الاستثمار والبورصة التي يمكن أن تكون مفيدة للمهتمين بهذا المجال.

1- فيلم Inside Job

هو وثائقي أمريكي صدر في عام 2010 وهو من إخراج تشارلز فيرجسون. يتناول الفيلم تحليلاً للأزمة المالية العالمية التي وقعت في عام 2008 وكيف حدث ذلك، ويقوم بتسليط الضوء على الدور الذي لعبته المؤسسات المالية الكبرى والحكومة الأمريكية في إثارة الأزمة وتفاقمها. يتضمن الفيلم مقابلات مع عدد من المسؤولين السابقين والخبراء في مجال الاقتصاد والمالية والقانون، بالإضافة إلى صور ومقاطع فيديو وثائقية توضح تفاصيل وأبعاد الأزمة المالية العالمية. يعد فيلم Inside Job من أهم الأفلام الوثائقية التي تتناول موضوع الاقتصاد والبورصة والاستثمار، ويعرض بشكل مفصل كيف يمكن للحكومة والشركات المالية الكبرى التحكم بالاقتصاد وأثرهم على حياة الناس.

** إعلان **

إعلان

data-ad-slot="1168205036" data-ad-format="auto">

2- فيلم The Wolf of Wall Street (2013)

فيلم “ذئب وول ستريت” (The Wolf of Wall Street) من إخراج المخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وهو فيلم سيرة ذاتية وجريمة أمريكي صدر في عام 2013. يستند الفيلم إلى القصة الحقيقية لرجل الأعمال جوردان بيلفورت، الذي اشتهر في الثمانينيات والتسعينيات بتداول الأسهم بطريقة غير قانونية واحتيال العديد من المستثمرين.

يتمحور الفيلم حول حياة بيلفورت الفاحشة الثراء والتي تشمل العديد من المخدرات والجنس والفساد المالي واحتيال الأسهم، وكيف تمكن من بناء إمبراطوريته المالية على أساس احتيال الأشخاص البسطاء والغريبين في سوق الأوراق المالية. يتم تصوير القصة بطريقة ساخرة وكوميدية في بعض الأحيان، وتعرض الممثل ليوناردو دي كابريو دور جوردان بيلفورت بشكل متميز ورائع، وقدم أداءً حائزًا على العديد من الجوائز والترشيحات.

الفيلم يسلط الضوء على الجانب المظلم للبورصة والاستثمار، وكيف أن بعض الأفراد يستغلونها لصالحهم الشخصي بطرق غير قانونية وأخلاقية، كما يعرض بشكل واضح الآثار السلبية لهذه الأعمال على المجتمع بشكل عام. يعد فيلم “ذئب وول ستريت” واحدًا من أهم الأفلام التي تعرض الجانب الأسود للعالم المالي والبورصة، ويعتبره البعض من بين أفضل الأفلام في هذا النوع.

** إعلان **

3- فيلم Bazaar (2018)

فيلم Bazaar (2018)

فيلم “Bazaar” هو فيلم هندي من إخراج Gauravv K. Chawla ومن بطولة Saif Ali Khan وRadhika Apte وChitrangda Singh. تدور أحداث الفيلم حول شاب مبتدئ في عالم الأعمال يدعى “رويان” يتم تجنيده في شركة وساطة مالية كبرى، ويبدأ في العمل لديها في بورصة الأوراق المالية في مومباي. يعتمد الفيلم على الصراعات والصفقات المالية المعقدة في عالم الأعمال والبورصة، كما يتناول الفيلم الشخصيات الغامضة والمنافسات الشرسة والعلاقات الشخصية في هذا العالم المربح والخطير. “Bazaar” تم إصداره في 26 أكتوبر 2018 وحقق نجاحًا تجاريًا جيدًا في صناعة السينما الهندية.

** إعلان **

4- فيلم The Big Short (2015)

هو فيلم درامي أمريكي صدر عام 2015 ومن إخراج آدم ماكاي وبطولة كريستيان بيل وستيف كاريل وريان جوسلينغ وبراد بيت. يتناول الفيلم قصة الأزمة المالية التي حدثت في الولايات المتحدة في عام 2008 والتي نتج عنها انهيار أسواق الرهن العقاري والاقتصاد العالمي.

يستند الفيلم إلى كتاب “The Big Short: Inside the Doomsday Machine” لمؤلفه مايكل لويس ويتناول كيفية توقع مجموعة من الباحثين الماليين للأسهم العقارية السامة والاستثمارات المالية المشبوهة وكيف تمكنوا من استغلال هذه الفرصة للربح من خلال الرهان ضد الاقتصاد الأمريكي.

يحظى الفيلم بتقدير واسع النطاق وحصل على العديد من الترشيحات للجوائز، حيث تم ترشيحه لخمس جوائز أوسكار وفاز بجائزتين، كما حصل على العديد من الجوائز الأخرى من بينها جائزة أفضل ممثل مساعد لكريستيان بيل في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2016.

اقرأ/ي أيضا: أفضل 7 مسلسلات عن ريادة الأعمال لا تفوّتها !!

** إعلان **

5- فيلم Money Monster (2016)

فيلم Money Monster (2016)

فيلم “Money Monster” هو فيلم إثارة أمريكي صدر عام 2016، من إخراج جودي فوستر وبطولة جورج كلوني وجوليا روبرتس. يتناول الفيلم قصة لي كيتش، مقدم برنامج استثماري تلفزيوني مشهور يجسده جورج كلوني، الذي يتم احتجازه مع منتجته باتي فانكو، التي تجسدها جوليا روبرتس، بواسطة متداول غاضب يدعى كايل بادي، بعد أن فشل استثماره وفقد أمواله بسبب توصية مغلوطة أعطاها لي في البرنامج. تتوالى الأحداث وتكشف الحقائق حول تلك التوصية المغلوطة وما يحدث في عالم المال والأعمال الخفية.

يتميز الفيلم بأدائه القوي والمشوق، ويتضمن معلومات وتفاصيل دقيقة حول آليات التداول والاستثمار في سوق الأوراق المالية. كما يسلط الضوء على العلاقة المتأرجحة بين الصحافة والأعمال، وكيف يمكن أن تؤثر الإعلام على حركة الأسهم في البورصة. في النهاية، يتم توصية المشاهدين بأن يكونوا حذرين ويبحثوا جيداً قبل الاستثمار في أي شيء.

** إعلان **

6- فيلم Too Big to Fail (2011)

إعلان

فيلم “Too Big to Fail” هو دراما تلفزيونية أمريكية صدرت في عام 2011 وتم إنتاجها من قبل شبكة HBO. الفيلم يروي قصة الأزمة المالية التي وقعت في عام 2008. والتي تسببت في انهيار العديد من البنوك الكبرى والمؤسسات المالية الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم.

تعرض القصة كيف أن المسؤولين الحكوميين والبنوك والمؤسسات المالية الكبرى تعاملوا مع الأزمة، وكيف تمكنوا من تفادي الكارثة الأكبر.

الفيلم من إخراج كورتيس هانسون، وتمثيل كل من جيميني سميت.. وويليام هيرت، وجيمس وودز، وبول جياماتي، وكاثرين ريس، وكثير من النجوم الآخرين. حاز الفيلم على إشادة من النقاد والجمهور على حد سواء، وحصل على عدة ترشيحات لجوائز، بما في ذلك جائزة الإيمي لأفضل فيلم تلفزيوني.. وجائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم تلفزيوني أو فيديو.

** إعلان **

7- فيلم Life and Debt

فيلم Life and Debt

حصل الفيلم الوثائقي على جائزة خاصة في مهرجان IFP الغرب السنيمائي في لوس أنجلوس عام 2001. ولقد حصد أيضًا جائزة الجمهور في مهرجان One World Film Festival للأفلام الوثائقية في براغ عام 2002.

يتميز الفيلم بتصوير غير معتاد لـ “النظام العالمي الجديد”.. حيث يسلط الضوء على وجهات نظر مختلفة للعمال والمزارعين والمسؤولين الحكوميين والسياسيين الجامايكيين الذين يرون واقع العولمة.

يحتوي الفيلم على مشاهد مؤثرة تعكس الوضع الاقتصادي الصعب في بلد صغير مثل جامايكا.. وكيف أن المديونية تجعل الوضع الرديء أكثر سوءًا. ينصح بمشاهدة الفيلم لفهم الواقع الاقتصادي والسياسي للبلدان الصغيرة والنظام العالمي والتفكير في النقاش حول إنقاذ الدول من خلال الديون.

** إعلان **

8- فيلم Margin Call – افلام الاستثمار و البورصة

افلام الاستثمار و البورصة – فيلم Margin Call

يضم الفيلم مجموعة من نجوم هوليوود المشهورين، من بينهم ستانلي توتشي وكيفين سبيسي وديمي مور. وقد حصل الفيلم على جائزة الأكاديمية الأسترالية للفنون السينمائية والتلفزيونية الدولية في عام 2012.

تدور قصة الفيلم حول يوم واحد في بنك استثماري كبير في بداية الأزمة المالية. حيث يكتشف محلل مالي مبتدئ أن حيازات البنوك في سندات الرهن العقاري ستؤدي إلى إفلاس البنك قريبًا. مما يدفع تجار الشركات إلى بيع استثمارات لا قيمة لها للعملاء بشكل متعمد.

ينصح بمشاهدة الفيلم نظرًا لمدى تشابه قصته مع جدل شركة “غولدمان ساكس” بعد عام 2007. كما يمكن أن يتعلم المشاهدون الكثير من الدروس القيمة من التاريخ المالي والاقتصادي.

** إعلان **

9- فيلم Banking On Bitcoin – افلام الاستثمار و البورصة

افلام الاستثمار و البورصة – فيلم Banking On Bitcoin

تركّز هذه الفيلم على العملات الرقمية مثل الكريبتو والبيتكوين، ويمثّل اتجاهاً جديداً في هذا المجال.

يشمل هذا الفيلم الذي أنتجته “نتفليكس” مقابلات مع المهتمين والخبراء الذين يستكشفون أصل البيتكوين ومستقبلها، بالإضافة إلى التكنولوجيا التي تدعمها.

ينصح بمشاهدته بسبب أهمية البيتكوين كاختراع ثوري يمكن أن يؤثر بشكل جذري على حياتنا. ويظهر الفيلم كيف يشكّل التكنولوجيا حياتنا ويعرض الصراع الجديد بين الرأسمالية والمدينة الفاضلة في مجال العملات الرقمية.

اقرأ/ي أيضا: افلام عن ريادة الاعمال عليك مشاهدتها إن كنت ترغب في تأسيس شركتك !!

من افضل افلام الاستثمار و البورصة

افضل افلام الاستثمار