YOUTH Magazine

“Ser El Medina” و “En’Raskel”.. مشاريع اجتماعيّة لخدمة المجتمع من انجاز نادي “Enactus SMU”

1٬101

Enactus SMU –

يهدف نادي Enactus SMU إلى خدمة المجتمع و حل مشاكله بطرق مبتكرة و دعمه للمشاريع التي تراعي الجوانب البيئية و الاقتصادية و الاجتماعية. إذ أعلن شباب هذا النادي عن اطلاقهم مشروعين وهما Ser El Medina و En’Raskel.

سرّ المدينة

سرّ المدينة

هو مشروع يهدف إلى الاطلاع على بعض الجوانب الخفية لمدينة تونس العتيقة من خلال جولة في جميع أنحاء المدينة مع واحد من أفضل المرشدين السياحيين لديهم ، سوف تتعرف على جميع الأساطير والقصص والأسرار وسوف تزور المدينة بطريقة فريدة من نوعها.
ستنتهي الزيارة بورشة عمل، ستتمكن من خلالها من مشاركة الحرفيين في صنع هدية صغيرة خاصة بك، بحيث تكون ذات طابع شخصي مما يمنحها قيمة أكبر.
يهدف هذا المشروع أيضًا إلى إنعاش السياحة داخل المدينة العربي و تحسين دخل الحرفيين هناك.
لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط على الرابط التالي: صفحة المشروع

En’Raskel

En’Raskel
En’Raskel

هومشروع صديق للبيئة يهدف إلى نشر الوعي للحصول على بيئةٍ و بلد أنظف ولكن بشكل خاص تسهيل حياة جامعي قوارير البلاستيك و ذلك من خلال التعاون بين الجامعين أنفسهم ، وطلاب النادي ، والشركات ، ومصانع إعادة التدوير.
هي عملية بسيطة ولكنها منظمة. ستوضع حاويات معدنية ، ذات لمسة جمالية مميزة ، داخل بعض الشركات لجمع الزجاجات البلاستيكية. في نهاية كل فترة، سيقوم جامع الزجاجات بنقل هذا المحصول مباشرةً إلى مركز إعادة التدوير للبيع بسعر أعلى بكثير من السعر الذي اعتاد تقاضيه وبذلك يضمن دخلا أكثر استقرارًا وظروف عمل آمنة وصحية.
لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط على الرابط التالي

 

يذكر أن المنظمة الطلابية Enactus، منظمة طلابية غير ربحية تأسست منذ عام 1975 بالولايات المتحدة الأمريكية و تأسست في تونس سنة 2009 ، و المنظمة متفرعة الى فرق عالمية في اكثر من 36 دولة.

Facebook Comments