إعلان

يوم لجنة التحكيم لبرنامج “OST Pre-Incubation”.. حدث ناجح في زمن جائحة كورونا

OST Pre-Incubation –

برنامج “OST Pre-Incubation” هو برنامج يدوم لمدة 12 أسبوعًا، تم تصميمه بالاشتراك مع Columbia Engineering and Business Schools. يوفر تجربة تعليمية فريدة توفر للطلاب والخريجين الجدد دعمًا عمليًا ومنهجًا كاملًا مخصصًا لاحتياجاتهم الخاصة.

سيوفر برنامج OST للطلاب والخريجين الجدد الراغبين في بدء رحلاتهم الريادية فرصة مذهلة، إذ يقدم تجربة تعليمية عملية تأخذ المشتركين خلال عملية الحياة الواقعية لبناء شركة ناشئة. كما يوفر البرنامج دعم عملي، وفرص تمويل للنماذج الأولية، ومناهج كاملة مصممة خصيصًا لاحتياجات رواد الأعمال الشباب.

و هذا البرنامج بالشراكة مع “Columbia Engineering” و”Columbia Business School“، و “Ministry of Higher  Education and Scientific Research ” وشبكة “4C” التابعة لها ، “US Embassy” ، و La Fondation BIAT pour la Jeunesse ، و Africinvest ، و Columbia Global Centers Tunis and Amman ، و “Drosos foundation” و “Flat6Labs” و TunisianStartups.

إعلان

بعد غلق باب الترشح، أقيم يوم 5 سبتمبر 2020 يوم  لجنة تحكيم في جامعة (South Mediterranean University (SMU، حيث عرضت أكثر من 50 شركة ناشئة أفكارها و حلولها، و تنافست للحصول على واحدة من 20 مقعدا فقط ضمن هذا البرنامج الاستثنائي الذي سينطلق في دورته الأولى في أكتوبر 2020.

 

يوم لجنة التحكيم: وقت اختيار الأفضل

تم اختيار 51 شركة ناشئة مسبقًا من خلال استمارة تم اطلاقها في فترة الصيف ودعوتها لعرض أفكارها في يوم لجنة التحكيم. مع إمكانات هائلة، والعديد من الأفكار الرائعة، اتخذ الطلاب والمهنيون الشباب ورجال الأعمال خطوة أخرى نحو الانضمام إلى حاضنة OST.

يوم لجنة التحكيم، وهو حدث جمع حوالي 120 مشاركًا من جميع أنحاء تونس، ليتم تقييم شركاتهم و أفكارهم من قبل 15 عضوًا رائعًا من أعضاء لجنة التحكيم بما في ذلك أعضاء مجلس إدارة OST وخبراء من مختلف المجالات وخريجي OST.

عرض لأحد المشاركين في برنامج OST Pre-Incubation
عرض لأحد المشاركين في برنامج OST Pre-Incubation

بعد اللقاء الكبير بالطلاب و رواد الأعمال الشباب و المواهب الصاعدة، صرّحت السيدة “هدى غزّي” ، الرئيس التنفيذي لمنظمة Open Tunisia – المنظمة غير الربحية التي تدير OST و OSTX – وعضو لجنة التحكيم: “يمكنني القول بالفعل أن النسخة الأولى ستكون مميّزة و واعدة جدًا”.

OST تكسر حاجز كورونا

إعلان

لكي يكون حدث يوم لجنة التحكيم ناجحًا، استعد منظموا الحدث لكل شيء بما في ذلك اجراءات السلامة توقيا من فيروس كورونا و لضمان سلامة الجميع.

حيث تم قياس درجة حرارة الحضور عند المدخل، و تزويدهم أيضًا بكل من قناع الوجه (BAVETTE) و ( VISIÈRES DE PROTECTION)  الذي يجب أن يرتدوه طوال الوقت.

قياس درجة حرارة الحضور عند المدخل
قياس درجة حرارة الحضور عند المدخل

بمجرد الوصول إلى طاولة التسجيل، طُلب من الحضور وضع معقم اليدين، بينما يتم نشر المطهرات في الهواء واستخدامها على جميع المعدات بشكل متكرر، بعد كل اتصال. كما سعى المنظمون للحفاظ على المسافة الاجتماعية وطُلب من المشاركين الوصول في الوقت المحدد والمغادرة بمجرد الانتهاء.

تزويد الحضور بمعقم اليدين عند الدخول
تزويد الحضور بمعقم اليدين عند الدخول

كما وفّر المنظمون فرصة لجميع المشاركين الدوليين لتقديم و عرض أفكارهم  للحكام عبر الإنترنت، لتجنب مخاطر السفر إلى تونس.

كانت إدارة الموقف صعبة للغاية ، ولكن بفضل جهود فريق OST بالإضافة إلى وعي الحضور واهتمامهم، سارت الأمور على ما يرام، كما هو مخطط لها.

تزويد المشاركين في برنامج OST Pre-Incubation بأقنعة الوجه
تزويد المشاركين في برنامج OST Pre-Incubation بأقنعة الوجه

ما التالي؟

تتمثّل الخطوة التالية في معسكر تدريبي حيث سيتم ضم المشاركين الفرديين لل 20 شركة ناشئة المختارة حسب المؤهلات و الموهبة لبدء رحلة ريادية استثنائية معًا.
لذا، لا تنسى متابعة كل جديد حول برنامج OST ، لأن الكثير من المفاجآت في انتظارك!

صورة لبعض المشاركين في برنامج OST Pre-Incubation
صورة لبعض المشاركين في برنامج OST Pre-Incubation

إعلان

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.