نوادي: تظــاهرة الأولمبياد الوطنيّة للروبوتيك يوم الأحد 22 أكتوبر 2017

0 130

ينظّم نادي “IROT ISITCOM” و “AeroTek Club Essths” يوم الأحد 22 أكتوبر 2017 الأولمبياد الوطنيّة للروبوتيك بالمدرسة العليا للعلوم و التكنولوجيا بسوســة، و هي عبارة عن مجموعة من المسابقات في مجال الروبوتات و الطيران أين سيشارك ثلّة من الشباب من مختلف الجامعات و المدارس التونسيّة.

L’image contient peut-être : texte

تهدف هذه التظاهرة إلى تعزيز التواصل و تبادل الأفكار بين المعلمين / الباحثين والطلاب المهتمّة بالروبوتات و ميدان الطيران كذلك تشجيع الشباب على انشاء مشاريع في هذه المجالات لمنافسة الدول المتقدّة.

يتكون الروبوتات الوطنية الأولمبياد أساسا من 4 مسابقات:

WILD CROSSER

والهدف من هذه المسابقة هو تصميم وإنشاء الروبوت قادرة على اتباع خط. يجب أن يكون الروبوت قادرا على كشف وتتبّع الخط من لون أسود أو أبيض ذو عرض محدّد حسب كراس شروط المسابقة، بإستقلالية، وبأسرع وقت ممكن. الروبوت الفوز هو الذي يصل في نهاية المسار في لإقل وقت.

ELDORADO

مسابقة يفوم فيها المشاركين ببناء روبوتات/قوارب ذانيّة القيادة قادرة على
تفدي العقبات في الماء.

AERO-Scout

المنافسة يقوم فيها المشاركون بإراز إبداعاتهم في مجال الطيران، فهم مطالبون بتطوير طائرات بدون تيّار تطير بشكل مستقر يطلب منهم تطويرها، تدور بشكل جيد و لها تصميم المبتكر.

FPV Car Racing

هذه المسابقة موجّهة لمحبي “موتورسبورت”. حيث يتحكم المشارك بسيارته المجهّزة بكاميرات و بنظارات الواقع الإفتراضي حيث أنّ  المستخدم مطالب بقيادة سيارته ليصل إلى نهاية بأقصى سرعة ممكنة.

 

ضيوف الشرف في هذه التظاهرة يتمثّل في السيّد “سليم خلبوس” وزير النعليم العالي و البحث العلمي و السيّد “زبيّر تركي” المسؤول عن الابتكارات في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

لحظور هذه التظاهرة عليك التسجيل عبر هذا الرابط: http://bit.ly/2zBAeJA

 

IROT ISITCOM

Aucun texte alternatif disponible.

هو نــادي تمّ تأسيسه في 16 فيفري 2016 بالمعهد العالي للإعلاميّة و تكنولوجيا الاتصال بحمام سوسة، يظم 60 منخرط فاعل، شارك في أكثر من 9 مسابقة وطنيّة للروبوتات.

 

AEROTEK ESSTHS

L’image contient peut-être : texte

هو نــادي تمّ تأسيسه في 12 أفريل 2076 بالمدرسة العليا للعلوم و التكنولوجيا بحمام سوسة، يظم 43 منخرط فاعل، شارك في أكثر من 3 مسابقة وطنيّة للروبوتات.

اترك رد