YOUTH Magazine

كيف تحمي نفسك من الجفاف خلال شهر رمضان؟

681

الجفاف في رمضان –

لعلّ الجفاف و العطش هو أكثر مشكلة تعترضنا خلال شهر رمضان المعظم ما يؤثر سلبا على صحتنا و أنشطتنا اليومية ما يعيقنا عن العمل و إتمام الواجبات و يحرمنا من الشعور بالنشاط و الحيوية ، وبما أن مجلتنا YOUTH Magazine تحرص على صحتكم و إنتاجيتكم، نضع بين أيديكم هذه النصائح الّتي تحول بينكم  و بين الإصابة بالجفاف و تساعدكم على إتمام مسار يومكم بسهولة

أولا: امتنعوا عن تناول الكافيين في السحور

Embed from Getty Images

لا يخفى على أحد أن جسم الصائم -خاصة لو كان مدمنا –يفتقر إلى الكافيين طيلة اليوم ، حاولوا تعويض النقص في السّهرة باكرا و امتنعوا عن تناول الكافيين و حتى المشروبات الغازيّة عند السحور  لأنها غنية بالأسيد ما يخرج المياه من الجسم سريعا ، اعتمدوا الشاي الأخضر )المحتوي على الشايين و هو مادة مشابهة للكافيين لكنها صحية أكثر و مضادة للأكسدة  ( و العصائر الطبيعية الطازجة

ثانيا: شرب لتر مياه على الأقل

Embed from Getty Images

ولو أنها نقطة لا تستحق الذكر لكنّها مهمة: حاولوا تعويض كمية الماء الّتي امتنعتم عن شربها طيلة النهار عن طريق شرب لتر مياه على الأقل بين الإفطار و السّحور.

ثالثا: حاولوا تجنب الشمس

Embed from Getty Images

لوقت كثير لأنها تستنزف مدخراتكم من المياه و تجعلكم عرضة للجفاف الحاد و الإرهاق ، كما حاولوا قدر المستطاع تفادي الإجهاد و القيام بمجهود كبير طيلة اليوم حفاظا على مخزون المياه.

قللوا من تناول السّكريّات و البهارات و الأملاح

Embed from Getty Images

أخيرا، قللوا من تناول السّكريّات و البهارات و الأملاح خاصة عند السّحور و تعويضها بالفواكه و الخضراوات المنعشة و الغنية بالمياه.

 

الجفاف في رمضان –

Facebook Comments