إعلان

فرصة: فتح باب الترشح لمنحة Marie Sklodowska-Curie

منحة Marie Sklodowska-Curie –

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – الإدارة العامة للتعاون الدولي أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد فتحت باب الترشح للحصول على منح دراسية لمتابعة دراسة الماجستير، و تدوم المنحة الدراسية سنتين.

المجالات المعنية بالمنحة :

  • العلوم والتكنولوجيا النووية
  • السلامة والأمن النوويين
  • عدم انتشار الأسلحة النووية

إعلان

للمشاركة يمكن القيام بعملية التسجيل عن بعد عبر الرابط المرفق قبل يوم 11 أكتوبر 2020.

وموافاة الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنسخة من ملفات الترشح عبر المؤسسات الجامعية الراجعين إليها بالنظر وذلك قبل يوم 7 أكتوبر2020.

لمزيد من المعلومات: رابط المنحة

إعلان

إعلان

عن منحة  Marie Sklodowska-Curie

يهدف برنامج المنح الدراسية ماري سكلودوفسكا-كوري إلى المساعدة على زيادة عدد النساء في المجال النووي، بما يدعم قوى عاملة شاملة من الرجال والنساء الذين يسهمون في الابتكار العلمي والتكنولوجي العالمي ويقودونه.

ويهدف البرنامج الذي يحمل اسم عالمة الفيزياء الرائدة الحائزة على جائزة نوبل ماري سكلودوفسكا-كوري إلى إلهام وتشجيع الشابات على السعي إلى حياة مهنية في مجال العلوم والتكنولوجيا النووية، أو الأمان والأمن النوويَّين، أو عدم الانتشار النووي من خلال تقديم منح دراسية على مستوى برامج الماجستير للطالبات المتحمسات والموهوبات جداً إلى جانب فرصة متابعة فترات تدريب في الوكالة.

والطالبات اللواتي يقع الاختيار عليهن يحصلن على منح دراسية تصل مدتها إلى عامين لبرامج الماجستير في جامعات معتمدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا النووية، أو الأمان والأمن النوويَّين، أو دراسات عدم الانتشار النووي. ويحصلن أيضاً على فرصة متابعة فترة تدريب في الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمدة تصل إلى 12 شهراً.

وتُقدَّم المنح الدراسية سنوياً، مع اختيار ما يصل إلى 100 طالبة في كل سنة حسب توافُر الأموال. وستتم أيضاً مراعاة التمثيل الجغرافي. لمزيد من المعلومات عن عملية التقدُّم بالطلبات.

إعلان

منحة Marie Sklodowska-Curie –

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.