YOUTH Magazine

حذف رسائل الماسنجر … الخاصية التي انتظرها الكثيرون في طريقها إليك

0 246

حذف رسائل الماسنجر

كما هو الحال في تطبيق WhatsApp، حيث يمكن للمُستخدمين حذف رسائلهم خلال فترة زمنية قصيرة بعد إرسالها إلى أي شخص، سيصبح مُستخدمو تطبيق الدردشة “Messenger” بإمكانهم فعل نفس الشيء. إذ أشار تقرير من موقع “TechCrunch” قيام “مارك زوكربيرج” والعديد من كبار المسؤولين الآخرين بالشركة بحذف رسائلهم، التي قد أرسلت عبر تطبيق Messenger، وهو أمر غير مسموح به بموجب شروط خدمة الشركة، حيث أنّ هذه الميزة غير متوفرة لدى الجميع، لكن قد تكون قريبًا.

فمن أجل أن تنقذ الشركة نفسها من هذا الموقف، والذي أشعل غضب مُستخدمي المنصة بلا شك، أصدر متحدث باسم فيسبوك البيان التالي، موضحًا أنّ الشركة سوف توفر خلال الأشهر القليلة القادمة ميزة “Unsend”، والتي ستسمح للأشخاص بحذف رسائلهم المرسلة من عند الطرف الآخر، حتى لا تكون امتيازًا خاصًا لزوكربيرج، حيث صرح:

“الأشخاص الذين يستخدمون ميزة “Secret Conversations” الخاصة بنا في الإصدار المشفر من تطبيق “Messenger” لديهم القدرة حذف رسائلهم تلقائيًا بعد مدة زمنية محددة. والآن، سنقوم بإنشاء ميزة حذف الرسائل بشكل أوسع، ولن يتمكن مارك وغيره من المديرين التنفيذيين من استخدام الميزة لأنفسهم. هذا قد يستغرق بعض الوقت، ولكن يجب علينا فعل ذلك في أقرب وقت، ونحن نأسف لأنّنا لم نفعل ذلك”.

تجدر الإشارة إلى أنّ ميزة “Secret Conversations” الحالية تسمح للمُستخدمين بإرسال رسائل مشفرة / ذاتية التدمير إلى الطرف الآخر. لكنها مدفونة نسبيًا، حيث لم يعد أي شخص يستخدمها أبدًا.

خاصية Secret Conversations

وفي الوقت الحالي كما هو معروف، يتم تخزين رسائلك في حساب الطرف الآخر حتى بعد أن تقوم بحذفها من حسابك الخاص. لكن بعد إتاحة ميزة “Unsend” سيكون بالإمكان حذف رسائل الماسنجر من الطرفين حتى خوادم الشركة نفسها، ومن المؤكد أنّ السماح للمُستخدمين بحذف الرسائل هي خطوة ناجحة لتحسين سمعة الشركة من ناحية حماية الخصوصية، والمتدهورة في الوقت الحالي.

لكن من ناحية أخرى، قد تشكل هذه الميزة مشكلةً كبيرةً لهؤلاء الذين يفقدون مصدر الأدلة على أخطاء الآخرين، فإذا كنت تريد الإبلاغ عن رسائل تهديد أو ابتزاز، سيقوم الطرف الآخر بحذف رسائله ولن يكون لديك أي دليل، حيث قام الجاني بحذف الرسائل من أجهزته ومن أجهزتك بل ومن خوادم الشركة نفسها، لكن هناك حل محتمل لهذه المشكلة، وهو أن تقوم “فيس بوك” بتخزين الرسائل مؤقتًا قبل أن يتم حذفها نهائيًا من الخوادم. على أي حال، علينا أن ننتظر إلى أن تصبح الميزة أكثر واقعيةً.

المصدر

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد