YOUTH Magazine

جمعيّة “صوتــي”، صوت شـباب مدينة سوسة في مسابقة “Cafe Talk”

0 224

يرغب العديد من الشباب التونسي في التحدث عن العديد من القضايا منها الثقافية و السياسية و الإجتماعيّة التي تؤثر على حياتهم، ولكنهم قد يفتقرون إلى الفرصة أو الدراية بكيفية القيام بذلك.

و هنا يأتي دور جمعيّة “صــوتي” صوت شبــاب سوسة، حيث تقوم بتنظيم حلاقات و لقاءات شبابيّة للحوار، و المشاركة أيضا في المناظرات مثل مسابقات و مناظرات ” المعهد الدولي للمناظرات “، هدفها :

  • تعزيز الثقة بالنفس والإتزان وتقدير الذات لدى المتعلمين
  • تعزيز القدرة على بناء وتنظيم الأفكار.
  • تطوير القدرة على بناء وتقديم الخطب الفعالة.
  • التشجيع على العمل الجماعي.
  • إلخ..

مؤخّرا، يشارك 3 فتيات من جمعيّة صوتــي في مسابقة “Cafe Talk” المنظّمة من قبل “iidebate” و يمثّل هذا الفريق:

  • ميساء ملاّت
  • سوميّة بوشهوة
  • هيبة مصباح

حيث قام هذا الفريق النسائي بتنظيم أول لقاء “Cafe Talk” في مقر الجمعيّة بسوسة تحت شعار “العلاقة بين الطلاب والبيئة التعليمية”، تمّ النقاش فيه حول طبيعة العلاقة التي تكون لدى الطالب مع بيئته، ولماذا يتأثر بها، واستهدف المشاركون المشاكل والعوامل المساهمة وراء موجة العنف في المدارس. أمّا اللقاء الثاني فكان حول ” تأثير الفكر السياسي في المناهج الدراسية “. هذه اللقاءات لاقت رواجا كبيرا و حظور محترم أين قام المشاركون بتبادل الآراء و الأفكار.

كذلك أطلق الفريق تحدي تحت اسم #فرّك_الرمانة.

يحاول الفريق النسائي من جمعيّة “صوتي” سوسة من خلال لقاءات “Cafe Talk” إعطاء الفرصة لشباب المنطقة للتعبير عن آرائهم و إيصال أصواتهم و مشاكلهم بطريقة حضارية تساهم في حلها و تنهض بالمجتمع نحو الأفضل.

 

مسابقة “Cafe Talk”

Résultat de recherche d'images pour "cofe talk by iidebate"

يتمثّل موضوع المسابقة في ” العنف داخل المؤسّســات التعليميّة “. على كل فريق مشارك في المسابقة تنظـــيم ستّـــة لقاءات “Cafe Talk” في المنطقة أو الولاية المتواجد فيها. بعد الانتهاء، يقوم كل فريق بالتركيز على واحدة من المواضيع التي تمّ طرحها في إحدى اللقاءات 6، و يحاول تقديم حلول و أفكار حولها.

وبعد انتهاء كل فريق من انداز العمل المطلوب، سيستضيف المعهد الدولي للمناظرات الدور النهائي من المنافسة حيث تقوم كل الفرق العشر بطرح أفكارهم و مشاريعهم على لجنة تحكيم من أجل الحصول على منحة من السفارة الأمريكية في تونس لتنفيذ المشروع.

للمزيد من المعلومات: Cafe Talk

 

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد