YOUTH Magazine

“جاك ما” يعلن رسمياً تخلِّيه عن عرش “علي بابا” موجّها رسالة راقية لـ85 ألفاً من موظفيه

0 689

استقالة جاك ما

أعلن الملياردير الصيني «جاك ما» مؤسس «علي بابا»  ورئيسها التنفيذي، صباح الإثنين 10 سبتمبر/أيلول 2018، أنه سيغادر خلال عام منصبه على رأس المجموعة العملاقة للتجارة الإلكترونية التي أسسها في 1999.

وبعد 48 ساعة من الأنباء المتضاربة، أعلن «جاك ما» الذي يحتفل الإثنين بعيد ميلاده الرابع والخمسين، بنفسه أنه سيغادر منصبه كرئيس مجلس إدارة المجموعة بعد عام تماماً، أي في 10 سبتمبر/أيلول 2019.

وسيتزامن ذلك مع الذكرى العشرين لتأسيس المجموعة.

وقال «ما» في رسالة وجّهها إلى زبائن مجموعته وموظفيها والمساهمين فيها، إنه «لا يمكن لأي شركة أن تعتمد بالكامل على مؤسسيها. إنني في موقع يسمح لي بمعرفة ذلك»، مؤكداً أن «لا أحد يستطيع ممارسة مسؤوليات الرئيس والمدير العام إلى الأبد».

وكانت  صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست» التي تملكها مجموعة «علي بابا» نفت، الأحد، أنباء نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، الجمعة، وتفيد بأن «جاك ما» سيعلن، الإثنين، تخلّيه عن مهامه.

وكتبت المجموعة في الصحيفة التي تصدر في هونغ كونغ، أنه سيكشف، الإثنين، عن «استراتيجية لخلافته»، لكنه سيبقى رئيساً تنفيذياً للمجموعة حتى إشعار آخر.

وجاء ذلك بعدما صرّح «جاك ما» للصحيفة الأميركية بأنه ينوي تكريس وقته لأعمال خيرية في قطاع التعليم، لكنه سيواصل تقديم المشورة للمجموعة.

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد