YOUTH Magazine

تعرّف على تظاهرة ” BEB 18 ” و تفاصيل دورتها الثانية

0 233

عن تظاهرة ” BEB 18 “

هو مشروع تم اطلاقه من قبل ثلّة من الشباب لم تتجاوز أعمارهم 22 سنة، من مختلف الاختصاصات، جمعتهم أهداف مشتركة و هي التعريف بالثقافة التونسيّة، ابراز مدى أهميتها و محاولة تطويرها. هدف يسعى من خلاله أصحاب هذا المشروع إلى إيجاد حلول لتحسين و تطوير الاقتصاد و المجتمع في البلاد التونسيّة.

هذه التظاهرة موجّة للشباب التونسي لأنهم يمثّلون مستقبل البلاد و مطوّريها. كذلك هي موجّهة لأصحاب الشهادات العليا لحثهم على انشاء مشاريعهم الخاصة.

فريق مشروع “BEB 18”

تأسس مشروع و تظاهرة “BEB 18” من قبل “حسام عبيدة” و ثلة من الشباب الفاعل من مختلف المجالات الدراسية، جمعهم شغفهم بالتراث و الثقافة التونسية الذي كان نقطة بداية “BEB 18”.

 

الدورة الأولى من “BEB 18”

تم تنظيم الدورة الأولى السنة الفارطة بنجــاح حيث دارت على مدى يوم كامل تنوّعت فيه الورشات و التدريبات و العروض كورشة الأدب التي قدّمتها مجلة المدينة، ورشة ريادة أعمال، ورشة هندسة و ورشة موسيقى.

لا ننسى أيضا  انتظمت عدّت مَوَائِد مستديرة : في مقهى المرابط بالمدينة العربي حول امكانية تحسين و تطوير التراث و إعادة تسليط الضوء عليه دون القضاء عليه، في معرض الكرم حول الاستثمار في التراث، و في دار سيالة في صفاقس حول الشباب و التراث.

أنشطة فريق “BEB 18” لم تقف عند هذا الحد بل واصلو في ترسيخ أهمية التراث في المجتمع التونسي بالمشاركة في تظاهراة أخرى كتظاهرة “حرف” الذي دام على شهر كامل.

 

الدورة الثانية من “BEB 18”

دورة هذا العام ستكون على يومين حيث ستدور عدّة محاضرات و ورشات و دورات تدريبية في عدّة مجالات. جديد هذا العام هو الشراكات مع مدارس مختصّة لتنشيط ورشات الفنون، و التعاون مع بعض مراكز العمل المشترك بالنسبة لورشات التدريب في مجال ريادة الأعمال.

تهدف هذه الدورة إلى تأطير الشباب في مجال التراث و الفنون و الثقافة التونسية و كيفية دمجه بمجال تعليمهم أو عملهم، كذلك تنوّع اختصاصات الشباب الحاضر سيساعدهم على الابداع و خلق أفكار جديدة.

هذه التظاهرة ستنتظم يومي 10 و 11 فيفري 2017 و هي مفتوحة لكل الشباب خصوصا الشباب من خارج العاصمة التونسيّة لنشر و توعية اكبر عدد ممكن بأهمية التراث.

للمزيد من المعلومات : رابط التظاهرة
Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد