إعلان

تعرف على قائمة 10 مسلسلات جديدة ستكون مفاجأة هذا الموسم

0 670

إعلان

يقترن الخريف عند البعض بالمسلسلات فهو الموسم الذي تعرض فيه كافة الانتاجات السمعية البصرية التي يتم إنتاجها على طوال العام فلذلك لمحبي ومتابعي المسلسلات علاقة خاصة بهذا الفصل الذي يلزمهم بنمط عيش مختلف عن غيرهم إذ تمتلئ أوقات فراغهم بقائمة لا متناهية من المسلسلات و تصبح عطلة نهاية الأسبوع مناسبة لهم لالتزام غرفهم و مشاهدة الحلقات تلو الأخرى.

وراء هذا النمط الذي يتقلده الكثير من الأشخاص شركات إنتاج ضخمة ومنصات عالمية تتنافس فيما بينها حتى يقدموا الأفضل للمشاهد و من بينها نذكر أهم منصتين NETFLIX و Amazon Prime Video.
و تعتمد هذه الشركات إما على انتاجات سينمائية ضخمة فتحولها إلى مسلسلات أو تلتجئ إلى الروايات الأكثر نجاحا و بيعا و تطورها للتصوير على شكل مسلسل.

و لهذا الغرض قامت مجلة YOUTH Magazine باختيار أكثر عشرة أعمال جديدة سيكونون ذا صيت كبير هذه السنة و سيكون الترتيب خاضع إلى نظام كرونولوجي أي حسب تاريخ بداية بثهم.

American Nightmare (Amazon) – 4 septembre

إعلان

الملخص: في المستقبل القريب ستكون الولايات المتحدة الأمريكية محكومة من طرف سكانها الأصليين و عند وصول هؤلاء للحكم لاحظوا نسبة البطالة المرتفعة و ارتفاع في عدد السكان ذوي الطاقة السلبية لذلك يقررو وضع ليلة رسمية تسمى بليلة “التطهير” « the purge » وهي عبارة على فترة زمنية تمتد على 12 ساعة من كل سنة تتيح للمواطنين القيام بالجرائم التي تحلو لهم و ذلك للتخلص من الطاقة السلبية و التقليص من نسبة البطالة بما أن الجرائم المتاحة كانت تبيح القتل أيضا و الغرين أن في هذه الليلة لا يوجد تدخل من أي طرف بوليسي أو أي سلطة تفرض النظام. إما أن تكون جلادا أو تكون ضحية لكل فرد حرية الاختيار.
يتكون الموسم الأول من 10 حلقات تمتد من 40 إلى 50 دقيقة الحلقة الواحدة و إلى حد ألان بلغ عدد المشاهدين المليون و نصف.

 

Parfaite (Netflix) – 9 septembre

الملخص: مهووس بكاتبة شابة.. كاتب لامع و معروف يقرر فعل أي شيء بكل حذر لكي يتقرّب منها و يتحسس قربها و عندما اقتنع هذا الأخير أنهما فعلا خلقا لبعضهما رصد مخطط ماكيافالي فقط ليتقرب منها.
يتكون هذا الموسم هو الأخر من 10 حلقات تدوم حوالي 40 دقيقة الحلقة الواحدة و ستبث السلسلة على قناة “life time”.
تلقت الحلقات الأولى من هذا الموسم نقد ايجابي جدا إذ تلقت على موقع “rotten tomatoes”، سبعة و ثمانين بالمائة كنسبة إعجاب كما حصلت على موقع “metacritic” على علامة 75 من أصل مائة الذي يعتبر رقما ايجابيا جدا خاصة و إن المسلسل لازال في بداياته و لعل ما يعكس هذا النجاح هو تطرق المسلسل لعدة مواضيع تمس كثيرا المجتمعات المعاصرة كالإدمان على استعمال الانترنت/ التلصص و تجميع المعلومات عن أناس غرباء فقط بالاعتماد على العالم افتراضي و لا ننسى قصة الحب التي تشق كافة حلقات المسلسل.

 

Kidding (Canal+) – 11 septembre

الملخص: يتناول هذا المسلسل قصة مقدم برامج مشهور سابق للأطفال كان يعتبر أيقونة على الشاشة. لكن بعد أن مر بأزمة عائلية تسببت في انهيارها، وجد هذا الأخير نفسه يبتعد عن تقديم قصص الأطفال و ظل يعيش وحيدا حبيس أفكاره كما أن الناس لم يكونوا متعاطفين معه بالمرة و لطالما جعلوه محط سخرية بينهم. على اثر هذه التحولات التي قلبت حياته رأسا على عقب انحدرت حالته النفسية و العقلية.

 

Maniac (Netflix) – 21 septembre

هو مسلسل كوميدي أمريكي و هو مستلهم من المسلسل النرويجي الذي يحمل نفس الاسم. المسلسل من كتابة باتريك سوميرفيل و اخراج كاري فوكوناجا.
الملخص: يتناول هذا المسلسل بطلين رئيسيين الأول شابة تعاني من حالة اكتئاب مستمرة و الثاني رجل يعاني بدوره من بعض الاضطرابات النفسية المتمثلة في جنون العظمة و انفصام الشخصية شارك الاثنان في إجراء اختبار طبي صيدلي يهدف إلى إحداث ثورة في مجال الطب النفسي و إيجاد حل لبعض المشاكل النفسية.

 

The First (OCS) – 9 octobre

يندرج هذا المسلسل ضمن ما يسمى بالخيال العلمي إذ يتناول قضية احتلال الفضاء التي سيشهدها البشر عما قريب. يقدم المسلسل قصة رواد فضاء قاموا بأول مهمة إنسانية على كوكب المريخ و كل من على الأرض يتابعون هذه المغامرة النوعية و الخطيرة في آن واحد.

 

The Haunting of Hill House (Netflix) — 12 octobre

هو مسلسل رعب أمريكي خارق للطبيعة من تأليف مايك فلانغان. الفيلم مبني أساسا على رواية تحمل نفس الاسم من كتابة شيرلي جاكسون الشهير الذي يتحدث عن أعظم قصة بيت مسكون.  يتكون هذا الموسم الأول من 10 حلقات  و تلقت حلقاته الأولى إشادة كبيرة من قبل النقاد و حصل على نسبة إقبال تفوق 90 بالمائة من النقاد حسب مراجعة على موقع الطماطم الفاسدة الذي سلف ذكره.

 

Castle Rock (Canal+) – octobre

مسلسل أمريكي من إخراج ستيفان كينغ و ج.ج ابرامس يصنف ضمن جنس “الرعب البسيكولوجي” تقع أحداث هذا المسلسل في مدينة “كاستل روك” أين وجد فتى مسجون في احد دهاليز سجن في حالة ارتباك و اضطراب جنونيتين و هذا البعد البسيكولوجي الحاد إلى درجة الهلوسة هو ما يميز هذا المسلسل عن غيره من المسلسلات.

 

Homecoming (Amazon) – 2 novembre

هو مسلسل أمريكي يندرج ضمن صنف الإثارة النفسية من إنتاج و إخراج سام إسماعيل و من المفترض أن يبدأ عرضه يوم 2 نوفمبر على امازون فيديو.

الملخص: يتحدث المسلسل عن قصة امرأة تدعى هايدي بارغمان و التي كانت تعمل كوسيط بين الجنود العائدين للوطن بعد طول غياب و كيفية تشريكهم في الحياة العامة. بعد سنوات اختارت هذه الأخيرة نسق حياة مختلف تماما عن الذي كانت تعيشه و أصبحت تعيش مع والدتها و تشتغل كنادلة غير أن وزارة الدفاع تنزع عنها هذا الاستقرار و تطلب منها أسباب تركها عملها و حينها تبدأ معاناتها النفسية.

 

La méthode Kominsky (Netflix) – 16 novembre

مسلسل كوميدي ينتظر بثه ابتداء من 16 من نوفمبر على منصة ناتفليكس. يتحدث المسلسل عن قصة ممثل سابق عرف الصيت و الشهرة وأصبح الآن مدرب للمثلين و كون مع صديقه نورمان نيولاندر ثنائي مرح قررا في آخر حياتهما التمتع بنمط عيش الشبان و بجمال مدينة لوس انجلوس.

 

Hippocrate (Canal+) – novembre

نختم هذا الجرد بمسلسل ليس بغريب عنكم لان فكره هذا المسلسل مستوحاة من الفيلم الذي يحمل نفس العنوان و صدر سنة 2014. يتناول هذا المسلسل قصة 3 طلبة طب الذين تعرفوا على بعضهم البعض خلال أول يوم تدريبي لهم و ما راعهم إلا غياب الأطباء المؤطرين فوجدوا أنفسهم وحيدين قبالة مجموعة من المرضى.

 

Facebook Comments