إعلان

ايرباص (Airbus) تستعد لاطلاق طائرة تعمل بالهيدروجين

طائرة تعمل بالهيدروجين-

كشف مسؤولي شركة إيرباص عن امكانية اطلاق طائرة تعمل بالهيدروجين، حيث ان هناك ثلاثة تصميمات اختبارية لطائرات بدون انبعاثات كربونية تعمل بالهيدروجين كمصدر للطاقة بدلًا من الوقود الأحفوري.

و تعد هذه من أحد جهود شركة صناعة الطائرات الشهيرة للفت انتباه الجمهور إلى طموحات تقليص انبعاثات ثاني اكسيد الكربون،  بينما تضغط الحكومات الأوروبية من أجل تكنولوجيا أنظف وأقل تأثيرًا على البيئة.

 

حددت شركة إيرباص عام 2035 كموعد نهائي لإطلاق طائرة يمكنها العمل بطاقة نظيفة ودون أي انبعاثات كربونية، ووصفت بعض الجهات في الصناعة هذه الخطة بالطموحة.

إعلان

إعلان

إعلان

وتتضمن مبادرة تقليص الانبعاثات الغازية لثاني اكسيد الكربون تصميم طائرتين بمظهر تقليدي يحتوي على محرك توربيني قادر على نقل حوالي 120 إلى 200 شخص لمسافة تزيد على 3700 كم ومحرك توربيني آخر قادر على حمل ما يصل إلى 100 شخص لمسافة 1852 كم تقريبًا، و على عكس الطائرات التقليدية سيتم تكييف المحركات لحرق الهيدروجين السائل المخزن في جسم الطائرة الخلفي بدلًا من الوقود الأحفوري.

 

وهناك اقتراح ثالث يتضمن تصميمًا ثوريًا دون الإفصاح عن تفاصيله.  ايضا، قال كبير مسؤولي التكنولوجيا في إيرباص: “ستسمح لنا التصميمات الاختبارية بتقييم أفضل هندسية” وأردف “نرى أنها قابلة للتطبيق على جميع منتجات إيرباص في نهاية المطاف”.

مرجع

إعلان

 

 

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.