المدرسة العليا للمواصلات “SUP’COM” على موعد مع مسابقة “Hult Prize” العالمية

0 210

إعلان

Hult Prize University Of Supcom –

جائزة “Hult Prize”، هي أكبر المسابقات الطلابية على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال المجتمعية، التي توجد بعدد من الجامعات العالمية وفي عدّة جامعات تونسيّة. هذه المرّة سنتحدّث عن “المدرسة العليا للمواصلات بتونس” أو SUP’COM، وهي مدرسة تقوم بتكوين المهندسين والباحثين في مجال الإتصالات والشبكات السلكية واللاسلكية. بالإضافة إلى شهادة الهندسة التي تسلمها المدرسة, تخرج المدرسة سنويا عشرات الطلاب بشهادة الماجستير في مجال الاتصالات والتقنيات الحديثة وعدد من الدكاترة الذي ينحصر اختصاصهم في التعليم العالي والبحث العلمي.

مسابقة “Hult Prize” هذه السنة تهدف إلى بناء شركات لها تأثير إيجابي على كوكبنا: من خلال كل عملية بيع، وكل دولار يتم كسبه، وكل قرار يتم اتخاذه. و يعود اختيار هذا المحور للتغيرات المناخيّة التي يشهدها العالم في السنوات الأخيرة والتي تتنبأ بكوارث طبيعيّة ومخاطر على الصعيد الاقتصاد و السياسي في العالم.

و نقصد بمصطلح التغيرات المناخية مجموعة الاختلالات التي تطرأ على حالة المناخ العامة في الكرة الأرضية والتي تُسبب تغيراً جذرياً في الطقس نتيجة عدة عوامل، ومن أهم هذه التغيرات حدوث ارتفاع حاد في درجات الحرارة أو حدوث فيضانات وغيرها من التغيرات، ويزداد التخوف من تفشي هذه الظاهرة وتفاقمها أكثر فأكثر، خصوصاً في ظل ازدياد الملوثات وتغير نمط الحياة الذي يُعدّ سبباً أساسياً في حدوث هذه الظاهرة.

إعلان

تتم إدارة مسابقة Hult Prize: University Of Supcom من قبل طلاب من الجامعة لتسهيل اندماج وتدريب المشاركين من خلال ورشات عمل مختلفة، وتزويدهم بأفضل الموجهين والخبراء، وتوجيههم خلال كل خطوة من المسابقة، على أمل إيجاد حلول ومشاريع ناجعة و ناجحة للذهاب بها إلى المسابقات الاقليمية و لما لا الوصول إلى النهائيات.

 

صفحة Hult Prize University Of Supcom على الفيسبوك: رابـــــط

إعلان

Facebook Comments