YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

الحكومة الماليزية تمنع اغنية ” ديسباسيتو”

أعلنت ماليزيا حظر الأغنية اللاتينية “ديسباسيتو” على محطات الإذاعة والتلفزيون، رغم أنه أصبح من الصعب إبطاء شعبيتها التي حققت رقما قياسيا بأكثر من 4.6 مليار مشاهدة على موقع “يوتيوب”.
وأوضحت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن الحظر يسري فقط على محطات الإذاعة والقنوات التلفزيونية الحكومية، وليس المحطات الخاصة أو “يوتيوب” أو خدمات البث الموسيقي على الإنترنت التي تدعم نجاح الأغنية.
وقال وزير الاتصالات الماليزي صالح سعيد كيرواك، إنهم راجعوا الأغنية، والحظر يرجع إلى شكاوى عامة من أن الكلمات تحمل معنى فاحشا، وحث محطات الراديو الخاصة على مراقبة الأغنية بأنفسهم ومدى حساسيتها للثقافة المحلية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل بشأن الشكاوى.
“ديسباسيتو”.. الأغنية الأكثر مشاهدة في التاريخ
الأغنية الصادرة باللغة الإسبانية، يعني اسمها “ببطء” وأصدرها المغني البورتريكي لويس فونسي والأمريكي دادي يانكي، في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.
يذكر أن أغنية “ديسباسيتو” حطّمت الرقم القياسي للمشاهدات في العالم ليصبح الكليب الأكثر مشاهدة في التاريخ بأكثر من 4.6 مليار مشاهدة على جميع منصات البث خلال 7 أشهر تقريبا.
وانتشرت الأغنية بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم؛ ما جعلها الصيحة الأشهر بين الشباب خلال الأشهر الماضية.
وكان فونسي قد قال في وقت سابق لشبكة “بي بي سي” البريطانية، إن “ما حدث لهذه الأغنية هو أمر جنوني”، وأضاف: “لا أريد استخدام كلمة صدفة؛ لأني كنت بالفعل أريد كتابة أغنية تحدث أثرا، ولكني لم أخطط أبدا لها لأن تتجاوز كل الحدود”.
تجدر الإشارة إلى أن الأغنية اللاتينية ساعدت على إنعاش قطاع السياحة في بورتريكو، مع تدفق السياح الراغبين في مشاهدة المكان الذي تم تصوريها فيه.

الرأي اليوم

Facebook Comments