افضل الافلام الاجنبية 2023.. 13 فيلم من الإثارة إلى الدراما

إعلان

افضل الافلام الاجنبية 2023 –
مع تقدم العام 2023، تنطلق صناعة السينما العالمية بخطوات ثابتة نحو تقديم أعمال فنية استثنائية وذات قيمة فائقة. فالسينما الأجنبية تزخر بمجموعة متنوعة من الأفلام التي تثير الدهشة والإعجاب، وتجسد تفاصيل الحياة والثقافات المختلفة في جميع أنحاء العالم. وبينما يتوقع عشاق السينما ابتكارات رائعة وقصص مثيرة للاهتمام في عام 2023، يبدو أن الأفلام الأجنبية ستحتل مكانة مهمة في قلوب وعقول المشاهدين.

تُعد الأفلام الأجنبية بوابة مثيرة للاستكشاف والتجربة الجديدة للمشاهدين، حيث تجمع بين الروائية القوية والتصوير المبدع والأداء المتميز للممثلين. إنها قوة السرد والقدرة على إلقاء الضوء على قضايا الحياة الجوهرية بشكل مختلف ومتميز تجعل من الأفلام الأجنبية خيارًا مغريًا بالنسبة للجماهير.

في العام 2023، تتوقع السينما الأجنبية أن تعكس طيفًا واسعًا من التجارب السينمائية المثيرة والفريدة. قد تتنوع هذه الأفلام بين الدراما العاطفية والإثارة والخيال العلمي والأفلام التاريخية، وكلها تهدف إلى تقديم رؤى ممتعة ومثيرة للجمهور.

إعلان

في هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أفضل الأفلام الأجنبية المتوقع عرضها في عام 2023. ستشمل هذه القائمة أفلامًا من مختلف الدول وبلغات متنوعة، ولكنها جميعًا تتمتع بجاذبية.

1- فيلم Babylon

تقييم الفيلم: 7,4/10

كلما كان الحلم أكبر، زادت قوة الصراع. شاهدوا العرض التشويقي الجديد لفيلم “بابيلون” للمخرج داميان شازيل، بطولة براد بيت ومارغوت روبي ودييغو كالفا. في دور العرض في كل مكان ابتداءً من 23 ديسمبر. #فيلم_بابيلون

من إخراج داميان شازيل، “بابيلون” هو عمل ملحمي أصلي يقع أحداثه في لوس أنجلوس في عقد العشرينات من القرن الماضي، بقيادة براد بيت ومارغوت روبي ودييغو كالفا، بمشاركة مجموعة من الممثلين الموهوبين بما في ذلك جوفان أديبو ولي جون لي وجين سمارت. إنها قصة طموحات مفرطة وإسراف مثيرة، تتتبع صعود وسقوط شخصيات متعددة خلال فترة من البذخ والفجور الفاحش في أوائل هوليوود.

** إعلان **

2- فيلم The Fabelmans

تقييم الفيلم: 7,4/10

من إخراج ستيفن سبيلبرغ، “ذا فيبلمانز” مكتوب من قبل سبيلبرغ والكاتب الحائز على جائزة بوليتزر توني كوشنر (أنجلز في أمريكا، كارولين أو تشينج) الذي حصل على ترشيحات أوسكار لسيناريوهاته لأفلام سبيلبرغ “لينكولن” و”ميونخ”. يتولى إنتاج الفيلم الثلاث مرات المرشحة للأوسكار كريستي ماكوسكو كريجر (قصة جانبية غربية، ذا بوست)، ستيفن سبيلبرغ وتوني كوشنر. يتولى إنتاج التنفيذي للفيلم كارلا رايج (مايسترو، مساعدة إنتاج قصة جانبية غربية) وجوش ماكلاجلين (الرجل الحر، لوغان).

يتميز الفيلم بأداء النجم غابرييل لابيل (ذا بريداتور، مسلسل أمريكان جيجولو) في دور سامي فيبلمان البالغ من العمر 16 عامًا، صاحب الطموحات في مجال السينما. وتلعب ميشيل ويليامز (مانشستر باي ذا سي، أسبوع مع مارلين)، المرشحة لجائزة الأوسكار أربع مرات، دور والدته الفنية ميتزي، وبول دانو (ذا باتمان، سيكون هناك دماء) يلعب دور والده الناجح والعلمي بيرت. وسيث روجن (ستيف جوبز، خيار أمريكي) يؤدي دور بيني لوي، أفضل صديق لبيرت وعم شرفي لأطفال فيبلمان، وجود هيرش (أحجار كريمة، شعب عادي) يلعب دور عم ميتزي بوريس.

اقرأ/ي أيضا: افلام اكشن 2023 الافضل .. القائمة الكاملة

3- فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 3

تقييم الفيلم: 7,3/10

فيلم حراس المجرة الجزء الثالث “Guardians of the Galaxy Vol. 3” يصدر في دور العرض في العديد من دول العالم غدًا، ومن المتوقع أن يحقق إيرادات كبيرة في جميع أنحاء العالم. الفيلم من بطولة كريس برات وديف باوتيستا.

يشارك في بطولة فيلم حراس المجرة الجزء الثالث كريس برات، وديف باوتيستا، وزوي سالدانا، وكارين جيلان، وبوم كليمينتيف، وبرادلي كوبر، وفين ديزل. حتى الآن، لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول قصة الفيلم القادم.

تم تقديم فريق حراس المجرة الأصلي كفريق أبطال من القرن الـ 31، حيث كان فانس أسترو هو الصلة الوحيدة للفريق بكون مارفل في العصر الحالي. في النهاية، وضعت مارفل فريق حراس المجرة في الكون البديل Earth-691 بدلاً من مستقبل كون مارفل الأساسي.

نظرًا لأن حراس المجرة مهمة كبيرة، قرر مارتينيز في النهاية أخذ استراحة من الفريق ليقود فريق حراس المجرة الثاني. يضم هذا الفريق الجديد بطل مارفل من العصر الحالي، هوليوود سابقًا (الذي يستخدم اسم “هوليوود” بدلاً من واندر مان).

** إعلان **

4- فيلم AfterSun

تقييم الفيلم: 7,2/10

من تأليف وإخراج شارلوت ويلز وبطولة بول ميسكال وفرانكي كوريو. الفيلم الفائز بجائزة لجنة اللمسة الفرنسية في أسبوع النقاد في مهرجان كان السينمائي 2022 والجائزة الكبرى في مهرجان دوفيل السينمائي الأمريكي. الآن يتم عرضه عبر البث في المملكة المتحدة وأيرلندا وإيطاليا وتركيا والهند وماليزيا وأمريكا اللاتينية وغيرها. سيتم بثه في ألمانيا والنمسا وإسبانيا ابتداءً من 17 مارس. إصدار من MUBI.

اقرأ/ي أيضا: افلام الاستثمار و البورصة 2023 لمحبي المال و الاعمال

5- فيلم John Wick Chapter 4

تقييم الفيلم: 7,2/10

جون ويك 4 هو فيلم نيو-نوار وهو تكملة لفيلم جون ويك 3: بارابيلوم والجزء الرابع من سلسلة أفلام جون ويك تم إطلاقه في 24 مارس. الفيلم من إخراج تشاد ستاهيلسكي وبطولة كيانو ريفزوتوزع الفيلم من الصين واليابان شركة”فوجي فيلم” وتنظم الصوتيات للفيلم شركة “دولبي ديجيتال”.

جون ويك (كيانو ريفز) يكتشف طريقًا للقضاء على المائدة العليا. ولكن قبل أن يحصل على حريته، يجب على ويك مواجهة عدو جديد لديه تحالفات قوية في جميع أنحاء العالم وقوى تحول الأصدقاء القدامى إلى أعداء.

6- فيلم Creed 3

تقييم الفيلم: 7,2/10

بدأ عرض الفيلم في 3 مارس الماضي بدور العرض السينمائي، وتدور أحداثه استكمالاً للأجزاء السابقة، مع غياب النجم العالمي سيلفستر ستالون، حول أدونيس الذي كان مزدهرًا في حياته المهنية والعائلية ، ولكن عندما يظهر صديق الطفولة ومعجزة الملاكمة السابقة إلى السطح، تكون المواجهة أكثر من مجرد قتال.

وفى تصريحات سابقة أكد ستالون أنه لن يظهر فى الجزء الثالث من فيلم Creed، حيث قال النجم لصحيفة The Hollywood Reporter إنه لن يشارك فى الجزء الثالث، ولن يكشف عن أى تفسير أو تفاصيل لعدم مشاركته، والفيلم من إخراج النجم مايكل بي جوردان.

اقرأ/ي أيضا: افضل الافلام الرومانسية المؤثرة لسنة 2023 لعشاق الرومانسية

** إعلان **

إعلان

7- فيلم Oppenheimer

الاصدار: سيكون يوم 21 جويلية 2023

من كتابة وإخراج كريستوفر نولان، فيلم “أوبنهايمر” هو إثارة ملحمية تصوير IMAX® تقدم الجمهور إلى متاهة مثيرة للقلق حول الرجل الغامض الذي يجب أن يخاطر بتدمير العالم لإنقاذه.

الفيلم يتمحور حول شخصية ج. روبرت أوبنهايمر ويقوم بتجسيده سيليان ميرفي، وإيميلي بلانت تؤدي دور زوجته كاثرين “كيتي” أوبنهايمر، العالمة البيولوجية وعالمة النباتات. الفائز بجائزة الأوسكار مات ديمون يجسد الجنرال ليسلي جروفز الابن، مدير مشروع مانهاتن، وروبرت داوني جونيور يلعب دور لويس ستراوس، أحد المؤسسين للجنة الطاقة الذرية الأمريكية.

المرشحة لجائزة الأوسكار فلورنس بيو يلعب دور الطبيبة النفسية جين تاتلوك، وبيني سافدي يجسد الفيزيائي النظري إدوارد تيلر، مايكل أنجارانو يلعب دور روبرت سيربر، وجوش هارتنت يلعب دور عالم النووي الأمريكي الرائد إرنست لورنس.

يشارك في فيلم “أوبنهايمر” أيضًا الفائز بجائزة الأوسكار رامي مالك، ويجمع نولان مجددًا مع الممثل والكاتب والمخرج كينيث براناغ المرشح للأوسكار ثمان مرات.

8- فيلم Mission Impossible – Dead Reckoning Part One

الاصدار: سيكون يوم 12 جويلية 2023

ينطلق إيثان هانت (توم كروز) وفريق IMF في مهمتهم الأكثر خطورة حتى الآن: تتبع سلاح جديد مرعب يهدد بشرية الجميع قبل أن يسقط في أيدي الخاطئين. مع تحكم المستقبل ومصير العالم على المحك، وقوى مظلمة من ماضي إيثان تقترب، يبدأ سباق مميت حول العالم. مواجهًا عدوًا غامضًا وقويًا، يُجبر إيثان على التفكير في أنه لا يمكن أن يهم أي شيء أكثر من مهمته – حتى حياة أولئك الذين يهتم بهم أكثر من غيرهم.

9- فيلم Spider Man: Across The Spider Verse

الاصدار: سيكون يوم 2 جوان 2023

يعود مايلز موراليس في الفصل التالي من مغامرات سبايدر-فيرس الحائز على جائزة الأوسكار، “سبايدر-مان™: عبر سبايدر-فيرس”. بعد لقائه مرة أخرى مع جوين ستيسي، ينطلق سبايدر-مان، البطل الودي المعتاد في بروكلين، عبر العوالم المتعددة حيث يصادف فريقًا من أشخاص العنكبوت المكلفين بحماية وجودها. ولكن عندما تتصادم أفكار الأبطال حول كيفية التعامل مع تهديد جديد، يجد مايلز نفسه في مواجهة مع بقية العناكب ويجب أن يعيد تعريف معنى أن يكون بطلاً حتى يستطيع إنقاذ الأشخاص الذين يحبهم بشدة.

اقرأ/ي أيضا: مواقع مشاهدة افلام : أفضل 10 مواقع لسنة 2023

** إعلان **

10- فيلم Fast X | افضل الافلام الاجنبية 2023

تقييم الفيلم: 7,0/10

هنا تبدأ نهاية الطريق. فيلم Fast X، الجزء العاشر من سلسلة Fast & Furious، ينطلق ليكون الفصول النهائية في إحدى أكثر سلاسل الأفلام العالمية شهرةً وشعبيةً في عالم السينما، وهي تستمر في العقد الثالث من نجاحها مع نفس الطاقم الأساسي والشخصيات منذ بدايتها.

عبر مهمات عديدة وبمواجهة مستحيلة، استطاع دوم توريتو (فين ديزل) وعائلته أن يتفوقوا ويتجاوزوا كل خصم يقف في طريقهم. والآن، يواجهون أخطر خصم عرفوه على الإطلاق: تهديدًا مرعبًا ينبعث من ظلال الماضي، والذي يدفعه الانتقام الدموي، وهو مصمم على تحطيم هذه العائلة وتدمير كل شيء – وكل من يحبه دوم – إلى الأبد.

في فيلم Fast Five عام 2011، أزاح دوم وفريقه الستار عن زعيم تجارة المخدرات البرازيلي المشبوه هيرنان ريس وقضوا على إمبراطوريته على جسر ريو دي جانيرو. ما لم يكنوا يعلمونه هو أن ابن ريس، دانتي (جيسون موموا من فيلم Aquaman)، كان يشاهد كل شيء وقضى الـ 12 عامًا الماضية في التخطيط لجعل دوم يدفع الثمن الأعلى.

11- فيلم Mario Bros. The Film

تقييم الفيلم: 6,9/10

للمرة الأولى، تتحدّى العلامات التجارية العالمية الشهيرة إلومينيشن ونينتندو وتتعاونا لخلق فيلم The Super Mario Bros.، مغامرة جديدة على الشاشة الكبيرة تجمع بين أحد أبرز سبّاكي الثقافة الشعبية في الأربعة عقود الماضية.

استنادًا إلى عالم ألعاب نينتندو ماريو، يدعو الفيلم الجماهير إلى عالم جديد مليء بالحيوية والإثارة غير مشابه لأي عالم تم إنشاؤه من قبل في مغامرة سينمائية مليئة بالحركة والكوميديا الحماسية.

أثناء العمل تحت الأرض لإصلاح خط أنابيب المياه، ينتقل السبّاكان ماريو (كريس برات؛ سلسلة Jurassic World وسلسلة The LEGO Movie) وشقيقه لويجي (تشارلي داي؛ مسلسل It’s Always Sunny in Philadelphia) عبر أنبوب غامض ويتجولا في عالم سحري جديد. ولكن عندما يفترق الأخوان، ينطلق ماريو في مهمة ملحمية للعثور على لويجي.

بمساعدة أحد سكان مملكة الفطر (كيجان-مايكل كي; فيلم The Lion King) وبعض التدريب من حاكمة مملكة الفطر ذات الإرادة القوية.. الأميرة بيتش (أنيا تايلور-جوي؛ مسلسل The Queen’s Gambit)، يستخدم ماريو قوته الخاصة.

12- فيلم Transformers: Rise of the Beasts

الاصدار: سيكون يوم 9 جوان 2023

بعد العودة إلى الحركة والمشاهد الرائعة التي أسرت جماهير السينما حول العالم.. ستأخذنا فيلم Transformers: Rise of the Beasts في مغامرة حول العالم في التسعينيات مع فريق الأوتوبوتس.. وسيتم تقديم فصيلة جديدة تمامًا من الروبوتات المتحوّلة – الماكسيمالز – للانضمام إليهم كحلفاء في المعركة المستمرة على الأرض. يتولى إخراج الفيلم ستيفن كابل جونيور ويقوم ببطولته أنتوني راموس ودومينيك فيشباك.. ومن المقرر أن يصل الفيلم إلى دور العرض في 9 يونيو 2023.

13- فيلم The Monkey King | افضل الافلام الاجنبية 2023

الاصدار: سيكون يوم 18 أوت 2023

هذا العام، ستقدم Netflix فيلمًا متحركًا جديدًا مليئًا بالحركة والإثارة، The Monkey King. سيتبع فيلم The Monkey King قصة قرد وعصا القتال السحرية الخاصة به.. حيث ينطلق القرد الملك في مهمة ملحمية ويواجه آلهة قوية وشياطين مرعبة وتنانين مخيفة.. وتحديه النهائي الذي هو نفس القرد الذي يتعامل مع غروره الشخصي.

اقرأ/ي أيضا: افضل افلام اجنبية 2023 حسب موقع IMDb !

13 افضل الافلام الاجنبية 2023

10 افضل الافلام الاجنبية 2023

افضل الافلام الاجنبية 2023