YOUTH Magazine

5 كتب ألهمت مشاهير وناجحين للوصول إلى المجد يجب عليك قراءتها

1٬892

كتب تساعد على النجاح 

يعيش الانسان في حياته ويمر بالكثير من الظروف كما يواجه عدد من التجارب التي تساهم في تشكيل خبراته ولعل أكثر الأشياء التي تنفع الإنسان وتقويه على الظروف هو الكتاب الذي ينمي قدراته العقلية ويزيد من مهاراته الإدراكية والمعرفية فالكتاب هو خير جليس وصديق للإنسان حيث تساعد القصص على إزدهار وتفتح مداركنا ً و تأخذنا الروايات والكتب المتنوعة إلى عوالم آخرى لا نعرف عنها شيئا ويعطينا القدرة على مواجهة مشاكل ومصاعب الحياة.

ونستعرض لكم في هذا المقال قائمة بأهم الكتب التي اختارها أبرز القراء والمجلات العالمية والتي تمتلك قوة كبيرة لتغيير حياتك بالكامل و تساعدك على تحقيق الثراء والنجاح والسعادة في حياتك:

1. فكّر تصبح غنيّا (Think and Grow Rich)

فكّر تصبح غنيّا (Think and Grow Rich)
فكّر تصبح غنيّا (Think and Grow Rich)

هو كتاب في مجال التوجيه نحو تحقيق الإنجازات الشخصية والاستقلالية المالية وقد كتب في عام 1937 من قبل نابليون هيل وبيعت الخمسة آلاف نسخة الأولى كلها وتم طبع عشرة آلاف نسخة أخرى من الكتاب ونفذت أيضاً من الأسواق في غضون ستة أسابيع فقط. ساعد هذا الكتاب الرائع الكثيرين على تحقيق أهدافهم، بمجرد وصولك لقراءة الصفحة الأخيرة من الكتاب وقبل أن تضع الكتاب على الطاولة ستتحول إلى شخص مختلف، حائز على المعرفة الفريدة التي من شأنها تمكينه من تحويل الأحلام إلى واقع، والأفكار إلى أشياء ملموسة.

 

2. العادات السبع للناس الأكثر فاعلية (the 7 habits of highly effective people)

العادات السبع للناس الأكثر فاعلية (the 7 habits of highly effective people)
العادات السبع للناس الأكثر فاعلية (the 7 habits of highly effective people)

نشر لأول مرة في عام 1989، وهو كتاب عن الاعتماد على الذات لستيفن كوفي. الكتاب يتعرض لسبع مبادئ، إذا طبقت كعادات فإنها من المفترض أن تساعد الشخص على أن يكون أكثر فعالية كما أن هذا الكتاب لا يتوانى المدربون المعتمدون الذين حققوا نجاحات كبيرة في حياتهم في نصح الناس بقراءته والاستفادة منه، خاصة لكل من يعيش تائها في حياته ولا يعرف المهمة التي قد يتقنها ويحقق النجاح في حياته.

– كتب تساعد على النجاح –

3. أيقظ المارد بداخلك (Awaken the Giant Within)

Awaken the Giant Within
Awaken the Giant Within

يعتبر هذا الكتاب المحاضر رقم واحد في العالم في مجال التحفيز، والذي يتحدث فيه الكاتب توني روبنس عن مجموعة من القواعد التي استطاع من خلالها أن ينتقل من فقير معدم إلى شخص يتسابق عليه الأثرياء أثناء نزوله من طائرته الخاصة ، حيث يعمل هذا الأخير من خلال كتابه على إعادة برمجة العقل كي يتعامل مع اللذة والألم وتحويلهما إلى وقود يتمكن الفرد من خلالها من صنع المعجزات.

 

4. لا تهتم بصغائر الأمور (Don’t Sweat the Small Stuff)

Don't Sweat the Small Stuff
Don’t Sweat the Small Stuff

واحد من أفضل كتب الإرشاد والتنمية الذاتية فى الواقع ، بإعتبار أنه يهدف إلى الشيئ الذي يقود إلى قمة النجاح وهو تصفية الذهن والتفكيــر فى الأمــور المهمة التى تؤدي إلى نجاحك فقط والتفرقة بشكل واضح وعملي مابين ماهو مُهم فعلاً ويستحق إهتمامك وماهو مُجرد ( ضوضــاء فى النظام ) كما يقول الكاتب..

5. قوة الآن (The Power of Now)

The Power of Now
The Power of Now

يعد هذا الكتاب من بين الكتب التي احدث ضجة كبيرة عند صدورها، لا سيما أنه جاء في صدارة المبيعات ، إذ أنه يضم حقيقة مهمة جدا، والتي قام الكاتب إكهارت تولي بتلخيصها في فكرة أن الحياة هي الآن ، و أن الصوت الداخلي للانسان يتلاعب به ويجعله غارقا في مآسي الماضي، أو في تلك المخاوف التي عادة ما تكون من المستقبل، في حين لا يوجد لدى الإنسان إلا الحاضر الذي يعيشه وبين يديه، والذي يمكنه فعلا التحكم فيه، حتى يتمكن من تصحيح ما عدى وولى والتمكن من صناعة ما هو آت والتحكم بشكل كامل لتحقيق حياة سعيدة بكل معناها.

 

– كتب تساعد على النجاح –

Facebook Comments