إعلان

5 تطبيقات أندرويد شهيرة يُنصح بحذفها فورًا

22

تطبيقات أندرويد يُنصح بحذفها –

تلقى متجر جوجل للتطبيقات “Google Play” العديد من الانتقادات بسبب نقص قدرته على الكشف إن كانت هناك تطبيقات مضرة أو لا..  فقد وُجدت بعض التطبيقات التي تتظاهر بأنها صديقة لك، لكنها لا يجلب لك إلا الضرر.

وإن لم تكن حريصاً، يمكن أن يتعرض هاتفك للتتبع أو الاختراق، أو تتعرض للخداع.

في هذا المقال، نقدّم لك قائمة بالتطبيقات التي يجب عليك خذفها أو تجنّبها :

 

إعلان

1- تطبيق QuickPic Gallery

تطبيق QuickPic Gallery
تطبيق QuickPic Gallery

هو تطبيق يقوم بحفظ الصور. السيء في الأمر أن التطبيق مؤذي لنظام التشغيل أندرويد، كما بدأت الشركة الصينية المطورة له في تحميل بيانات المستخدمين على خوادمها، وفقاً لأحد مستخدمي Google Plus الذي وجد العديد من طلبات نظام أسماء النطاقات الجديدة تصدر من التطبيق.

إعلان

2- تطبيق ES File Explorer

تطبيقات أندرويد يُنصح بحذفها - تطبيق ES File Explorer
تطبيقات أندرويد يُنصح بحذفها – تطبيق ES File Explorer

من أشهر تطبيقات تصفّح الملفات، و كانت سمعته جيدة في الخمس سنوات الماضية. السيء في الأمر أن النسخة المجانية امتلأت عن آخرها ببرامج غير مرغوبٍ فيها وإعلانات، ويلح عليك التطبيق مراراً بأن تحمل تطبيقات إضافية عبر إرسال إشعارات لا يمكنك تعطيلها. لكن الموقف ازداد سوءاً في أفريل 2019 حين أزال متجر تطبيقات جوجل التطبيق بسبب احتيال مالكيه لزيادة معدلات النقر والأرباح من الإعلانات.

يتضمن احتيال النقر استعمال كود للنقر آلياً على الإعلانات الموجودة في خلفية أجهزة المستخدمين دون علمهم.

 

3- تطبيق UC Browser

إعلان

تطبيق UC Browser
تطبيق UC Browser

هو التطبيق الأكثر شعبية في الهند و الصين. السيء في الأمر أن التطبيق يتتبع أنشطتك. يُرسل التطبيق كلمات البحث التي أدخلها المستخدمون دون تشفيرٍ إلى ياهوو الهندية وجوجل. ويُرسل رقم IMSI وIMEI ورقم هوية أندرويد وعنوان MAC الخاص باتصال الواي فاي دون تشفير لأداة Umeng التحليلية التابعة لشركة علي بابا للتسوق عبر الإنترنت. وبيانات الموقع الجغرافي، التي تتضمن خطي الطول والعرض واسم الشارع، تُرسل دون تشفير إلى أداة الخرائط AMAP التابعة لشركة علي بابا.

إعلان

4- تطبيق CLEANit

تطبيق CLEANit
تطبيق CLEANit

هو تطبيق لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها. السيء في الأمر أن خدمات التطبيق قد تكون مضرة للهاتف. على سبيل المثال، تنظيف الملفات المخبأة يمكن أن يبطئ هاتفك حين يضطر إلى إعادة بناء هذه الملفات، وتنظيف الذاكرة العشوائية يمكن أن يؤدي إلى زيادة استخدام البطارية، وإيقاف التطبيقات لا يقلل استهلاك البطارية كما يُزعم.

 

5- تطبيق Clean Master

تطبيق Clean Master
تطبيق Clean Master

هو تطبيق يعرف عنه أنه يزيد من السرعة ويوفر شحن البطارية ويحسن أداء الهاتف. السيء في الأمر أن التطبيق طورته شركة Cheetah Mobile، وقد تحدثنا عنها سابقاً وعن سمعتها في عرض الكثير من الإعلانات وتزويد التطبيقات بمزايا غير مرغوب فيها ووضع صفحات مزعجة في تطبيقاتها.

كما أن التطبيق لا يفعل  أي شيء مفيد، فتطبيقات ترشيد استهلاك البطارية كانت مهمة في وقتٍ من الأوقات، لكنك لم تعد بحاجة إليها. فقد طور نظام أندرويد برمجية خاصة به لتخصيص استهلاك الذاكرة العشوائية وضمان استعمالها على النحو الأمثل. وفي حالاتٍ عدة، يحافظ الهاتف على الذاكرة العشوائية مشغولة بالتطبيقات عن عمدٍ ليحسن الأداء.

إعلان

تطبيقات أندرويد يُنصح بحذفها –

 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.