YOUTH Magazine

10 حقائق لا تعرفها عن أدولف هتلر

0 658

أدولف هتلر هو زعيم ألماني نازي ولد في 20 أفريل من سنة 1889 هو قائد ألماني نازي ولد في النمسا و كان زعيم و مؤسس حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني حكم ألمانيا من سنة 1934 إلى سنة 1945 . يعتبر من أكثر الشخصيات جدلا عبر التاريخ و اختارته مجلة تايم الأمريكية ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم خلال القرن العشرين .يقال انه قتل أكثر من 16 مليون إنسان منهم 6 مليون يهودي فلنكتشف معا بعض الأسرار التي يخفيها هذا الرجل الذي أراد في وقت ما تغيير العالم .

1- كان أدولف هتلر نباتي

أدولف هتلر نباتي
أدولف هتلر نباتي

عاش هتلر اغلب حياته كشخص نباتي و كانت أوامره صارمة للطهاة بعدم إضافة أي نوع من مشتقات اللحوم في وجباته كما قام بوضع قانون ضد العدوانية تجاه الحيوان.

 

2- أول فتاة أحبها هتلر “يهودية”

أدولف هتلر مع حبيبته
أدولف هتلر مع حبيبته

من متناقضات الحياة إن يكون أول حب لأكثر شخص كاره لليهودية عبر التاريخ فتاة يهودية. يحكى أنها تدعى ستفاني.

 

3- كتب هتلر كل ما يريد القيام به” قبل القيام به” في كتاب

كتاب كفاحي لأدولف هتلر
كتاب كفاحي لأدولف هتلر

كتاب هتلر ” كفاحي” الذي كتبه في السجــن ، مستلهما أفكــار أستاذه ( هاوزفــر ) كان خليطا عجيباً من المعلومات غير الناضجة( تاريخياً وجغرافيا و انثـروبولوجيا ) و كان كتاب مليء بالآراء العجيبة ً و يعبر تماما عن مشاكل هتلر النفسية .. والعجيب أن الحلفاء لم يقــرؤوه جيداً رغم إن الرجل تقريباَ كتب فيه كل ما ينــوي فعله حرفيــا.ً

 

4- كان هتلر يريد أن يصبح فنانا و بالتحديد “رساما”

Résultat de recherche d'images pour "hitler"

لم يكن لهتلر موهبة غير موهبته في الرسم وخاصة تقليد رسومات الطوابع البريدية و قد قدم هذا الأخير مرتين طلبا للالتحاق بأكاديمية الفنون الجميلة بفيينا و لكنه أجيب في كل منهما بالرفض.

 

5- لم يكن هتلر يرتجل خطاباته كما يدعي البعض

Image associée

لا تخفى علينا قدرة هتلر على الخطابة و أسلوبه في الحديث و الإقناع اللذان جعلا منه شخصا يتمتع بكاريزما لا يماثله فيها أي كان. لكن هذه الكاريزما كانت نتاج لعمل مستمر فهو لم يكن يرتجــل خطـاباته بشكل تلقائي ومباشــر .. بل كــان يتدرّب عليها كثيــراً قبــل أن يؤديها بهــذا الأداء المســرحي المذهل.. وكـان يستمـد رونقـه كله في الخطابات من استخدامه للطريقة التصـاعدية في نبــرة الصوت ، التي يسميهــا المســرحيــون(كريشندو) حتى يصل إلى ذروته .. ثم فجــأة تنزل نبــرة صوته تدريجيــاً (دي كريشندو).

 

6- كان هتلر يخشى شفرات الحلاقة

 

من المثير أن تعرف أن الرجل الذي كان يسعى للسيطرة والهيمنة على العالم كان يخاف جدا من الشفرات التي يمسكها الآخرين وكان يصرخ دائما عند حلاقة شعره، وهذا راجع لإصابته بمرض جنون العظمة والارتياب الذي كان يجعله يشعر بأن جميع من حوله يريدون قتله، وكان يقوم بحلاقة ذقنه بنفسه حتى لا يدع الفرصة لأي شخص ليمسك بالشفرة بالقرب من رقبته.

 

7- كان هتلر غير مدخن

يعتبر هتلر من الرؤساء الأقلاء الذين لم يكونوا من المدخنين و لكنه أيضا يعتبر أول رئيس يدعو إلى تنظيم حملات تحسيسية لتوعية الناس بمخاطر التدخين و تبعاته على الصحة الجسدية كما انه كان يخصص جوائز للذين اقلعوا عنه بعد طول استهلاك.

 

8- كان يحب ديزني

حسب موقع ايستوري البريطاني كان هتلر من المعجبين بالرسوم المتحركة لديزني و خاصة سلسلة بياض الثلج و الأقزام السبعة كما عرف عنه غيرته من الأمريكيين و قدرتهم على إنتاج مثل هذه الرسوم في وقت كان فيه الألمان غير متخصصين في هذا المجال لاسيما أن قصة بياض الثلج مستوحاة من الحكايات الشعبية الألمانية.

 

9- كان يؤمن بالخرافات و الشعوذة

إيمانه بان الرقم 7 يمتلك قوة خاصة و جالب للحظ إيمانه بالعرافين و الدجالين و استشاراتهم قبل كل خطوة يخطوها حتى أن شعار حزبه النازي يحكى انه رمز يستعمل في الشعوذة هكذا كان حال هتلر.

 

10- سنة 1938 اختير هتلر كرجل العام

صنفت مجلة “تايمز” الأمريكية هتلر سنة 1938 على أنه رجل العام دون منازع و ذلك على اثر ضمه إلى تشيكي سلوفاكيا إلى ألمانيا دون إراقة الدماء و لقد دعمتاه فرنسا و بريطانيا حين تسلم الحكم.

 

هكذا كان الوجه الأخر لأكثر الشخصيات البارزة و غريبة الأطوار في القرن الماضي.

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد