لماذا نستعمل رمز “القلب” للتعبير عن الحب؟

إعلان

رمز “القلب” للتعبير عن الحب

يعتبر القلب الأحمر رمزاً عالمياً للتعبير عن الحب، وأصبح الجميع يستخدمه عبر الانترنت كبديل سريع تختصر كلمات عديدة يصعب قولها، فكيف اكتسب شعار الحب هذا الرمز تحديداً؟

ترى بعض النظريات أن رمز القلب يحاكي شكل أوراق اللبلاب التي تُعبر عن الإخلاص والوفاء، بينما يربطه آخرون بنبات السلفيون الذي كان ينمو في مدينة قورينا الليبية خلال العصر الروماني، ولكن هذا النبات انقرض تماماً في القرن الأول الميلادي.

وقد نُسجت بعض الأساطير القديمة حول علاقة نبات السلفيون بالحب والإثارة الجنسية لدرجة أن مدينة قورينا قد أصبحت غنية جداً بسبب هذا النبات وقامت بنحت شكله الذي يشبه القلب على عملتها.

بينما تربط نظرية أخرى ظهور رمز القلب الحالي بالعصر اليوناني، خاصة وأن كتابات غالينوس وارسطو قد شرحت تركيب القلب بأنه عبارة عن حجرتين بينهما تجويف بسيط في الوسط، وبالتالي صار شكل القلب الحالي نقلاً عن محاولات النحاتين اليونانين في تشكيله وفقاً لهذه الشروح، مثل تلك الرسمة التي تركها العالم الإيطالي جويدا دا فيغيفانو وتوضح القلب.

ورغم أن الحب يبدأ دائماً من المخ الذي يعطي إشارات للقلب، إلا أن الإنسان يشعر بالحب دائماً عندما يتحرك بشكل أسرع ووقتها يحس الإنسان بمشاعر الحب التي تتملكه، ولهذا انتشر رمز القلب كتعبير عن الحب حول العالم حتى وقتنا هذا.

 

المصدر

– رمز “القلب” للتعبير عن الحب –

[better-ads type=”banner” banner=”7008″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: 10 عادات بسيطة تغير حياتك إلى الأفضل