إطلاق عملية تثبّت في الشهادات العلمية لموظّفي الدولة

إعلان

إطلاق عملية تثبّت في الشهادات العلمية لموظّفي الدولة –

 

 

بعد توالي الكشف عن حالات تزوير الشهادات العلمية.. المتحدّث الرسمي باسم الحكومة في تونس يكشف عن عملية جرد شاملة لملفات موظّفي الدولة..

أعلن المتحدّث باسم الحكومة التونسية الوزير نصرالدين النصيبي، الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني،.

إعلان

عن انطلاق عملية جرد شاملة، للتثبّت من صحّة كل الشهادات العلمية المضمّنة بملفات كلّ موظّفي الدولة بالوزارات ومنتسبي القطاع العام.

وفي تصريح للقناة الوطنية الأولى، أوضح النصيبي أنّه سيقع التنسيق بين الوزارات خلال عملية الجرد وتبادل المعلومات والمعطيات فيما بينها،. وذلك بعد اكتشاف عشرات حالات التزوير في الشهادات العلمية لدى موظّفين وقع انتدابهم على مدار السنوات الماضية.

إعلان

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″ lazy-load=””][/better-ads]

 

وأضاف المتحدّث الرسمي باسم الحكومة، أنّ كل ملف يتعلّق بشهادة مزوّرة سيُحال على القضاء، مشيرا في الآن ذاته إلى الانطلاق خلال السنة الجارية في اعتماد الختم الإلكتروني المرئي لجميع الشهادات العلمية.

وكشف النصبي في حديثه، عن إحالة 15 ملفّا يتعلّق بشبهات تدليس شهادات في وزارة التشغيل، على القضاء للبتّ فيه.

وتناول تقرير إخباري بُثّ، مساء الأحد، على القناة الوطنية الأولى، قضيّة تزوير الشهادات العلمية والجامعية من قبل عشرات الأشخاص،.

والذي مكّنهم من التقدّم إلى مناظرات الانتداب بالمؤسّسات العمومية مقابل مبالغ مالية يُقدّر بعضها بخمسة آلاف دينار، وفق شهادة أحد الأشخاص التي نقلها التقرير.

 

اقرأ/ي أيضا:أشهر 10 مواقع لبث المباريات مجانا على الانترنت..

إطلاق عملية تثبّت في الشهادات العلمية لموظّفي الدولة –