أفضل 10 تطبيقات كتب مسموعة مجانية 2023

إعلان

تطبيقات كتب مسموعة مجانية – يشهد العالم في السنوات الأخيرة تطويرا رهيبا في التكنولوجيا و في جميع مجالاتها خاصة صناعة المحتوى على الانترنت. إذ تطوّرت من التركيز على المحتوى المكتوب إلى المحتوى المرئي الذي تطوّر في حدّ ذاته من الفيديوهات الطويلة إلى القصيرة جدّا، نظرا للكم الهائل من المعلومات التي يتعرّض لها الناس طوال اليوم. ومازال هذا المجال يتطوّر مع الوقت، إذ تحوّل التركيز الآن المحتوى المسموع، فهو يساعد على ربح الوقت و القيام بالعديد من المهام في نفس الوقت – تطبيقات كتب مسموعة مجانية –

فمثلا، يمكن ربح الوقت الضائع في المواصلات أثناء الازدحام والتكدسات المرورية، أو أثناء الذهاب والعودة من العمل أو الجامعة، في سكاع موسيقى أو تقرير أو حتى بودكاست أو الإستماع إلى الكتب الإلكترونية بواسطة التطبيقات المختلفة على الهاتف الذكي.

نعم، كما قلنا.. يمكنك قراءة كتاب وذلك من خلال التطبيقات التي توفّر الكتب الصوتيّة، فهي تمثل حلًا بديلًا للكتب الإلكترونية والورقية.

إعلان

ولكي نوفّر عليكم مهمة البحث عن التطبيقات التي تساعدك على سماع الكتب، إليك قائمة بأفضل 10 تطبيقات كتب مسموعة مجانية.

1- تطبيق Libby

تطبيق Libby

هو تطبيق تم إصداره بواسطة OverDrive، ويهدف إلى تبسيط عملية القراءة واستعارة الكتب، كما تصاف إليه كل فترة ميزة جديدة تسهل من استخدامه. يحتوي هذا التطبيق على تشكيلة كبيرة من الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية. ويمكن الحصول على هذه الكتب و الاستمتاع بها من خلال بطاقة المكتبة التي يشترك بها من خلال هذا التطبيق.

حمّل التطبيق من هنا: iOS | Android (Free)

2- تطبيق LibriVox Audio Books

تطبيق LibriVox Audio Books

هو تطبيق يمكنك من دخول و الاستمتاع بقاعدة بيانات ضخمة تحتوي على ألاف الكتب الصوتية بلغات مختلفة والتي يمكنك إما سماعها بطريقة إلكترونية عبر الإنترنت أو تحميلها على هاتفك.

ستجد في مجموع الكتب التي يقدّمها التطبيق، مايزيد عن 15000 كتاب صوتي بأزيد من 20 لغة. حيث ستجد إبداعات من قبيل كتاب ‘Divine Comedy’ لمؤلفهDante Alighieri و كتاب ‘Metamorphosis’ لمؤلفه كافكا وكتاب’The Little Prince’ أو حتى ‘Art of War’. وكلها متاحة بلغات مختلفة.

حمّل التطبيق من هنا: iOS | Android (Free)

** إعلان **

اقرأ/ي أيضا: كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية [PDF] لـ: ستيفن ار كوفي

3- تطبيق Audiobooks

تطبيق Audiobooks

تمكّنك هذه المنصّة من تحميل أكثر من 100000 كتاب صوتي من مختلف اللغات و الأصناف، و جيّد في هذه المنصة أن أغلب كتبها مجانية. من كتب الرعب، إلى الخيال العلمي، والكوميديا، والكتب التعليمية، وكتب المساعدة الذاتية، والكتب الرومانسية وغيرها.

حمّل التطبيق من هنا: iOS | Android (Free)

اقرأ/ي أيضا: كتاب فن قراءة العقول pdf.. كيف نفهم و نؤثر على الآخرين

4- تطبيق “ضاد”

تطبيق “ضاد”

هي منصة إلكترونية صوتية عربية تقدّم محتوى عربي أي كتب عربية أو أجنبية مترجمة إلى العربية. كما تتيح لك الاستماع إلى كتب كبار المؤلفين في جميع المجالات و الاهتمامات.

و للتتمتع بخدمات المنصة يجب عليك التسجيل أولاً.

لتطبيق ضاد مزات خاصة كإمكانية الاطلاع على مدة الاستماع بالساعة والدقيقة والثانية في اليوم أو خلال الشهر، فضلاً عن قيامه بالمزامنة التلقائية على الهاتف للاستماع إلى الكتب دون اتصال بالإنترنت.

5- تطبيق Loyal Books

تطبيق Loyal Books

Loyal Books يشبه إلى حد كبير LibriVox من حيث أن مجموعته تتكون من كتب صوتية مجانية ذات ملكية عامة. في حين أن مجموعة الكتب الصوتية من Loyal Books أقل شمولاً بكثير من مجموعة LibriVox ، تقدم Loyal Book أيضًا آلاف الكتب الإلكترونية.

يمكنك سماع الكتب الصوتية أو تنزيلها، وإضافة sleep timer، والتخطي للأمام وللخلف، وضبط سرعة التشغيل. تتضمن Loyal Books أيضًا مراجعات الكتب، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في تحديد الكتب التي يجب الاستماع إليها.

ومع ذلك، فإن هذا التطبيق له جانب سلبي مماثل لـ LibriVox. معظم الكتب كلاسيكية، لذلك لا تتوقع العثور على كتب الروايات الحديثة للمراهقين أو كتب المساعدة الذاتية الشائعة على Loyal Books.

حمّل التطبيق من هنا: iOS | Android (Free)

** إعلان **

إعلان

6- تطبيق اقرأ لي

تطبيقات كتب مسموعة مجانية – تطبيق اقرأ لي

تطبيق إقرألي هو أول منصة للكتب الصوتية باللغة العربية و الاكثر شهرة حيث أنه يلبي احتياجات العرب في جميع أنحاء العالم. يشهد تطبيق إقرألي أكثر من 4 ملايين عملية تحميل للتطبيق وعشرات الملايين من دقائق الاستماع كل عام و ملايين المتابعين علي وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك تحميل التطبيق عبر موقه الرسمي.

7- تطبيق Hoopla

هو تطبيق المكتبة الرقمية الكل في واحد ، مع أكثر من 800000 كتاب من الروايات الأكثر مبيعًا والأفلام الرائجة إلى المحتوى المتخصص، الذي يصعب العثور عليه. لا توجد رسوم أو اشتراكات يجب دفعها كما هو متاح 24/7. يعمل هذا التطبيق بنظام الإقراض عبر وسائل الإعلام الرقمية، فيسمح التطبيق لمستخدميه استعارة الكتب الصوتية.

ويمكنك سماع الكتب باستخدام الانترنت في التطبيق أو تنزيلها للاستمتاع بها في وضع عدم الاتصال.

عند الاستماع إلى كتاب صوتي ، يمكنك وضع إشارة مرجعية لحفظ مكانك على الفور ، بالإضافة إلى إضافة ملاحظة إذا كان هناك شيء تريد تذكير نفسك به. يمكنك التحكم في سرعة التشغيل ، وضبط مؤقت النوم ، وهناك أيضًا أوضاع مخصصة أثناء التمرين أو في السيارة.

حمّل التطبيق من هنا:iOS | Android (Free)

** إعلان **

8- تطبيق Audible

إذا كنت تفتقر إلى الوقت أو مجرد الدافع للدخول في الكتب والروايات التي تجعلك ترغب في ذلك ، يمكن أن يكون الكتاب الصوتي حلاً ممتعًا.

تقدم Audible ، وهي شركة تابعة لشركة Amazon ، كتالوجًا يضم 250000 كتاب صوتي لتنزيلها والاستماع إليها في أي مكان وفي أي وقت. سواء كنت تتنقل أو تمارس التمارين الرياضية ، قم بإلقاء كتاب لتمضية الوقت وتحفيز نفسك واكتشاف القصص المثيرة.

حمّل التطبيق من هنا:iOS | Android (Free)

اقرأ/ي أيضا: كتاب العادات الذرية pdf.. نحو التغيير و النجاح في الحياة

9- تطبيقات كتب مسموعة مجانية – تطبيق “اسمعلي”

تطبيقات كتب مسموعة مجانية – تطبيق اسمعلي

تطبيق للبودكاست العربي, متعة التعلم بالاستماع للمقالات الصوتية في شتى مجالات المعرفة, والاستغلال الأمثل للأوقات المهدرة.

من مميزات هذا التطبيق:

* محتوى جديد ومميز من البودكاستات.

* تحميل والاستماع من دون الاتصال بشبكة الانترنت.

* وضع خاص أثناء قيادة السيارة من دون تشتيت.

* يدعم تشغيل المحتوى في الخلفية.

* التحكم من خلال شريط الإشعارات.

* قائمة المفضلة الخاصة بك, حيث تضيف ما تحب للاستماع لها بأي وقت.

حمّل التطبيق من هنا:Android (Free)

** إعلان **

10- تطبيقات كتب مسموعة مجانية –  تطبيق oodlesbooks

Oodles Free eBooks قارئ كتب إلكترونية يمكنك من تنزيل وقراءة أكثر من 50000 كتاب مجاني تماما. سوف تجد أن أغلبية الكتب المعروضة من الأدب الكلاسيكي من كتاب مثل شارلز ديكنز وأوسكار وايلد وسرفنتس ومارك توين ولويس كارول، لذا يمكنك الإستمتاع بعناوين مثل أوليفر تويست، صورة Dorian Gray، دون كيشوت، ومغامرات توم سوير.

بالإضافة إلى هذا الدليل من آلاف الكتب، يدعم التطبيق العديد من اللغات أيضا، وهذا يحسن حدود إيجاد الكتاب الذي تبحث عنها بلغتك الأم. في الواقع، سوف تجد كتبا بالإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية، اليابانية، البرتغالية، والعديد غيرها.

حمّل التطبيق من هنا:iOS | Android (Free)

اقرأ/ي أيضا: افضل 11 موقع لتحميل كتب pdf مجانا 2023

تطبيقات كتب مسموعة مجانية –

تطبيقات كتب مسموعة مجانية –