أفضل روايات رعب و تشويق تغوص بك في أعماق الخوف

إعلان

أفضل روايات رعب –

تعد القراءة هواية مهمة جداً نظرا لتأثيرها الإيجابي على حياة الإنسان، فهي تساعد على اكتشاف عوالم جديدة و تمكن من الاستمتاع بوقت الفراغ مع نوعية الروايات المختلفة.

يمكن أن تشمل الروايات الرومانسية والرعب والدراما والإثارة والتشويق، وغيرها. ولروايات الرعب ندرة خاصة على محبيها.

يبحث العديد من محبي القراءة عن روايات رعب تتيح لهم الفرصة للترفيه والتشوي مع بعض الغموض والدهشة. لكن، يجد البعض روايات تحتوي على أحداث جيدة ولكنها غير متنوعة في العرض، وأخرى يكون عرضها ممتع ولكن أحداثها ضعيفة. لذلك نقدم لكم في هذا المقال أفضل روايات رعب و تشويق تغوص بك في أعماق الخوف التي يمكنك القراءة.

** إعلان **

إعلان

data-ad-slot="3574876527" data-ad-format="auto">

1- رواية How to Sell a Haunted House

كتاب How to Sell a Haunted House

 

هو كتاب للمؤلف Grady Hendrix، يعد الأكثر مبيعًا حسب نيويورك تايمز، وهو كتاب يحكي كيف يمكن لعائلتك وماضيك أن يطاردوك بشكل لا مثيل له.

عندما علمت لويز بوفاة والديها، تخشى الذهاب إلى المنزل. لا تريد أن تترك ابنتها مع زوجها السابق وتطير إلى تشارلستون. لا تريد العودة إلى منزل العائلة المليء ببقايا مسيرة والدها الجامعية وهوس والدتها بالدمى.

إنها لا تريد أن تتعلم كيف تعيش بدون الشخصين اللذين يعرفهما ويحبان أفضل ما لديها في العالم. لكن قبل كل شيء، لا تريد التعامل مع شقيقها مارك، الذي لم يغادر مسقط رأسه أبدًا، يُطرد من وظيفة إلى أخرى ولا يقدر نجاحها. لسوء الحظ، ستحتاج إلى مساعدته في تجهيز المنزل للبيع، حيث سيستغرق الأمر أكثر من طلاء جديد على الجدران وتنظيف الذكريات لبيع المنزل.

لكن بعض المنازل لا تريد أن تُباع، ولمنزلهم مخططات أخرى لكليهما..

 

** إعلان **

2- رواية الجثة الخامسة

رواية الجثة الخامسة

 

هي رواية للدكتور حسين السيد، تتحدث عن مجموعة من الجثث، من بينهم هذه الجثة الخامسة، وعمال مشرحة مذعورين.. جثث أخرى تنتظر دورها في الحكاية التي يسردها الراوي، ولعنة خفية تتجول بهدوء بين كل شخصيات الرواية وتصيبهم، وكارثة مرتقبة احتمالية حدوثها قريبة للغاية.

وسط المكونات السابقة لوجبة الرعب التي تقدمها رواية حسين السيد الجثة الخامسة، يظهر طبيب نفسي عجوز جدًا يمتلك في ذاكرته الكثير من التفاصيل والحقائق التي تفسر أشياء كثيرة غامضة داخل هذه الرواية،  وما يعرفه لا يهدئ الشخصيات التي تدور حولها الرواية، وإنما يثير الهلع داخل نفوسهم. وشخصية الطبيب النفسي العجوز الذي سنعرف هل سيحتفظ بالحقيقة لنفسه أم سيخبرهم بها، ليست هي الوحيدة التي تزيد من غموض القصة، وتصاعد أحداثها وإنما رسم الكاتب العديد من الشخصيات الأخرى.

تحميل رواية الجثة الخامسة pdf 

** إعلان **

3- رواية Episode Thirteen

رواية Episode Thirteen

في أحدث كتاب للمؤلف Craig DiLouie عن الرعب والتشويق النفسي، يتمكن طاقم تلفزيون الواقع الذي يصطاد الأشباح من الوصول إلى قصر مهجور ويُزعم أنه مسكون، ويَعِدُ بحلقة جديدة من الثالثة عشرة. ومع ذلك، عندما يتعرفون على التاريخ السري للمنزل، يدركون أن تلفزيون “الواقع” قد يكون حقيقيًا للغاية.

4- رواية الغرفة 207

رواية الغرفة 207

هي رواية للدكتور أحمد خالد توفيق، وهي قصة رعب عن غرف الفنادق المسكونة، لأن غرف الفنادق أماكن مخيفة بطبعها. تخيل كم من الناس نام في الفراش قبلك.. ؟

كم منهم كان مريضاً.. ؟/كم كمهم كان يفقد عقله.. ؟

كم منهم كان يفكر في قراءة بضع آيات أخيرة قبل أن يشنق نفسه في خزانة الملابس بجوار التليفزيون ؟ بالفعل غرف الفنادق أماكن مرعبة. وأكثرها إرعاباً هي الغرفة 207 .. في هذه الغرفة تحتشد أشنع مخاوفك التي داريتها حتي عن نفسك منذ كنت طفلاً .. في هذه الغرفة يتلاشي الحاجز بين الحقيقة والوهم .. بين المخاوف المشروعة والكابوس .. في هذه الغرفة يتلاشي الحاجز بين الماضي والمستقبل .. وبين ذاتك والآخرين .. لا تتلصص ولا تختلس النظر عبر ثقب المفتاح .. فقط فلتدر مقبض الباب في هدوء وحذر .. ولتدخل الغرفة رقم 207..

 

** إعلان **

إعلان

5- رواية The Nightmare Man

أفضل روايات رعب – رواية The Nightmare Man

 

كتاب رعب مرعب يسلط الضوء على الخط الرفيع بين الإنسانية والوحشية. 
يلوح في الأفق قصر بلاكوود، محاطًا بأشجار الصنوبر، فوق التل فوق بلدة “كروكيد تري” الصغيرة. أمضى “بن بوكمان”، الروائي الأكثر مبيعًا ووريث ملكية بلاكوود، عطلة نهاية الأسبوع في منزل الأجداد لإنهاء كتابة أحدث رواياته الرعب، “الفزاعة”. الآن، عشية إصدار الكتاب، تبدأ القصة الرهيبة بالظهور في الحياة الواقعية.
يصل المحقق ميلز إلى مكان جريمة قتل مروعة: ذُبحت عائلة وتجميعها داخل شرانق مخيطة من قشور الذرة، ومعلقة من عوارض خشبية في حظيرة ، مما يعكس بشكل مخيف افتتاح رواية بوكمان الأخيرة. عندما تُقتل عائلة أخرى بطريقة مماثلة ، فإن ميلز ، جنبًا إلى جنب مع ابنته ، المحقق الصاعد سامانثا بلو ، مصممون على العثور على رابط الكتاب – والقاتل – قبل أن تصل القصة إلى ذروتها المخيفة.
مع استمرار سلسلة “جرائم الفزاعة” في عكس الكتاب ، سرعان ما يصبح بن المشتبه به الرئيسي. لا يتذكر الكثير من الليلة التي انتهى فيها من كتابة الرواية ، لكنه يعلم أنه كتبها في The Atrium ، غرفة جده الممنوعة المليئة بالكتب المرقمة. آلاف الكتب. كتب بدون كلمات. بينما يتعمق بن في تاريخ بلاكوود ، يدرك أنه ربما يكون قد تسبب في إطلاق شيء محاصر منذ فترة طويلة – ولن يتوقف الأمر مع الأهوال المدفونة في صفحات كتابه.

6- رواية بساتين عربستان

هي سلسلة روائية من كتابة الكاتب السعودي أسامة المسلم. صدر أول أجزائها في سنة 2015 وتُعتبر السلسلة أول سلسلة يكتبها الكاتب تلو الأخرى في عامي 2015 و2016 وفي وقتٍ لاحق. يذكر أن السلسلة شائعة ولازلت رواياتها في قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في دول الخليج العربية ودول الوطن العربي وأيضًا الأكثر مبيعًا في حفل التدشين ومعارض الكتاب كونها سلسلة ذات طابع فانتازي رعب وخيالي تجذبُ الكثير من القراء حول أفكار وقصّة السلسلة.

تعتبر السلسلة ملحمة حدثت في أيام الجاهلية قبل الإسلام حول قصة حرب وثأر بين امرأة فارسية تدعى أفسار وامرأة عربية تدعى دعجاء اللتان يجندان مجموعة من الساحرات لتبدأ الحرب بينهم. السلسة مكوّنة من قسمين: القسم الأول يتضمن ثلاثة أجزاء، ويتضمّن القسم الثاني أيضًا ثلاثة أجزاء صدر الجزء السادس منها في تاريخ 2022/3/5 باسم عرين الأسد.

 

تحميل و قراءة رواية بساتين عربستان

7- رواية Maeve Fly

أفضل روايات رعب – رواية Maeve Fly

 

مايف فلاي، قاتلة متسلسلة شابة، تعمل أميرة مدينة ملاهي في النهار وتطارد “صن ست ستريب” في الليل. ومع ذلك، عندما تقع في الحب، تنقلب نظرتها المتشائمة.

 

8- رواية حكايات الموتى

أفضل روايات رعب – رواية حكايات الموتى

 

يقول عنها د.أحمد خالد توفيق “أفكار كثيرة طازجة، وحبكات لا يمكن التنبؤ بها.. دعك من صفة تروق لي كثيراً وهي الجرعة الأدبية العالية.. لا يمكن أن تقارن هذه القصص بالأسلوب الخبري المسطح لكتاب رعب كثيرين. بهذا احتفظ بسحر الرعب وإثارته، لكنه كذلك أعطى القارئ سحر الأدب وتعبيرات يتوقف عندها كثيراً..”

مجموعة القصص تجمع بين الإثارة والرعب بأسلوب جميل ومحكم ما يجعل القارئ يتوقف مراراً عند بعض التعابير المستخدمة.

رغم أن العنوان قد يدلل على قصص قد يكون عشاق روايات الرعب قد اطلعوا عليها أكثر من مرة، لكنها في الواقع تقدم أفكاراً جديدة ومختلفة عن كل ما سبقه
أفكار كثيرة طازجة، وحبكات لا يمكن التنبؤ بها..

هذا الكتاب من تأليف تامر إبراهيم و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

تحميل كتاب حكايات الموتى pdf

 

*أفضل روايات رعب

**أفضل روايات رعب

أفضل روايات رعب

 

مقالات مفيدة قد تهمك

  • أفضل كتب علم النفس لفهم الذات و تطويرها !

 

أفضل روايات رعب