إعلان

متاهة الحياة – تدوينة بقلم: ملكة بن مراد

0 1٬994

إعلان

متاهة الحياة –

لطالما سئلت لماذا تحبِّين الحياة؟ بالرغم من كلّ همومي اللّتي يجهلون الكثير منها ،بالرّغم من صعوبة الحياة اللّتي تُكتشف يوم بعد يوم و بالرّغم من وحشيّة النّّاس اللّذين ماكثين في هذه الحياة… بادئ ذي بدئ،الإمتنان ! نعم هو أوّل مرحلة، الإمتنان بجميع نعم اللّه، أبسطها قبل أعظمها ،مانسهى عنه قبل مانتذكّره… و التحفيز هو ثاني مرحلة في رحلة إكتشافكم أنّ هذه الحياة تستحق منّا كلّ الحبّ و التّقدير. نعم أحبّها، لأنّي أقدّر التّفاصيل ،لذا أدعوكم للتأمّل إلى كلِّ ما يحيط بنا كما دعانا اللّه تعالى.

أحبّ هذه الطبيعة الخلّابة، أَستمتع بكلِّ ما فيها، إحساسي بأشعّة الشّمس وهي تدفئ خدّي، و هي تُنير عيون المحبِّ، وهي تُزاورُ هذه السّماء بشروق و غروبٍ ساحرٍوهي تعكس نورها في العتمةِ بقمرٍفاتنٍ يُحبسُ الأنفاسِ،وأناأكبر مفتونة به و لا أُبَالي و أسهر من أجله اللّيالي.روعة السّماء ،الفضاء و دعونا لا نحكي على النجوم لأن وصفها يتعدّى قدرة كلّ لغات الكون.

إعلان

إعلان

إحساسي بالنسيم و هو يداعبُ شعري و يوشوشُ لقلبي ما يعجِزُ عنهُ سمعي،زُرقة السماء ،شكل الغيوم،عظمةِ الخالق اللّتي تبهرنا في كلِّ مايحيط بنا من جمال في منتهى الرّوعة، زقزقة العصافير، موسيقى الكون و صوت سيلان النّهر، منظر البحر و لمعته،جمال الرّمل و رطوبته، لون الورود و رائحتها عاشقة لها و من لي غيرها أهديه عشقـِي، جمال المطر و كيف يُحيي الأرض لتُزهر من جديد، عطر التّراب المبتلِّ، جمال الأشجار و أوراقها و حلاوة الخريف في صُفرتِها، و أوّلا و أخيراً أُحيِّي مُلهمتِي و مهرَبي موسيقى الطبيعة و مُبدعي الكلماتِ و اللّحن. و هذا ليس إلّا بقليل من كثير.

ولازلت لا أشبع من كلِّ هذه التّفاصيل حتّى لو أعيشُها كلّ يوم… فكيف لي أن لا أعلِنَ حبِّ لها بعد كلِّ ماقيل. تعلّموا قدّروا كلّ شيء حتّى لو بسيط و ٱستمتِعوا به ،بروعتِه و سحره،بالتنفّس بعمق ،بمذاق الأكل ،تعلّموا عيشوا كلّ شيء بروح فنيّة ،مبصرة بالعقل و القلبِ و عميقة.

إعلان

لا تعيشوا بطريقة روتينيّة مبرمجين عليها الجميع، لا تضيعوا في سرعةِ التيّار و تُغيِّبوا روحكم في زيف المظاهر، لا تعيشوا جسداً بلا روح، لاترضوا برحلة مؤلمة مهما كانت الظّروف، إسعوا على قدرِ المستطاع بأن تذوقوا حلاوة الحياة الحقيقيّة التِّي تُزهر من أعمق الجروح.

 

متاهة الحياة –

إعلان

Facebook Comments