YOUTH Magazine

ما هي “ليبرا – Libra” ؟ كل ما تحتاج معرفته عن عملة فيسبوك الجديدة

619
عملة فيسبوك libra –
أصدر Facebook في الأيام الماضية مزيدًا من المعلومات حول عملتهم المشفرة العالمية الجديدة التي تم الكشف عنها قبل شهرين او اكثر. وستحمل هذه العملة اسم Libra، وسيتم استخدامها سنة 2020. ستسمح هذه العملة الرقمية للعديد من المستخدمين بإجراء معاملات مالية عبر الإنترنت. سيكون بديلاً للنقد وبطاقات الائتمان والتحويلات المصرفية. ستتيح لك العملة شراء أشياء أو إرسال المال للناس مقابل رسوم شبه منعدمة.

لماذا تم تسمية العملة Libra؟

Libra
Libra
تسمى العملة Libra باسم الوحدة الرومانية لقياس العملات أو قياس الوزن. اختصار lb للباوند مشتق من Libra، ويأتي رمز £ أصلاً من L مزخرف في Libra.

كيف ستعمل هذه العملة؟

هدف Facebook هو تسهيل عملية إرسال واستقبال الأموال للجميع وجعلها كعملية استخدام التطبيقات لمشاركة الرسائل والصور. لهذا السبب، سيطلق Facebook شركة فرعية مستقلة تسمى Calibra، والتي ستمكن المستخدمين من إرسال Libra وإنفاقه وحفظه. Calibra هو تطبيق “Wallet” يتيح للأشخاص استخدامه للدفع عبر Facebook و WhatsApp و Messenger أيضًا.
سيتمكن المستخدمون من تحويل عملتهم المحلية إلى Libra ومن ثم تخزين رصيد Libra في محفظة Cailbra الخاصة بهم. سيتم تحويل العملات إلى Libra إلكترونيًا ، من خلال تطبيق Calibra نفسه أو تطبيقات محفظات طرف ثالث.

 

هل هذه العملة آمنة؟

أكد Facebook أنهم لن يستخدموا بيانات من محفظة Calibra لتقديم إعلانات أو تحسين استهداف الإعلانات. أكدوا على ان Calibra Wallet لن تشارك معلومات الحساب أو البيانات المالية مع Facebook أو أي طرف ثالث دون موافقة العميل. لجعلها أكثر أمانًا، سيحتاج الناس إلى توفير هوية شخصية لإنشاء حساب.

هل Libra مختلفة عن Bitcoin؟

تختلف Libra عن العملات المشفرة الأخرى مثل Bitcoin، والمعروفة بكونها متقلبة وتنبني على المضاربة. سيتم دعم Libra بأموال مستقرة نسبيًا مثل الدولار والباوند والين. وهذا يعني أن الميزان سيكون له نفس قيمة العملات الحقيقية تقريبًا. كما أكد Facebook أنه ستكون هناك تكلفة بسيطة لكل معاملة، لأن فكرتهم هي إنشاء خدمات مالية أفضل وأرخص.
يمكن أن تصبح Libra العملة الرقمية الأساسية في جميع أنحاء العالم. تشارك Facebook مع 27 شركة شريكة أخرى في إطلاق هذه العملة المشفرة الجديدة.
– وسائل الدفع: Mastercard, PayPal, PayU, Stripe, Visa
– التكنولوجيا: Booking Holdings, eBay, Facebook/Calibra, Farfetch, Lyft, MercadoPago, Spotify AB, Uber Technologies, Inc.
– الاتصالات: Iliad, Vodafone Group
– الـ : Blockchainالـ Anchorage, Bison Trails, Coinbase, Inc., Xapo Holdings Limited
– الـ : Venture Capital الـAndreessen Horowitz, Breakthrough Initiatives, Ribbit Capital, Thrive Capital, Union Square Ventures
– المنظمات غير الربحية والمؤسسات الأكاديمية: Creative Destruction Lab, Kiva, Mercy Corps, Women’s World Banking
27 شركة شريكة أخرى في إطلاق هذه العملة المشفرة الجديدة
27 شركة شريكة أخرى في إطلاق هذه العملة المشفرة الجديدة

 

عملة فيسبوك libra –

المصادر: 1، 2، 3

Facebook Comments