YOUTH Magazine

للشباب.. 5 وظائف لا تحتاج لشهادة جامعية، يمكنكم القيام بها الآن و من المنزل

0 958

قد لا تحتاج إلى دخول الجامعة وقضاء 4 سنوات فيها للحصول على شهادة جدارة ثم المباشرة في العمل والحصول على وظيفة عالية الأجر، فهناك العديد من الوظائف الجديدة التي ظهرت في السنوات الأخيرة بفضل تطور التكنولوجيا يمكنك القيام بها الآن و من المنزل و قد لا تستوجب منك سوى حاسوب و انترنات.

عامل حر

هو كل عمل يعتمد على المهاراة و الموهبة في مجال معين مثل مطور التطبيقات، مطور الويب، مدون، مصور، مصمم جرافيك، و ما إلى ذلك الكثير من الأعمال التي أدرجت تحت مسمى Freelancer، و مع تعددها تعددت أيضا النوافذ و المجالات التي يمكنك العمل من خلالها، و الطلب على هذه المهارات و غيرها في نمو يوم بعد يوم، المطلوب منك المعرفة و الإيمان بقدراتك.

يوتيوبر

حسنا، هذه المهاراة بالذات لن يطلب منك أحد إبراز مؤهلاتك الدراسية فيها، و لن تكون مطالبا بها بالأساس، فهي مهاراة و موهبة في مجال معين يعتمد على المحتوى المرئي و الفيديو عبر موقع يوتيوب الشهير، فقط اختر محتوى جيد و مفيد و قدمه للناس بأسلوب و مهاراتك في التحدث و الإقناع.

مختبري الألعاب

من أكثر الوظائف الممتعة و يتيح لك إختبار الألعاب و إبراز نقاط الضعف و القوة فيها قبل إطلاقها رسميا للأسواق، فرصة رائعة لتذوق طعم لعب الألعاب التي تحبها قبل إتاحتها للعموم، و ليس لديها متطلبات كثيرة فقط مدى براعتك و مهاراتك في كشف نقاط الضعف في اللعبة هو التحدي الوحيد الذي يجب عليك أن تخوضه.

تحرير الفيديوهات

فرصة رائعة أيضا في تفريغ إمكانياتك و شغفك في هذا المجال، فإذا كان لديك الشغف و الموهبة في تحرير الفيديوهات و إضافة التأثيرات المبهرة على المواد المرئية فإن الفرصة ستكون مفتوحة أمامك للتقدم أكثر، و هذا الأمر يعتمد على الموهبة و الإبتكار فقط لا غير.

مصمم

أيضا من مجالات العمل الرائدة الموجودة في الحياة، لا يتطلب شهادة أو مؤهل جامعي فقط نظرتك و إبداعاتك الفنية هي المطلوبة بغض النظر عن أي شيء أخر، فالجميع يبحث عن التصميم الرائع و المبهر و لن يلتفت كثيرا للأشياء الأخرى.

 

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد