YOUTH Magazine

الاكتئاب المبتسم.. فن اخفاء الحزن و الاكتئاب تحت قناع السعادة

715

الاكتئاب المبتسم –

هل تعلم عزيزي القارئ أن المهرج الذي يضحك الجمهور هو في الحقيقة يتقن فن إخفاء حزنه بإمتياز؟ هل سمعت من قبل مصطلح الكآبة المبتسمة ؟

الاكتئاب المبتسم

الاكتئاب المبتسم
الاكتئاب المبتسم

أولا، يقال أن %10 من الناس يصابون في حياتهم بالإكتئاب منهم (15% إلى %40) يحملون علامات الإكتئاب المبتسم (مجلة Santé Magazine الفرنسية). و حسب بحث قامت به مجلة وومنز هالث %89 من النساء المبتسمات في الصور على شبكة التواصل الإجتماعي يكابدن سرا مرض الإكتئاب.

ثانيا، يجب الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب المبتسم ينجحون في إخفاء حقيقية مشاعرهم بشكل جيد. فغالبا يبدون متصالحين جدا مع أنفسهم، متميزين في حياتهم العملية و يحملون إبتسامة دائمة وفي هذا تقول الأخصائية النفسية الأمريكية “ريتا البون” أن هناك نسبة من المكتئبين لا ينتبهون مطلقا إلى أنهم يعانون من هذا المرض. لكن هناك بعض العلامات القادرة على كشف الكآبة المبتسمة من ذلك نذكر إضطراب النوم أو الأرق، الإنفعال المتزايد كالضحك بإسراف و في مواقف لا تتطلب هذا الكم من “السعادة “، الأكل بنهم، الإرهاق المتزايد و عدم القدرة على التركيز و تطول القائمة إن أجدن الملاحظة و البحث في الحقيقة النفسية لناس من حولنا.

أخيرا إن أغلبية الأشخاص الذين يعانون من الكآبة هم في الحقيقية عاجزون على الإعتراف بذلك غير أن أول طريق الخروج من هذه المحنة يتمثل أساسا في مواجهة هذا المرض نحو إستراتيجية علاجية يضع أسسها الأخصائي النفسي.

الاكتئاب المبتسم –

Facebook Comments