YOUTH Magazine

مواقع و تطبيقات تساعد في الدراسة

644

مواقع تطبيقات تساعد في الدراسة –

أحيانا يشعر الطالب/التلميذ بالعجز خلال دراسته نظرا للظغط اليومي في الجامعة/المعهد خاصة في فترة الامتحانات مثلا أو في فترة التحضير للتخرّج. في هذه المواقف، لا يعرف الطالب من أين يبدأ و كيف يمكنه القيام بالمهام المطلوبة. لكن بفضل تطور التكنولوجيا، لم تعد هذه مشكلة على الإطلاق إذ توجد مجموعة من المنصات التي تساعدك في إنجاز المهام المطلوبة منك من خلال مختصين لمساعدتك أو خدمات تسهل عليك العمل عبر مجموعة خطوات تفعلها بمفردك.

خلّص

منصة خلّص

هو موقع يعمل على الربط بين مختصّين في عدة مجالات بالطلاب و التلامذة بهدف مساعدتهم على انجاز مهامهم الدراسيّة أو حل مشاكلهم. المميّز في الموقع أن كل المختصّين عرب مما يسهل العمليّة بالنسبة للطلاب.

koofers

koofers موقع

هي منصّة توفر للمتعلّم نماذج لبعض الاختبارات، أو بطاقات تعلّم خاصة به، تساعده على الاستعداد للاختبارات الحقيقية.

وهي من الأشياء التي يحتاج إليها الطالب في الكثير من الأحيان، لا سيما مع الاختبارات التي يشعر بالخوف منها أثناء الدراسة، ويحتاج إلى تقليل الشعور بالخوف من ناحيتها.

Instagrok

موقع Instagrok

هو بالأحرى محرّك بحث يساعد الطالب على التعلّم بطريقة سريعة و ممتعة، يكفي أن يكتب المتعلّم الموضوع الذي يبحث فيه، فيقوم الموقع بتجميع المعلومات الموجودة عنه، ثم يقدمها في شكل خريطة تفاعلية وجذّابة، المعلومات المقدمة عليها مرتبطة ببعضها البعض، بشكل يساعد على تثبيت المعلومة لدى الطلاب.

كذلك لو توجد فيديوهات متاحة حول الموضوع، فإنّه يتم وضعها ضمن عناصر الخريطة.

open study

open study
open study

يمكنك هذا الموقع من البحث عن أي موضوع و إيجاد المعلومة المرجوّة بطريقة سريعة. يكفي أن تقوم بالتسجيل عليه، يمكنك أن تختار المجموعة التي ترغب في الانضمام إليها، حسب المجال الذي تريده ثم البحث.

من المميزات في هذا الموقع هو أنّه يساعد الطالب على مشاركة معرفته مع الآخرين، وكذلك أن يحصد المعرفة التي يبحث عنها في المجموعات الدراسية.

تطبيق MyHomework

تطبيق MyHomework
تطبيق MyHomework

هو تطبيق يساعدك على تنظيم وقتك و اعداد جدول أوقات خاص بالمهام الدراسية و كيفيّة استغلال الوقت لإنهام ما طلب منك.

 

مواقع تطبيقات تساعد في الدراسة –

Facebook Comments