” TEDxUniversityofManouba ” في دورته الأولى

0 306
TEDxUniversityofManouba،

“Je suis incapable de concevoir l’infini, et pourtant je n’accepte pas la finitude. Je veux que cette aventure qui est le contexte de ma vie continue sans fin. “

– Simone De Beauvoir

مفهوم اللانهائية عرف سابقا عند الإغريق. من الوقت إلى الأعداد إلى نظرية القرد اللامحدودة، اعتبر البشر أنه من الصعب أن تجد شيء على هذا الأرض دون نهاية له. حتى نحن البشر، على الرغم من وجودنا على الأرض من زمن طويل إلا أن نهايتها محتومة، لكن الأثر الذي نتركه خلفنا ليس كذلك، حيث كل ما فعلناه سيترك صداه عبر التاريخ مثل الحضارات القديمة.

بالرغم من ذلك، لا يزال عقل الانسان و خياله يعتبر أن الكون لا نهاية له، حتى الفرضيات المطروحة في جميع المجالات تؤكد ذلك. لكن في الحقيق، الامكانيات البشرية هي التي لا حدود لها.

و للغوص في هذا الموضوع و التعمق فيه، تنتظم تظاهرة “TEDxUniversityofManouba” تحت شعار “Conceiving Infinities” يوم 25 فيفري 2018 بفضاء “Carmen“. في مايلي أسماء المحاضرين في التظاهرة:

برنامج التظاهرة:

للمزيد من المعلومات: رابط التظاهرة

عن محاضرات TED

تيد (بالإنجليزية: TED) هي اختصار لتكنولوجيا و ترفيه وتصميم .تيد سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة للعالم وترعاها “مؤسسة سابلنج الأمريكية” وهي مؤسسة غير ربحية خاصة شعارها “أفكار تستحق الانتشار”. المصدر: Wikipédia

تعليقات
Loading...