مشروع “ROOYA”.. نظارات ستنـير بصيرة الأطفال المحتجيـن

0 144
ROOYA Enactus IHEC Carthage

يعاني كثير من الأفراد حول العالم من مشكلة ضعف النظر، وبالطبع فإنّ هذه المشكلة ذات الأسباب المتعددة تنعكس على كفاءة أداء الإنسان و تعرضه للكثير من المواقف المحرجة والمتعبة، ومشكلة ضعف النظر كثيراً ما يصعب حلّها بشكل نهائي إنّما يتم التعايش معها واستخدام وسائل لتقوية الإبصار لفترة محدودة.

اليوم في تونس ، يواجه أكثر من 80.000 طفل مشكلة ضعف النظر و لا يستطيعون شراء النظارات مما يؤثر هذا الوضع على صحتهم بالإضافة إلى أدائهم الدراسي، حيث أن هناك 19.61٪ من التلاميذ على وشك الانقطع عن الدراسة لهذا السبب.

في الوقت نفسه، يواجه أحد مصنعي النظارات في تونس تدهور اقتصادي كبير، مما دفعه إلى تقليل عدد موظفيه هذا المصنع لحد كبير.

و لإيجاد حل لهذه المشاكل، الاجتماعية و الاقتصادية، تمكّن Enactus IHEC Carthage بالتعاون مع جمعيّة AFREECAN من تطوير منتوج جديد و هي نظارات 100% تونسيّة مصنوعة من مواد قابلة للرسكلة و غير مضرة بالبيئة تحت اسم “ROOYA“. في نفس الوقت سعى النادي إلى تطوير و تحسين اقتصاد المصنع للنظارات. مع التبرع بنظارات للأطفال المحتجين على كل 2 نظارات بيعت.

ROOYA

ROOYA“، هي علامة جديدة لنظارات تم صنعها من مواد قابلة للرسكلة و غير مضرة بالبيئة، موجهة بالأساس للأطفال المحتجين في المناطق الداخلية للبلاد التونسية.

Image may contain: 2 people, people sitting, eyeglasses and indoor

Image may contain: 2 people, people smiling, sunglassesImage may contain: eyeglasses

بعد توزيع النظارات في العديد من المناطق في البلاد التونسية كباجة، القيروان، القبلي، يحتفل النادي يوم الثلاثاء 17 أفريل 2018، بإطلاق مجموعة جديدة من النظارات ROOYA، و التي ستكون متوفرة عند الطلب يوم الحدث. في السهرة سيتم عرض فيلم قصير بالإضافة إلى عرض موسيقي وخاصة معرض النظارات.

مرّة أخرى يثبت الشباب التونسي فاعليته في المجتمع و قدرته على تحسين و تطوير بلاده.

Enactus IHEC Carthage

من أشهر النوادي التابعة لجمعيّة ENACTUS Tunisie، و المعهد العالي للدراسات التجارية بقرطاج “IHEC Carthage”. متكون من ثلة من الطلبة و جمعيين يحاولون في كل مرة تكريس مهاراتهم و ابداعاتهم في تحسين مستوى المعيشة و جودة الحياة للمحتاجين.

فايسبوك: Enactus IHEC Carthage
الموقع الرسمي: enactusihecarthage.com
تعليقات
Loading...