إعلان

برنامج “Kid Agripreneur”.. تجربة ناجحة لـ “YOUTH Hub” مع أطفال بني خلاد

Kid Agripreneur –

تم تنظيم هذا البرنامج التدريبي Kid Agripreneur ، الذي استمر 4 أيام ، في بني خالد (وهي بلدة صغيرة تقع على بعد حوالي ثلاثين كيلومترًا من تونس العاصمة)، من قبل YOUTH Hub بالتعاون مع  “جمعية صيانة بني خلاد“، حيث لم يكن الهدف فقط تعريف أطفال المدينة بعالم ريادة الأعمال الاجتماعية ولكن أيضًا لمساعدتهم على تحسين مهاراتهم ومهاراتهم.

منذ البداية، تم تقسيم الأطفال إلى 4 فرق لتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي.

خلال اليوم الأول، بدأ فريق مركز الشباب بتقديم الموضوع للأطفال من خلال التحدث معهم عن صعوبات الزراعة في منطقتهم. لفهم هذه الصعوبات بشكل أفضل، تمت دعوة الأطفال لزيارة قصيرة إلى مزرعة في بني خلاد. خلال هذه الزيارة، قام الأطفال بتشخيص المزرعة وتبادلوا الأفكار مع مالكي المزرعة من أجل فهم أفضل للقضايا والتحديات التي يواجهها المزارعون بشكل يومي.

إعلان

زيارة مزرعة السيد الشاشية - بني خالد بنابل
زيارة مزرعة السيد محمد شاشية – بني خالد بنابل

خلال اليومين الثاني والثالث ، شارك الأطفال في مقدمة موجزة عن التقنيات المختلفة المطبقة للابتكار في الزراعة. ثم انتقلوا إلى تطوير مشاريعهم الخاصة بينما بدأوا بجلسات تفكير وصقل مختلفة ، ثم قاموا في النهاية بتحويل هذه الأفكار إلى أعمال من خلال تطوير نموذج أعمالهم. في نهاية اليوم الثالث ، ابتكر المشاركون نماذج أولية رائعة ساعدتهم على شرح أفكارهم جيدًا لأصدقائهم.

 

النموذج الأولي لفريق "idrone"
النموذج الأولي لفريق “idrone”

بعد ساعات من تحضير العروض التقديمية وإتقان التحدث أمام الجمهور، قدم الأطفال أفكار مشاريعهم إلى لجنة تحكيم رفيعة المستوى. تألفت لجنة التحكيم من 3 أشخاص: السيد محمد شاشيه، مزارع معروف في المنطقة، السيد حبيب بولعابة، مستشار في بلدية بني خالد، والسيدة ليلى بلقاسم، رائدة الأعمال الاجتماعية التي صممت مشاريع لحل المشاكل الاجتماعية المتعلقة بالحرف والثقافة والمساحات العمرانية التاريخية.

قام أعضاء لجنة التحكيم بتقييم مشاريع المشاركين وتبادلوا النصائح معهم لتحسين أفكارهم واختيار الفريق الفائز.

إعلان

Kid Agripreneur - أعضاء لجنة التحكيم وهي تقوم بطرح الأسئلة على المشاركين
Kid Agripreneur – أعضاء لجنة التحكيم وهي تقوم بطرح الأسئلة على المشاركين

في نهاية البرنامج ، أعجب الجميع بالمشاريع المبتكرة وثقة المشاركين خلال البرنامج التدريبي وروح الفريق الرائعة للغاية.

أخيرًا ، احتل فريق “idrone” المركز الأول في هذه النسخة الرائعة بفكرتهم الرائعة: طائرات بدون طيار ذكية تكتشف أمراض النبات وتطبق العلاج اللازم تلقائيًا.

كانت نهاية تجربة رائعة وبداية عهد جديد لشباب بني خليل.

إعلان

Kid Agripreneur –
Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.