فريق من معهد عالي للدراسات التكنولوجية سيمثل تونس لأول مرّة في مسابقة عالمية للفوز بـمليون دولار

0 484

دارت يوم السبت الفارط نهائيات مسابقة “HULT PRIZE” للمعاهد العليا للدّراسات التكنولوجيّة بتونس بمقر المعهد العربي لقادة الأعمال IACE، ضفاف البحيرة حيث شارك 10 فرق من مختلف المعاهد العليا بتونس بعد مرورهم بمراحل التربص و الورشات التقنية. كذلك حضر ثلّة من رواد أعمال في العديد من المجالات كالإقتصاد و التسويق و الطاقات المتجددة و إنشاء المشاريع الإجتماعية، نذكر منهم أحلام النصراوي، ولاء قاسمي، أميرة شنيور، حذامي حامي، وجدي بلومي و فاضل قيقة.

L’image contient peut-être : 12 personnes, personnes assises et table

مسابقة دامت يوم كامل حيث عرض كل فريق مشروعه على الحكام، الذين اختارو الفائز بعد حورا و تشاور طويل و هو فريق “ISET RADES” الذي ترشح للنهائيات الكبيرة للمسابقة بالإضافة إلى فوزه بعدّة هدايا أخرى كالاشتراكات في فضاء للعمل المشترك “Coworking Space” و التأطير و المشاركة في ورشات عمل مجانا. كما أكّد لنا منسّق هذه المسابقة، السيّد مـالك عمري، أن الفائز سيختار بين لندن أو سان فرانسيسكو أو شانغهاي لإكمال مسيرته في هذه المسابقة العالمية، و يضيف أنها ستكون موجودة كذلك السنة المقبلة فاتحة الأبواب لأكثر من 12000 طالب بالمعاهد العليا للدّراسات التكنولوجيّة بالبلاد لتحقيق أحلامهم.

 

مسابقة أوفت بكامل وعودها من ناحية التنظيم بفضل 11 طالب سعو لإنجاحها في مدّة لم تتجاوز الشهر و كذلك من ناحية المنافسة و قوّة المشاريع، مؤكدت أن طلبة المعاهد العليا للدّراسات التكنولوجيّة بالبلاد لديهم القدرة على التألق في المسابقات العالمية.

كذلك ساهم كل من المعهد العربي لقادة الأعمال IACE، منظّمة BIL Conference، نادي Tunivisions ISETN،

نادي IOBE ISET المهدية ، Réseau 4C , DGET و لا ننسى  مجلتنا، في إنجاح هذه التظاهرة.

اترك رد