YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

أكبر مسابقة طلابية لريادة الأعمال “HULT PRIZE” بـ”ULT – الجامعة الحرة بتونس”

Hult Prize

Hult Prize

جائزة “Hult Prize”، هي أكبر المسابقات الطلابية على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال المجتمعية، التي توجد بعدد من الجامعات العالمية وفي عدّة جامعات تونسيّة مثل الجامعة الحرة بتونس ULT لاستغلال طاقات الشباب في حل مشكلات المجتمع، وكل عام تستقبل المسابقة الطلاب الجامعيين من جميع أنحاء العالم.

وأعلنت مجلة “TIME” العالمية أن الجائزة والمسابقة تعتبر واحدة من أفضل 5 أفكار تهدف إلى تغيير العالم إلى مكان أفضل.

وتهدف المسابقة إلى تحديد التحديات الاجتماعية في المجتمعات المختلفة عن طريق إطلاق الشركات الناشئة التي تعالج القضايا الخطيرة التي تواجة ملايين البشر كل عام، ومسابقة هذا العام 2018/ 2019 تحت عنوان “youth unemployment” كيف يمكننا أن نخلق مواطن شغل لـ 10000 شاب في 10 سنوات.

HULT Prize ULT

HULT PRIZE ULT

بعد النجاح الذي حققته الدوة الأولى من مسابقة هالت برايس بالجامعة الحرة بتونس ULT بمشاركة أكثر من 5 فرق في السنة الفارطة، انطلق منظمو هذه التظاهرة في السنة الحالية بالتحضير لدورة جديدة بالجامعة ساعين إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الفرق و ذلك من خلال توعية طلاب الجامعة بمدى أهميّة ريادة الأعمال الاجتماعية في التطوير و الرقي بالمجتمع من خلال تنظيم تظاهرات تعريفية و ورشات و دورات تكوينية بفضاء الجامعة. و بالفعل تمكنو من استقطاب أكثر من 15 فريق إلى حد الآن.

 

مراحل مسابقة “Hult Prize ULT”

سينتظم بالحمامات أيام 1 و 2 ديسمبر 2018 المخيّم التدريبي الخاص بالفرق المشاركة أين سيتلقى المتسابقون دورات تدريبية مكثفة في تطوير المهارات الشخصيّة وكيفيّة انشاء الشاركات الناشئة الاجتماعية و كيفية القيام بخطط عمل جيدة. في مايلي برنامج المخيّم:

برنامج المخيّم التدريبي

سيتظمّن هذا المخيّم أيضا قصص نجاح لرواد أعمال شباب تونسيين تمكنو من انشاء مشاريعهم بهدف تحفيز المتسابقين على الإبداع أكثر.

أما المسابقة النهائيّة فستكون يوم 15 ديسمبر 2018 أين سيقدّم كل المتسابقين أعمالهم أمام لجنة التحكيم لتقييم أعمالهم و إختيار الفائز لإستكمال مشواره في المسابقة على الصعيد العالمي.

As someone who's been lurking for a chance to make a beneficial change, the Hult Prize was my starting point to achieve both social and professional profits with nothing more than will, inspiration and hard work. Join us, for together we can create a better world, for us and for those in need.

للمزيد من المعلومات عن HULT PRIZE ULT: رابط صفحة الفيسبوك

Facebook Comments