الدورة الثالثة لمسابقة “Hult Prize” بجامعة منوبة

0 195

إعلان

Hult Prize at University of Manouba –

يقول “لاوتزه” (وهو فيلسوف صيني قديم):” تتضاعف الفرص كلما انتهزتها “. ومسابقة “Hult prize” تمثل فرصة للشباب لتحقيق أحلامهم في مجال ريادة الأعمال و لتحويل أفكارهم من خيالٍ إلى واقعٍ.

إذ تعد مسابقة “جائزة هالت” من بين أكبر المسابقات الطلابية على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال المجتمعية، التي تهدف إلى دعم الشباب و إبراز قدراتهم الخالقة على صناعة الأفكار و إيجاد الحلول للمشاكل العالمية الراهنة.

وتتواجد هذه المسابقة بعدد جامعات العالمية وفي عدّة جامعات تونسيّة. هذه المرّة سنتحدّث عن “جامعة منوبة” وهي قطب جامعي يوجد مقره بضاحية منوبة التي تقع غربي العاصمة التونسية. تحتوي الجامعة على أربع عشرة مؤسسة جامعية تتركز أهمها في المركب الجامعي.

إعلان

مسابقة “Hult Prize” هذه السنة تهدف إلى بناء شركات لها تأثير إيجابي على كوكبنا: من خلال كل عملية بيع، وكل دولار يتم كسبه، وكل قرار يتم اتخاذه. و يعود اختيار هذا المحور للتغيرات المناخيّة التي يشهدها العالم في السنوات الأخيرة والتي تتنبأ بكوارث طبيعيّة ومخاطر على الصعيد الاقتصاد و السياسي في العالم.

وتستضيف جامعة منوبة هذه السنة الدورة الثالثة من النسخة المحلية للجائزة وتتم إدارتها من قبل 25 طالبا من مختلف مؤسسات الجامعة لتسهيل اندماج وتدريب المشاركين من خلال ورشات عمل مختلفة، وتزويدهم بأفضل الموجهين والخبراء، وتوجيههم خلال كل خطوة من المسابقة.

صفحة المسابقة على الفيسبوك: رابـــــط

إعلان

Facebook Comments