المدرسة الخاصة المتعددة التقنيات بسوسة (EPS) تستضيف “جائزة هالت” أكبر مسابقة لريادة الأعمال الاجتماعيّة في العالم

0 511

إعلان

Hult Prize at Polytechnique of Sousse –

تعد جائزة “Hult Prize” من أكبر المسابقات الطلابية على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال المجتمعية. وتمنح الجائزة سنويا “مليون دولار” في شكل تمويل أولي لفريق الطلاب الذي يقوم بتطوير أكثر الأفكار ثورية، وهو أحد أصعب التحديات المجتمعية في العالم. بالشراكة مع الأمم المتحدة، تنظم جائزة هولت مناسبات جامعية في جامعات حول العالم بحثًا عن مؤسسة ثورية جديدة.

وأعلنت مجلة “TIME” العالمية أن الجائزة والمسابقة تعتبر واحدة من أفضل 5 أفكار تهدف إلى تغيير العالم إلى مكان أفضل.

مسابقة “Hult Prize” هذه السنة (2019-2020) تهدف إلى بناء شركات لها تأثير إيجابي على كوكبنا: من خلال كل عملية بيع، وكل دولار يتم كسبه، وكل قرار يتم اتخاذه. و يعود اختيار هذا المحور للتغيرات المناخيّة التي يشهدها العالم في السنوات الأخيرة والتي تتنبأ بكوارث طبيعيّة ومخاطر على الصعيد الاقتصاد و السياسي في العالم.

إعلان

Former President Bill Clinton speaks during the Hult Prize Finals and Awards Dinner 2016 at the Clinton Global Initiative Annual Meeting on Tuesday, Sept. 20, 2016, in New York. (Mark Von Holden/AP Images for Hult Prize Foundation)

و تتواجد هذه المسابقة بعدد من الجامعات العالمية وفي عدّة جامعات تونسيّة. ولأول مرّة تستضيف المدرسة الخاصة للتقنيات بسوسة (Ecole Polytechnique Sousse) لاستغلال طاقات الشباب في المدرسة في حل مشكلات المجتمع. 

وستتم إدارتها من قبل الطالبة “ميساء سيدهم” وفريق من الطلبة الفاعلين في المدرسة، متكوّنا من 14 طالبا، لتسهيل اندماج وتدريب المشاركين الذين بلغ عددهم 15 فريقا، من خلال ورشات عمل مختلفة، وتزويدهم بأفضل الموجهين والخبراء، وتوجيههم خلال كل خطوة من المسابقة.

Hult Prize at Polytechnique of Sousse

وستدور نهائيات “Hult Prize at Polytechnique of Sousse” يوم 16 ديسمبر 2019 بفضاء الجامعة أين سيتم اختيار فريق واحد للمشاركة في النهائيات الاقليمية، ولما لا الوصول إلى العالمية.

صفحة المسابقة على الفيسبوك: رابـــــط

إعلان

Facebook Comments