أكبر مسابقة لريادة الأعمال الإجتماعية “HULT PRIZE” بجامعة APBS

0 387

إعلان

Hult Prize APBS –

جائزة “Hult Prize”، هي أكبر المسابقات الطلابية على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال المجتمعية، التي توجد بعدد من الجامعات العالمية وفي عدّة جامعات تونسيّة مثل جامعة (private business school Tunisia (APBS لاستغلال طاقات الشباب في حل مشكلات المجتمع، وكل عام تستقبل المسابقة الطلاب الجامعيين من جميع أنحاء العالم. 

أحد الفرق الفائزة بجائزة hult prize

تمنح جائزة هالت السنوية مليون دولار في شكل تمويل أولي لفريق الطلاب الذي يقوم بتطوير أكثر الأفكار ثورية، وهو أحد أصعب التحديات المجتمعية في العالم. بالشراكة مع الأمم المتحدة، تنظم جائزة هولت مناسبات جامعية في جامعات حول العالم بحثًا عن مؤسسة ثورية جديدة.

إعلان

وأعلنت مجلة “TIME” العالمية أن الجائزة والمسابقة تعتبر واحدة من أفضل 5 أفكار تهدف إلى تغيير العالم إلى مكان أفضل.

Former President Bill Clinton speaks during the Hult Prize Finals and Awards Dinner 2016 at the Clinton Global Initiative Annual Meeting on Tuesday, Sept. 20, 2016, in New York. (Mark Von Holden/AP Images for Hult Prize Foundation)

وتهدف المسابقة إلى تحديد التحديات الاجتماعية في المجتمعات المختلفة عن طريق إطلاق الشركات الناشئة التي تعالج القضايا الخطيرة التي تواجه ملايين البشر كل عام، ومسابقة هذا العام 2019/2020 تهدف إلى بناء شركات لها تأثير إيجابي على كوكبنا: من خلال كل عملية بيع، وكل دولار يتم كسبه، وكل قرار يتم اتخاذه.

إعلان

تستضيف جامعة APBS للأعمال التجارية، للمرة الرابعة، النسخة المحلية من جائزة Hult، تحت إدارة الطالبة “نادية الشارني” التي تؤمن أن الشباب التونسي بإمكانه تطوير نفسه في مجال ريادة الأعمال من خلال مؤسسة هالت و جائزتها لِمَا تُقَدِّمُه من فرص لهم لإطلاق العنان لأفكارهم وإنشاء شركات ناجحة.

تتم إدارة مسابقة Hult Prize APBS من قبل طلاب من الجامعة لتسهيل اندماج وتدريب المشاركين من خلال ورشات عمل مختلفة، وتزويدهم بأفضل الموجهين والخبراء، وتوجيههم خلال كل خطوة من المسابقة. برعاية مكتب للدراسة المهنية بالخارج “GermanyAndYou”، تظّمت Hult Prize APBS بنجاح أول ورشة عمل لها “Team-Building”.

يتأهل الفائز بـ Hult Prize APBS تلقائيًا للمشاركة في أحد النهائيات الإقليمية الخمسة عشر التي تقام في جميع أنحاء العالم، والتي تعد تونس جزءًا منها.

سينتقل بعد ذلك فريق فائز من كل مدينة مضيفة إلى مسرع الأعمال ببوسطن، حيث سيستفيد المشاركون من التوجيه لإنشاء نماذج أولية وتنفيذ مشروعهم الاجتماعي الجديد. سيتم عقد المرحلة النهائية من المسابقة في سبتمبر 2020، حيث سيتم خلالها منح الفريق الفائز جائزة بقيمة 1،000،000 دولار.

إعلان

Facebook Comments