إعلان

Graines d’entrepreneurs Tunisie تنظّم مخيّم ريادة الأعمال للأطفال و الشباب بمركز التكوين السياحي بنابل

0 1٬212

إعلان

Graines d’entrepreneurs Tunisie – سواء في المنزل أو داخل المدارس، دائمًا ما ينصح المعلمون وأولياء الأمور الأطفال بأن يجتهدوا حتى يصبحوا أطباء أو مهندسين أو غيرها من الوظائف الشهيرة التي تحظى بتقدير الناس نظرًا لمكانتها الاجتماعية المرموقة، لكن لا أحد يخبر طفله أن يصبح رائد أعمال.

بالرغم من أهمية توجيه الأطفال لدراسة التخصصات التي تناسب مهاراتهم واهتماماتهم، سواء كانت في ناحية الطب أو الهندسة أو الإدارة أو التعليم وغيرها، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بمهارات ريادة الأعمال يتم تجاهلها وتوجيه الأطفال حتى يصبحوا موظفين متخصصين في المجالات التي يرغب بها أولياء أمورهم، وليس تلك التي يفضلها الأطفال.

من هنا جاءت فكرة Graines d’entrepreneurs Tunisie، وهو برنامج يهدف إلى دعم وحث وإثراء روح ريادة الأعمال من خلال المشاركة والتحفيز والأنشطة الدقيقة التي تم تصميمها بعناية لتناسب المرحلة العمرية للطفل، وذلك لتشجيع الأطفال على حل المشاكل والتفكير النقدى وبناء الثقة في الذات والقدرات وذلك كله بأسلوب رائع لا يشعر الطفل معه أنه تحت ضغط عملية تعليمية وتلقينية.

Graines d’entrepreneurs Tunisie

إعلان

Graines d'entrepreneurs Tunisie
Graines d’entrepreneurs Tunisie

هو برنامج تم اطلاقه من قبل السيّدة “سناء الكسوري” يهدف إلى تحويل أفكار الأطفال الابداعيّة إلى مشاريع حقيقيّة و ذلك عن طريق اتباع خطوات تم وضعها كالقيام بالدراسات والأبحاث المكثفة، والتصميم والنماذج، وأبحاث السوق و كيفية عرض المشروع أمام المستثمرين.

لا يتطلب الانخراط في “Graines d’entrepreneurs Tunisie” أي معارف أو مستوى تعليمي محدّد و يمكن للأطفال/ الشباب أن يجلبو أفكارهم أو أن يبحثو عن فكرة مشروع عند الانظمام في البرنامج أو حتى الانظمام إلى أحد المشاريع التي أعجبتهم في البرنامج. كما أن “Graines d’entrepreneurs” موجه للأطفال و الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 15 سنة.

مقر Graines d'entrepreneurs Tunisie
مقر Graines d’entrepreneurs Tunisie

يمّكن برنامج Graines d’entrepreneurs أيضا المشاركين من حظور المؤتمرات الكبرى و لقاء رجال الأعمال و الظهور في وسائل الاعلام.

صورة لبعض المشاركين في برنامج "Graines d'entrepreneurs Tunisie" في إذاعة "اكسبراس أف أم"
صورة لبعض المشاركين في برنامج “Graines d’entrepreneurs Tunisie” في إذاعة “اكسبراس أف أم”

CAP Entreprendre

إعلان

هل تعتقد أن مهارات و ذكاء طفلك تجاوزت ما تقدمه المدرسة من خدمات؟ هل تظن أنه فقط يفتقر لبعض العناية ليتحوّل إلى عبقري في جميع مجالات الحياة؟ هل أنت جاهز لتدعمه و تقدم الأفضل له, إذا كنت كذلك فمركز التكوين السياحي بنابل يحتضن هذا الصيف أكبر المشاريع التي تطوّر من خبرات الأطفال الفنية والشخصية منظّم من قبل Graines d’entrepreneurs Tunisie و تتمثل أساسا في:

  • عديد الورشات المركزة خصيصا للأطفال لإلهامهم و توحيد أفكارهم من خلال أنشطة ترفيهية و بناءة في نفس الوقت.
  • مدرسة صيفية تحث على تغيير المشهد المعتاد إلى اكتشاف مهارات شخصية و فريدة من نوعها في بيئة ودية تحت إشراف العديد من أخيار المدربين و الموضفين في مجالات مختلفة, ملتزمون بتقييم و تشجيع جميع المجهودات المبذولة من قبل المشتركين الأطفال.
  • العديد من ورش العمل التعاونية الممتعة والثقافية تهتم أساسا في ترسيخ القيم الاجتماعية وريادة الأعمال (الاستقلال أو بما يسمى الحكم الذاتي و الانضباط و التضامن …) وتعزيز احترام الذات يلوذ في نهاية المطاف إلى إبراز أهمية الجميع دون استثناء في المجتمع.

يوفر هذا البرنامج تقريبا كل المستلزمات الرئيسية بجودة عالية منها على سبيل المثال:

  • الإقامة: سيقيم كل مشترك بغرفة مريحة تحتوي على مكيف هواء.
  • المطبخ سيكون عصريا و يلائم الاحتياجات الحديثة.
  • غرفة تدريب مجهزة بكل المعدات اللازمة.

الأنشطة المنتظرة:

  • ألعاب دقة و تركيز, ستكون جماعية حيث يتعاون الأفراد في ايجاد أدلة و مؤشرات تساعدهم على حل القفل. و الغرض الأساسي من هذا النشاط هو تعزيز التركيز لدى الطفل و صقل مهارته الاجتماعية و تطوير ثقافته العامة.
  • لعبة التجذيف و سيشرف من هم مختصون في هذا المجال على الأمن و الحماية.
  • الرماية : تهدف هذه الرياضة إلى اقتناء و تنسيق الحركات اللازمة.
  • البحث عن الكنز : تحتوي الحديقة على رموز و مؤشرات من شأنها المساعدة على العثور على الكنز.
  • مسابقة طهو : سيشرف عليها عديد الطباخين و هيئة من المحلفين اللذين سيختارون أحس طبق.
  • مسابقة المواهب (مهما كانت الموهبة) : تمثيل أو غناء أو رقص أو غيرها ستتسنى لك الفرصة لإظهارها.

التدريبات المتاحة:

  • الهلال الأحمر التونسي سيوفر تدريب للحصول على شهادة من المستوى الأول في الإسعافات الأولية.
الهلال الأحمر التونسي
الهلال الأحمر التونسي
  • دورات في ريادة الأعمال.
  • دورات في اللغة الإنجليزية.
دورات في اللغة الإنجليزية
دورات في اللغة الإنجليزية
  • دورات في الجرافيك و التصميم و الوسائط المتعددة على الحاسوب.

Résultat de recherche d'images pour "graphic design class"

  • دورات في كيفية أخذ الثقة في النفس حين التكلم أمام مجموعة أو جمهور.

 

للمزيد من المعلومات و الاستفسارات و للتسجيل بالمخيّم : رابط صفحة Graines d’entrepreneurs Tunisie، أو رابط التظاهرة على الفيسبوك: رابــــط

إعلان

Facebook Comments