9 ممارسات تجعلك مكروهًا بين من حولك .. تعرّف عليها

0 109

«سيارة فخمة، ملابس منمقة، وجه وسيم، وصاحب موهبة مميزة» تلك هي مواصفات الشخص المحبوب، الذي يجذب النظر إليه دائما، في كثير من الأعمال الأدبية، والسينمائية، حيث يصور الأدباء تلك الشخصية كأنها ولدت وهي تحمل كل المقومات التي تجعل الجميع معجبا بها منذ اللحظة الأولى.

على العكس، أثبتت دراسة في جامعة كاليفورنيا أجريت لتحليل الصفات التي تجعل شخص ما محبوبًا، ما ينفي هذه الصفات السابق ذكرها، بتقديم أكثر من 500 صفة، لم يكن منها أي من الوسامة، الموهبة أو حتى الذكاء، فقد جاءت الشفافية، والأمانة، والقدرة على فهم واحتواء الآخرين، من أوائل الصفات التي تجعل أي شخص محبوبًا لدى الجميع.

وفي هذا التقرير، نستعرض لكم أبرز الأشياء التي تجعلك غير محبوب بين الجميع، والتي يجب عليك الابتعاد عنها، حسب تقرير لمجلة Forbes الأمريكية.

9. الانتقاص من نفسك بغرض السخرية

يسخر البعض من أنفسهم في سبيل لفت النظر إليهم، على سبيل المثال، إذا كان يبدو على الشخص مظهر المتفوق في دراسته ويرتدي الملابس التقليدية لتلك الشخصية، فإنه يتمادى في إظهار ذلك سواء بالكلام الذي يؤكد حقيقة تفوقه، والإطالة في ذلك، وصولًا إلى السخرية من نفسه ومن مظهره أمام أصدقائه، من أجل لفت أنظار أو حتى ضحكات الآخرين.

8. أن تكون شخصًا عمليًا طوال الوقت

يلعب العمل دورًا في حياة الأشخاص العمليين، ويسيطر العمل فقط على حياتهم دون الاهتمام بالجوانب الأخرى سواء قضاء وقت أطول مع العائلة، أو حتى الاهتمام بتعميق علاقتهم بزملائهم في العمل، فالعملية المفرطة تشكل حواجز كثيرة بين هذا الشخص ومن حوله.

7. ألا تتجاوب مع من يتحدث معك

نتيجة بحث الصور عن تجاهل من حولك

يهتم بعض الناس أثناء حديثهم بما يقولونه فقط، دون الاهتمام بما يقوله الآخرون، حيث من مظاهر الاحترام لمن تشاركه الحوار التجاوب معه، وسؤاله فيما يقول والنظر إليه، بعيدًا عن التفكير فقط في الرد عليه.

6. أن تجعل عاطفتك تحركك

ينظر الناس إلى الشخص الذي يتحكم في مشاعره بأنه قادر على تحمل المسؤولية بشكل أكبر، أما من لا يستطع السيطرة على غضبه –على سبيل المثال- فإنه يصبح شخصا ضعيفا غير جدير بالثقة في نظر من حوله.

5. أن تنظر في هاتفك أمام من تتحدث معه

يعتبر النظر إلى الهاتف أثناء الحديث مع شخص آخر من أسوأ التصرفات التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، فهي تدل على عدم احترامه لمن يكلمه، وتترك أثرًا سيئًا يصعب إزالته بسهولة.

4. أن تذكر اسماء مشاهير تعرفهم بصورة مستمرة

نتيجة بحث الصور عن يتحدث بغرور

ينجذب الناس إلى المشاهير دائمًا، بل يشعر البعض بأنهم ذوو قيمة إذا تعرفوا على بعضهم، ولكن إذا شعر شخص أن من أمامه يتباهى فقط بمن يعرفه، لا بما يعرفه من معلومات ويحصله من خبرات، ومعارف، فإنه يحكم على من أمامه بالتفاهة، أو حتى بالكذب.

3. النميمة

يخاف العديد من الأشخاص ممن يذكر مساوئ من يعرفهم، حيث يعتبر ذلك الحديث مؤشرًا سيئًا على عدم حبه للآخرين، وولائه لهم.

2. ألا تتمتع بالمرونة مع من حولك

ينفر الناس من الحديث مع الشخص غير المطلع، حيث يبتعد الجميع عن الشخص الذي يقف في مكانه، ولا يتشارك في الموضوعات غير التي يفضلها فقط، فالمرونة مفيدة من أجل نيل حب، ورضا من حولك.

1. أن تتحدث عن نفسك

يصل بعض الناس إلى حد الهوس بالنفس، حيث يشاركون كل من حولهم في كل كبيرة وصغيرة في حياتهم، دون السماع من الطرف الآخر أي شىء، والذي يحدث في المستقبل خللًا في العلاقة حيث يشارك طرفًا واحدًا فقط مشاكله، دون أن يكون هناك تواصل متبادل، ذلك الذي يقضي على العلاقة، كما يترك أثرًا سيئًا يجعل الجميع يكرهون الشخص المهووس بنفسه وحياته ومشكلاته.

اترك رد