إعلان

8 أشياء غير متوقعة قد تلحق بنا أضرارا بالغة دون علمنا

أشياء تلحق بنا الضرر –

يعد الموت من الأمور التي تثير الدهشة و التي أسبابها في أغلب الأحيان معروفة كحوادث السيارات وغيرها.. إن الطرق المحتملة للموت ليست قليلة ولا نادرة. ومع ذلك نجد أن المثير للدهشة حقا مَوْت الناس بسبب أشياء مألوفة يومية لم نكن نظن على الإطلاق أنها يمكن أن تكون خطيرة وقاتلة؛ ذلك أن معظم هذه الأشياء الشائعة التي يمكنها أن تتسبب في قتلك تبدو غير ضارة لأول وهلة.

في هذا المقال سنقدم لكم بعض الأشياء الغير المتوقعة قد تلحق بك الضرر دون علمك:

إعلان

1- الملل

الملل
الملل

يؤثر الملل في كثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وفي الحقيقة، نحن نراهن على أن كثيرًا من الناس يجلسون في منازلهم دون أن يفعلوا شيئًا في هذه اللحظة بالتحديد. والمشكلة الكبيرة بما يكفي هي أننا نقضي جزءًا كبيرًا من حياتنا في محاولة فعل أشياء حتى لا نشعر بالملل.

خلُصَت دراسة إلى أن العاملين الذين ذكروا أنهم يشعرون بالملل في العمل كانوا أكثر عرضة بنسبة ضعفين ونصف الضعف تقريبًا من غيرهم لمسألة أنهم سيموتون بسبب إصابتهم بأزمة قلبية في قادم السنين. وبحسب وجهة نظر معينة، يزيد التدخين من فرص تطور مرض القلب بواقع ضعفين أو أربعة أضعاف. وربما يبدو هذا الأمر مثيرًا للدهشة، ولكن إذا أخذت في حسبانك أنه عندما تشعر بالملل، فأنت على الأرجح ستتخذ قرارات حياتية غير مثمرة، ولن تبقى بصحة جيدة، وهذا منطقي تمامًا.

إعلان

2- التلفزيون

التلفزيون
التلفزيون

بحسب دراسة أجرتها لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية (المكلفة بحماية الشعب الأمريكي من المخاطر غير المعقولة للإصابة أو الوفاة المصاحبة لاستخدام آلاف الأنواع من المنتجات الاستهلاكية)، دخل نحو 11 ألف طفل تحت 18 عامًا إلى غرفة الطوارئ بسبب الإصابات الناجمة عن سقوط أجهزة التلفزيون بين عامي 2011 و2013، وعادةً ما يكون ذلك إلى جانب سقوط أجهزة أثاث ثقيلة أخرى. والأكثر إثارة للدهشة هو أنه في المدة ما بين عامي 2000 و2003 فَقدَ 279 شخصًا حياتهم بسبب أجهزة التلفزيون.

 

3- المرحاض

 

يعتبر المرحاض أخطر مكان في المنزل، وفقًا لدراسة أجرتها وكالة أنباء «سكرايبس هاوارد»، يموت أمريكي واحد غرقًا في حوض الاستحمام (البانيو) كل يوم تقريبًا. وبالنسبة لكبار السن فإن الانزلاق أو السقوط يمكن ببساطة أن يكون مميتًا. وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن عددًا قليلًا جدًّا من الناس يموتون بسبب الحروق الناجمة عن الماء الساخن أيضًا؛ ما يجعلك تتساءل فيما إن كان عدم الذهاب إلى المرحاض ما لم تكن حقًا في حاجة إليه هو الرهان الأكثر أمانًا في النهاية.

إعلان

4- الأوشحة

إعلان

أشياء تلحق بنا الضرر - الأوشحة
أشياء تلحق بنا الضرر – الأوشحة

كما من الغير المتوقع أن تكتشف أن الملابس والإكسسوارات ربما تكون من الأشياء التي تتسبب في أذاك. ربما سمع قليل منكم عن إيزادورا دانكن، راقصة من مدينة نيس في فرنسا، وهي أيضًا إحدى ضحايا الوشاح المميت. وقد لقت إيزادورا حتفها بعد أن اشتبك الوشاح الطويل الذي كانت ترتديه مع عجلات سيارتها وهي تقودها. وهناك أيضًا امرأة من الهند لقيت حتفها بالطريقة ذاتها تقريبًا، إلا أنها كانت في مصعد بدلًا عن السيارة.

5- الفراغ

ربما تعتقد أن الفراغ أو عدم فعل أي شيء على الإطلاق سيقلص من فرص تعرضك لوفاة مبكرة إلى حدٍ كبير. ومن المنطقي أنه إذا كنت لا تفعل شيئًا على الإطلاق، فأنت لا تفعل شيئًا يمكن أن يقتلك. ومع ذلك فإذا طرقنا باب العلم سنجد أن هذا الافتراض لا يستقيم.

ويبدو أن انعدام النشاط البدني يمكن أن يتسبب في عدد من الوفيات بجميع أنحاء العالم كما هو الحال بالنسبة للتدخين والسمنة، ذلك أنه يزيد إلى حدٍ كبير من فرص الإصابة بمجموعة واسعة من الأمراض، مثل سرطان الثدي، وداء السكري من النوع الثاني (المعروف بداء «سكري البالغين»، وهو حالة مزمنة تؤثر على الطريقة التي يستقبل بها الجسم السكر)، وسرطان القولون، ومرض القلب التاجي (يصاب الإنسان به عندما تتلف أو تمرض الأوعية الدموية الرئيسة التي تزود القلب بالدم والأكسجين والعناصر المغذية). ولن نصاب بهذه الأمراض إذا كان بإمكاننا القضاء على الخمول البدني نهائيًّا، إذ يمكن أن يرتفع متوسط معدل العمر المتوقع إلى 0.68 سنة.

إعلان

6- معطرات الجو

على الرغم من أن العديد من الشركات وعدت بالتخلص بشكل تدريجي من مادة بثاليتيس التي تحتوي عليها معظم معطرات الجو، إلا أن العديد من هذه المعطرات لا تزال تحتوي هذه المادة التي تملك آثاراً ضارة على النمو والجهاز التناسلي.

 

7 – الصابون المضاد للبكتيريا

وفقاً للتقرير الصادر عن إدارة الأغذية والعقاقير الطبية الأمريكية، لا يتمتع الصابون المضاد للبكتيريا بفعالية أقوى من الصابون العادي، وأظهرت الأبحاث أن العنصر النشط في هذا النوع من الصابون يمكن أن يغير الهرمونات في الحيوانات، وهناك قلق متزايد من أن الصابون المضاد للبكتيريا يرتبط مع مقاومة الجسم للمضادات الحيوية.

 

8- مشروبات الحمية الغازية

وجدت دراسة حديثة أن مادة السكرين والمحليات الطبيعية في مشروبات الحمية الغازية يمكن أن تحدث خللاً في بكتيريا الأمعاء المفيدة، مما يؤدي إلى مشاكل صحية من أهمها الحساسية المفرطة تجاه الغلوكوز.

إعلان

أشياء تلحق بنا الضرر –
Facebook Comments

التعليقات مغلقة.