7 استراتيجيات تساعدك على تقليص سيطرة الهاتف على حياتك

تقليص سيطرة الهاتف على حياتك
137

إعلان

تقليص سيطرة الهاتف على حياتك –

عندما يقاوم عقلك المهمة أو الأمر الذي يجب عليك القيام به، سيبحث عن أشياء جديدة للتركيز عليها. ولا يحتاج إلى النظر بعيدًا، لأن هاتفك قريب منك.

توفر هواتفنا الذكية تدفقًا لا نهائيًا من المعلومات اللذيذة لأدمغتنا كي تستهلكها. ومن السهل أن نعلق حتى الإدمان. ومعظمنا يفضل ألا يصل إلى هذا المستوى من الإدمان.

وفي هذا المقال سنقدّم لك 7 استراتيجيات مفيدة لمنع الهواتف من الاستحواذ على وقتنا واهتمامنا.

 

إعلان

الإستراتيجية رقم 1: استخدم Mode Avion

تقليص سيطرة الهاتف على حياتك - استخدم Mode Avion
تقليص سيطرة الهاتف على حياتك – استخدم Mode Avion

Mode Avion ليس فقط للسفر. استخدمه عندما تكون منشغلا في مهمة أو عندما تكون مع شخص مهم. فهذا الوضع يحدث فرقًا أكبر من مجرد وضع هاتفك في جيبك. عند ترك هاتفك في الوضع العادي، ستزعجك الإشعارات الصاخبة والاهتزازات و صوت المسنجر و سيتشتت ذهنك و تركيزك. Mode Avion تلغي كل هذه الإشارات و الأصوات التي تتسبب في تعطيل عملك أو محادثتك.

الإستراتيجية رقم 2: اترك هاتفك عن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة

بينما يجب أن لا تمسك هاتفك أثناء وجودك مع الأصدقاء أو في مقابلة عمل رسميّة أو حتى في مقابلة لشخص تحبه، هناك أوقات مميّزة أو مهمة بالنسبة لك و تحتاج إلى التحكم في إدمانك للهاتف كي لا تفوتك. في هذه الحالة، ننصحك أن تعطي هاتفك إلى صديقك أو أحد أفراد عائلتك أو حتى شريكك. بهذه الطريقة، إذا كان عليك البحث عن شيء ما، أو إجراء مكالمة، أو إرسال تذكير لنفسك، لن تتمكن من ذلك و ستكون مركّز في عملك أو في لقاءك ولن يشتت انتباهك أي شيء.

إذا كانت هناك مكالمة أو رسالة عاجلة على هاتفك، بطبيعة الحال، سيخبرك الشخص الذي تركت عنده هاتفك.

الإستراتيجية رقم 3: استعمل هاتف قديما

Nokia 3310 - Wikipedia

قد يبدو هذا سخيفًا، لكنني قررت مؤخرًا أن استعمل هاتف Nokia قديم حيث لا يصلح لشيء سوى الاتصال فقط و اترك هاتفي الذكي بعيدا عني إن كنت بحاجة إلى التركيز و العمل أو اتركه في المنزل عند الخروج.

الإستراتيجية رقم 4: إخفاء التطبيقات

قم بإزالة التطبيقات التي تدمن على استخدامها من الشاشة الرئيسية، وقم بوضعها بمجلد مَخف، وبهذا تبتعد عن نظرك.

إعلان

الإستراتيجية رقم 5: استخدام إصدارات الويب

ادخل على منصات التواصل الاجتماعي من خلال صفحاتها على الويب، وليس من خلال تطبيقاتها، وهكذا سيكون وصولك إليها أقل، خاصة أن إصدار الويب لا يوجد فيه إشعارات صوتية.

الإستراتيجية رقم 6: تغيير نمط إلغاء قفل هاتفك

تحتوي الهواتف الذكية الحديثة جهاز استشعار بصمات الأصابع البيومترية، يستخدم غالبية الناس الإبهام لفتح قفل الهاتف بكثرة، حتى أصبح الأمر اعتياديا وسهلا، قم بتبديل الإصبع للخنصر، أو ضع كلمة سر طويلة.

الإستراتيجية رقم 7: شاشة مراقبة الوقت

يوجد تطبيقات بمتجر غوغل أو أبل تعلمك بالوقت الذي تقضيه على هاتفك الذكي، قم بتحميلها، فهي ستنبهك بأنك استهلكت الكثير من وقتك عليه.

 

 

إعلان

تقليص سيطرة الهاتف على حياتك –
Facebook Comments