إعلان

7 أعراض صحية إذا شعرت بها عليك زيارة الطبيب ..

7 أعراض صحية إذا شعرت بها عليك زيارة الطبيب
103

إعلان

7 أعراض صحية إذا شعرت بها عليك زيارة الطبيب –

 

جميعنا لا يحب الذهاب إلى الطبيب، وعادة ما نتجاهل بعض الأعراض من وقت لآخر دون حدوث عواقب، ورغم ذلك، هناك بعض الأعراض التى لا يجب أن نغفلها بل ينبغى أن تكون سببا فوريا لزيارة الطبيب.

إعلان

ونقلت صحيفة “هافنجتون بوست” الأمريكية بعض الإرشادات التحذيرية عن سيندى بارنز، مؤسسة ومديرة مركز التعافى للنساء فى نيوجيرسى، التى ترى أن “الانتباه إلى الشكاوى غير متكررة الحدوث، أحيانا ينقذ المرء من زيارة غرفة الطوارئ أو يمكنه من التعرف على ما إذا كان هناك أمرا خطيرا”..

إعلان

وهذه قائمة بالأعراض التى يجب الحذر منها..

 

1) آلام الصدر ..

آلام الصدر ..
آلام الصدر ..

ألم الصدر المفاجئ قد يكون أزمة قلبية، مثل تلك التى تراها على شاشات التلفزيون، لذا إذا شعرت بألم مباغت شديد، ينبغى الذهاب إلى الطبيب، ورغم أن بارنز ترى أن تناول حبوب الأسبرين فى هذه الحالة ليس سيئا، ولكن يفضل العرض على الطبيب. وإذا كان الألم ليس شديدا، ولكن متكرر الحدوث، فحينها ينبغى التأكد أن قلبك بصحة جيدة، فهناك العديد من الأعراض تدل على وجود مشاكل بالقلب مثل ألم الظهر، والغثيان، وآلام الفك، والإرهاق الشديد.

 

2) الصداع الشديد..

 الصداع الشديد..
الصداع الشديد..

إذا كنت عادة لا تشعر بصداع فى الرأس، وفجأة شعرت بآلام حادة فى الرأس، ينبغى زيارة الطبيب على الفور، لأن هذا قد يكون معناه تمدد فى الأوعية الدموية، وهى منطقة ضعيفة فى جدار الشريان المسئول عن توريد الدم إلى الدماغ، والصداع الشديد سببه تضخم الشريان وضغطه على المخ، وهذا ما قد يسفر عن سكتة دماغية أو نزيف فى المخ.

 

3) آلام المعدة..

 آلام المعدة..
آلام المعدة..

تحذر د. بارنز من أن شعور النساء المستمر بالامتلاء وعدم الراحة فى منطقة المعدة لدرجة يصعب معها ارتداء الملابس المعتادة وإغلاقها، قد يكون تحذيرا لوجود سرطان فى المبيض، لافتة إلى أن أعراض مثل فقدان الشهية والنزيف بعد انقطاع الدورة الشهرية تدعو للقلق وينبغى زيارة الطبيب بشأنها.

 

إعلان

إعلان

4) تنميل الأطراف..

 تنميل الأطراف..
تنميل الأطراف..

إذا كنت تشعر بتنميل الأطراف أو بالضعف فى الأيدى أو الأرجل، وفقدت القوة فيهم، وأصبحت لا تستطيع الصعود على السلم، مثلا، فهذا معناه أن هناك مشكلة فى الأعصاب.

 

5) آلام الأرجل وتورمها..

آلام الأرجل وتورمها..
آلام الأرجل وتورمها..

وهذه من بين الأعراض التى لا يجب أبدا أن يغفلها المرء، فتورم أجزاء من القدم والشعور بالألم فيها، قد يكون معناه جلطة دموية فى القدم. وهذا أمر خطير للغاية، لأنه فى حال تفتت الجلطة قد تهرب إلى الرئة، وتشكل تهديدا على الحياة.

 

إعلان

6) الكحة المستمرة..

الكحة المستمرة..
الكحة المستمرة..

إذا كنت لا تستطع التخلص من الكحة المستمرة، ينبغى زيارة الطبيب، لأنها قد تكون نوع من أنواع السرطان أو العدوى أو مشكلة فى الرئة أو مرض معوى.

7) الإرهاق المستمر ..

 الإرهاق المستمر ..
الإرهاق المستمر ..

إذا شعرت بأنك لا تستطيع القيام بمهامك اليومية، ومر عليك وقت طويل وأنت تشعر أنك لا تستطيع الحفاظ على طاقتك مثل العادة، فهذا قد يكون معناه الإصابة بالأنيميا، أو أن هناك مشكلة بالهرمونات ، وهى مشكلة بسيطة يسهل علاجها.

 

 

 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com