YOUTH Magazine

6 دول في العالم لا تمتلك مطارات

594

دول لا تمتلك مطارات –

تعد المطارات من أهم المنشأت التى يجب أن تتواجد فى كل مدينة كبيرة فى العالم تريد أن يكون لها إتصال بالعالم الخارجى. إذ تسهّل المطارات حركة إنتقال المسافرين بين أجزاء العالم و خاصة أنتقالهم إلى المناطق النائية كما تساهم في تقصير المسافات بين الدول و إختصار زمن الرحلات من خلال وسيلة النقل عبر الطائرات مما تجعل العالم قرية صغيرة. كما تساهم أيضا في تسهيل نقل البضائع بالطائرات العملاقة المخصصة للشحن، لذا لا يمكن التخيل أن تكون هناك دولة من دون مطار خاص بها، إلا أن 6 دول حول العالم قررت عدم إنشاء مطار لها، لأسباب متنوعة.

و سيضطر المسافرون النزول في مطار قريب منها و التنقل برا أو بحرا لهذه الدول و هي:

إمارة موناكو

إمارة موناكو
إمارة موناكو

تعد موناكو ثاني أصغر دولة في العالم، والتي لا تمتلك مطارا، بالرغم من فخامة منشآتها، حيث تعتبر الإمارة الصغيرة ملاذا للأغنياء. و للذهاب إليها يضطر المسافر إلى النزول في مطار نيس الفرنسي، ثم السفر إلى موناكو برا، في رحلة لا تتجاوز 25 دقيقة إلى الإمارة الجميلة.

الفاتيكان

الفاتيكان
الفاتيكان

تعد الفاتيكان أصغر دولة في العالم، التي تقع وسط العاصمة الإيطالية روما، فلا تسمح مساحتها الصغيرة بإنشاء مطار خا. لذا يضطر المسافر للنزول في روما والتحرك برا لها التي تستقبل الملايين سنويا.

سان مارينو

سان مارينو
سان مارينو

مثل الفاتيكان، تقع دولة سان مارينو وسط إيطاليا، ويقطنها 33 ألف متساكن، لكنها لا تستقبل الزوار جوا، حيث سيتوجب الهبوط في مطار ريميني المجاور.

ليخشتنشتاين

صورة لدولة ليخشتنشتاين
صورة لدولة ليخشتنشتاين

تعد دولة ليخشتنشتاين ذات الطبيعة الخلابة وسط أوروبا، من الدول التي لا تمتلك مطارا للسفر، ويتوجب على سكانها السفر عبر مطار سان غالين السويسري، الذي يبعد 39 كم عن العاصمة فادوز.

أندورا

أندورا
أندورا

لا تمتلك دولة أندورا مطار بسبب صعب موقعها الجغرافي، لذا يتوجب على المسافرين النزول في إسبانيا وفرنسا، ثم السفر برا للدولة الصغيرة.

فلسطين

فلسطين
فلسطين

بسبب الاحتلال، يضطر سكانها بالضفة الغربية للسفر برا عبر مطارات الأردن، بينما يتوجه ملايين آخرون في غزة 3 إلى المطارات المصرية، من أجل السفر عبرها إلى الوجهات الدولية.

 

 

المصدر

دول لا تمتلك مطارات –

Facebook Comments