5 دورات مجانية عبر الإنترنت في مجال التسويق لا تفوّتها

دورات مجانية في مجال التسويق
290

إعلان

دورات مجانية في مجال التسويق –

يعدّ مجال التسويق من بين أبرز المجالات الصاعدة في السنوات الأخيرة، إذ يمكّن دارسيه والمتخصصين فيه من دراسة وتحليل السوق وفهم المستهلكين في سبيل ترويج المنتجات وإشهار العلامات التجارية بهدف تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح.

يمكن لمتخصصي التسويق العمل في العديد من الوظائف والمجالات، الأمر الذي يجعل منه واحدًا من التخصصات المفضلة للكثير من الطلاب بفضل المرونة التي يتمتع فيها فيما يخص المستقبل المهني والوظيفي.

 

إن كنت مهتم بهذا المجال، نقدّم لك في هذا المقال قائمة لأبرز الدورات المجانية عبر الانترنت عليك الإشتراك فيها.

إعلان

1- دورة مجانية أونلاين في التسويق المتمحور حول العملاء لرواد الأعمال من edx

التسويق المتمحور حول العملاء لرواد الأعمال
التسويق المتمحور حول العملاء لرواد الأعمال

هي دورة مجانية عبر الانترنت مقدّمة من قبل موقع edx و جامعة BabsonX في التسويق المتمحور حول العملاء لرواد الأعمال. ستساعدك هذه الدورة التدريبية على تصميم حملة تسويقية وستتعلم كيفية لفت انتباه العملاء إلى العلامة التجارية وجذب العملاء المتفاعلين.

كيف تقرر ما إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي أو المبيعات المباشرة أو ربما تسويق الفعاليات مناسبة لعملك؟ تساعدك هذه الدورة على فهم كيفية بناء علامة تجارية والوصول إلى عملائك المحتملين والحاليين بأكثر الطرق فعالية وكفاءة.

للمشاركة في هذه الدوروة، يجب أن تكون جيدًا في اللغة الإنجليزية.

الدورة مجانية ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة معتمدة لإبراز المعرفة والمهارات التي اكتسبتها، فيجب عليك دفع 149 دولارًا. تحتاج الدورة إلى 4 أسابيع مع 4-6 ساعات عمل في الأسبوع لإتمامها.

رابط الدورة

إعلان

2- دورة مجانية أونلاين في تحليلات التسويق مقدمة من edx

دورة في تحليلات التسويق
دورة في تحليلات التسويق

في تحليلات التسويق (استراتيجية القياس الخاصة بالتسويق). ستتعلم في هذه الدورة أفضل الأساليب والممارسات لقياس التسويق بما في ذلك كيفية استخدام المقاييس لقياس النجاح.

رابط الدورة

إعلان

3- دورة مجانية أونلاين في أساسيات التسويق مقدمة من edx

دورة في أساسيات التسويق
دورة في أساسيات التسويق

دورة مجانية أونلاين مقدمة من منصة edx بعنوان “أساسيات التسويق: من هو عميلك؟”. يجب على قادة الأعمال تقييم احتياجات المستهلكين ورغباتهم والاستجابة لها من أجل التنافس في سوق دائمة التغير. يُعتبر التسويق وسيلة لخلق قيمة للمستهلكين وخلق حالة من الانتماء والحماس لمنتجك أو خدمتك من جانب المستهلكين.

رابط الدورة

إعلان

4- دورات مجانية عبر الانترنت من كلية أكسفورد: التسويق الرقمي عبر الانترنت

دورات مجانية في مجال التسويق - دورات من كلية أكسفورد: التسويق الرقمي عبر الانترنت
دورات مجانية في مجال التسويق – دورات من كلية أكسفورد: التسويق الرقمي عبر الانترنت

سيتعرف الطلاب على موضوعين أساسيين، جنبًا إلى جنب مع أولئك الذين يتطلعون إلى النجاح في التسويق الاحترافي، والموضوعين هما نظرة عامة على التسويق عبر الإنترنت كمفهوم، وتحرير خطة التسويق الفعالة عبر الإنترنت، هذه الدورة أيضًا مفيدة للغاية لأصحاب الأعمال المهتمين في تحسين معرفتهم وفهمهم للتسويق الرقمي. الموضوع الأول للدورة هو مقدمة في التسويق عبر الإنترنت أما فيما بعد كيفية إنشاء خطة تسويق عبر الإنترنت.

رابط الدورة

إعلان

5- دورة من Hubspot: التسويق بالمحتوى وطريقة القيام به

 

تقدم أكاديمية Hubspot دورة مجانية عبر الانترنت بعنوان “التسويق بالمحتوى وطريقة القيام به”. سوف تعطي هذه الدورة المدعومة بشهادة نظرة عامة عن الطريقة التي يمكنك بها أن تصبح مسوق بالمحتوى ناجح ومؤثر.

رابط الدورة

إعلان

دورات مجانية في مجال التسويق –
Facebook Comments