إعلان

4 خطوات لإتقان أي رياضة تريد ممارستها

إتقان مهارات جديدة في الرياضة
119

إعلان

إتقان مهارات جديدة في الرياضة –

“من أهم المهارات التي تعلمتها كسائق دراجات جبلية محترف كيفية التعلم. لماذا؟ لأنني اعتدت أن أكون سيئًا في ذلك، و الآن لست كذلك. ”

نركز في هذا المقال على رأي “Syd Schulz” و هي متسابقة دراجات جبلية محترفة، و هي أيضًا كاتبة و مدونة و رياضية. تعيش حاليًا في تاوس، نيو مكسيكو، و نشأت في أوهايو و بدأت في ركوب الدراجات عندما كانت طفلة في سفوح جبال الأبلاش المتدحرجة.

على مدى السنوات الثلاث الماضية، تسابقت بدراجتها في أربع قارات مختلفة.

إعلان

من أجل النمو كرياضي، أو التقدم في مهنة، أو بناء علاقة ناجحة، فإن التعلم لا يقل أهمية عن أي حقيقة أو مهارة معينة.

استغرق الأمر بعض الوقت، لكنني طورت ببطء عملية لتعلم مهارات جديدة كانت فعالة بالفعل – في الواقع، أكثر فاعلية بكثير مما كنت أتخيله. لقد تعلمت أن أضع دراجتي في زاوية بشكل صحيح، و أن أتحرك على الحبل المشدود، و مؤخراً أن أقوم بتمرين السحب لأعلى.

 

الخطوة الأولى: تطوير عقلية النمو و التخلي عن حدودك

لقد كتبت عن عقلية النمو و أهمية استبدال العبارات السلبية بأخرى إيجابية. كل عبارات “لا أستطيع” هذه غير مفيدة و غير صحيحة.

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك التغيير، يمكنك ذلك.. إذا كنت تعتقد أنه يمكنك التحسن، يمكنك ذلك. بغض النظر عن القيود الجسدية، فإن عقولنا دائمًا ما تكون أكبر عامل مقيد لدينا. بالنظر إلى الوقت الكافي و الصبر و التوجيه، ستكون قادرًا على القيام بأشياء تراها الآن مستحيلة.

إتقان مهارات جديدة في الرياضة –

الخطوة الثانية: الممارسة ثم الممارسة و الصبر ثم الصبر

لقد سمعنا جميعًا عن قاعدة 10000 ساعة “الممارسة تجعلها مثالية”. و مع ذلك، فإن الكثير من الناس – بمن فيهم أنا – لديهم سرد داخلي يسير على شيء كالتالي: “ليس الأمر أنني لست على استعداد لممارسة هذه الممارسة، بل أنني لا أفهمها. أنا لا أحقق أي تقدم، أنا أرتكب نفس الخطأ مرارا و تكرارا.

الحقيقة هي أنه من الصعب أحيانًا رؤية التحسن التدريجي، و في بعض الأحيان يجب أن تفشل لأيام متتالية قبل أن يبدأ جسمك و عقلك في العمل معًا. إذا كنت تريد أن تتعلم شيئًا جديدًا، فافعل ذلك كل يوم، و لكن ليس لفترة طويلة.

بالنسبة لمهارات العمل في الرياضة، على سبيل المثال، فأنت تريد محاولة أو تكرار المهارة عدة مرات، و لكن ليس لفترة طويلة بحيث تصبح مرهقًا جدًا أو محبطًا لإحراز تقدم إضافي. أجد أن 15 إلى 30 دقيقة يوميًا من العمل على مهارة جديدة أمر مثالي، لأنني لا أشعر بالتعب و الإحباط الشديد.

إعلان

كن صريحًا، كم مرة في حياتك مارست نفس المهارة كل يوم لمدة أسبوع؟ لمدة شهر؟ إذا لم يكن الجواب مطلقًا، فأنت لا تستفيد بشكل كامل من إمكاناتك للتعلم.

 

الخطوة الثالثة: تعرف على عملية التعلم الخاصة بك.

أجد أنني أمر بدورة مشابهة جدًا في كل مرة أحاول فيها تعلم مهارة جديدة. الجلسات القليلة الأولى رائعة. بعد ذلك، بمجرد أن أفهم النظرية، أتوقع أن أتمكن من تنفيذها على الفور.

بعد كل شيء، أستطيع أن أرى نفسي أفعل ذلك في رأسي، أفهم ما يفترض أن أفعله، فلماذا هو صعب للغاية؟

هذه المرحلة هي الأصعب و يمكن أن تستمر لأيام أو أسابيع أو حتى شهور. عادة ما أصاب بنقطة أشعر فيها بالغضب و أريد الاستسلام. الآن بعد أن مررت بهذه الدورة عدة مرات يمكنني التعرف على العلامات، و بينما ما زلت أشعر بالإحباط، أعتنقها كجزء من العملية. أعلم الآن أنني يجب أن أجرب الكثير من جلسات التدريب القاسية للوصول إلى ما أحاول الوصول إليه.

 

الخطوة الرابعة: اطلب مشورة الخبراء و كن منفتحًا عليها

كثير من الناس على استعداد لطلب مشورة الخبراء، لكن عددًا أقل بكثير من الأشخاص المستعدين للاستفادة منها.

لا يمكن أن تكون منفتحًا حقًا على النصائح إلا بعد أن تتبنى الخطوات التي ذكرناها. على سبيل المثال، إذا رفضت قبول نقطة البداية، فمن المحتمل أنك لن تحب النصيحة التي تحصل عليها.

يتمتع المدربون بقدرة خارقة على رؤية و تمييز مستوى قدرتك الفعلي. ما لم تكن قد وافقت على مكانك، فقد تشعر بالاستياء من أن يُطلب منك العمل على قوتك الأساسية بدلاً من القيام بأشواط ثقيلة.

و بالمثل، إذا كان لديك الكثير من القيود التي فرضتها على نفسك، فسوف تدفع مدربك إلى الإحباط بعبارات “لا أستطيع”. و إذا كنت لا تتدرب، فأنت تضيع وقت الجميع. و مع ذلك، بمجرد إتقان الخطوات السابقة، ستجد نفسك أكثر انفتاحًا على مشورة الخبراء، و التي تساعدك على إجراء تغييرات أكثر أهمية و إحراز تقدم أكبر.

إتقان مهارات جديدة في الرياضة –

مرجع 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com