وظائف لا تحتاج لشهادة جامعية، يمكنكم القيام بها من المنزل

إعلان

وظائف لا تحتاج لشهادة جامعية –

 

قد لا تحتاج إلى دخول الجامعة وقضاء 4 سنوات فيها للحصول على شهادة جدارة ثم المباشرة في العمل والحصول على وظيفة عالية الأجر، فهناك العديد من الوظائف الجديدة التي ظهرت في السنوات الأخيرة بفضل تطور التكنولوجيا يمكنك القيام بها الآن و من المنزل و قد لا تستوجب منك سوى حاسوب و انترنات.

 

تطوير الويب / التطبيقات

بفضل الانترنت، يمكن لأي شخص مهتم بمجال تطوير الويب أو التطبيقات أن يتعلم و يتقن هذا المجال، الذي يعدّ من أهم المجالات المطلوبة في السوق في السنوات الأخيرة. يمكنك الاستعانة بمنصات التعلم المجانية و الكورسات و الدورات و حتى اليوتيوب لتصبح ماهرا فيه.

كما لا يتطلب سوى حاسوب و تغطية انترنت فقط لتبدأ.

التدوين (blogging)

التدوين (blogging)

فيعتبر التدوين شيئا هاما جدًا على الكثير من الأصعدة، فبالإضافة إلى مشاركة الخبرات والتجارب ونشر الوعي والمعرفة وخاصة إثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية، إلا إنه قد يكون وسيلة جيدة لتحقيق الدخل المادي. نحن ندرك جيدًا أن عدد المدونات المتواجدة على الإنترنت بلغ -في وقتنا الحالي- عددا يتعذر إحصاؤه. وبالتالي إن كنت تخطط للبدء في عملية التدوين لا بد من التركيز جيدًا حتى تتمكن من تقديم شيء جيد يستمر ويستطيع البقاء مع العدد الهائل من المدونات الموجودة حاليًا. 

 

التسويق الرقمي

التسويق الإلكتروني هو: بالإنجليزية E-marketing وهو يعني استخدام كل ما هو إلكتروني وتحديداً شبكة الإنترنت في العملية التسويقية لتحقيق النتائج المطلوبة، والنتائج المطلوبة هنا قد تكون:

  • تعزيز العلامة التجارية.
  • زيادة المبيعات.
  • تحقيق أرباح مباشرة.
  • الترويج لمنتج أو خدمة.
  • الحصول على زوار للموقع الإلكتروني أو المتجر الإلكتروني.

*التسويق الإلكتروني يعني أيضاً استخدام شبكة الإنترنت من أجل الوصول للعميل المحتمل أو المستهدف، وذلك لتحقيق أعلى مستوى من المبيعات، ومن ثم تحقيق أعلى مستوى من الأرباح.

يوتيوبر

حسنا، هذه المهاراة بالذات لن يطلب منك أحد إبراز مؤهلاتك الدراسية فيها، و لن تكون مطالبا بها بالأساس، فهي مهاراة و موهبة في مجال معين يعتمد على المحتوى المرئي و الفيديو عبر موقع يوتيوب الشهير، فقط اختر محتوى جيد و مفيد و قدمه للناس بأسلوب و مهاراتك في التحدث و الإقناع.

** إعلان **

اختبار الألعاب

إعلان

من أكثر الوظائف الممتعة و يتيح لك إختبار الألعاب و إبراز نقاط الضعف و القوة فيها قبل إطلاقها رسميا للأسواق، فرصة رائعة لتذوق طعم لعب الألعاب التي تحبها قبل إتاحتها للعموم، و ليس لديها متطلبات كثيرة فقط مدى براعتك و مهاراتك في كشف نقاط الضعف في اللعبة هو التحدي الوحيد الذي يجب عليك أن تخوضه.

 

تحرير الفيديوهات

تحرير الفيديوهات

** إعلان **

إعلان

 

التصميم

مصمم

أيضا من مجالات العمل الرائدة الموجودة في الحياة، لا يتطلب شهادة أو مؤهل جامعي فقط نظرتك و إبداعاتك الفنية هي المطلوبة بغض النظر عن أي شيء أخر، فالجميع يبحث عن التصميم الرائع و المبهر و لن يلتفت كثيرا للأشياء الأخرى.  

 

 

** إعلان **

وظائف لا تحتاج لشهادة جامعية –

اقرأ/ي أيضا: مقابلة العمل.. إليك 5 تطبيقات تساعدك على اجتيازها بنجاح