تطبيقات لقراءة الكتب مجانا الافضل لسنة 2023 !

إعلان

تطبيقات لقراءة الكتب مجانا –
في عالمنا الحديث الذي يتميز بالتكنولوجيا والرقمنة، أصبحت الكتب الإلكترونية من أكثر الوسائل شيوعًا في القراءة. وعلى الرغم من أن هناك الكثير من التطبيقات المدفوعة المتاحة لتنزيل الكتب الإلكترونية، إلا أن هناك الكثير من التطبيقات المجانية التي تقدم خيارات مثيرة ومتنوعة للقراءة. لهذا السبب، فإن هذا المقال سيغطي أفضل تطبيقات القراءة المجانية التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من الكتب الإلكترونية، والتي يمكن تحميلها بسهولة وقراءتها من أي جهاز متصل بالإنترنت. سيتم تحليل هذه التطبيقات بالتفصيل، وتقديم مزايا وعيوب كل تطبيق، بحيث يمكن للقارئ اختيار التطبيق الأفضل له والذي يناسب احتياجاته ورغباته.

تحـــــديث 2023

1- تطبيق Basmo

تطبيق Basmo

تدخل Basmo في فئة تتبع القراءة، وهو بلا شك الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بتعديل عادات القراءة الخاصة بك والاستفادة الكاملة من وقت الفراغ المحدود. يتوفر Basmo على كل من نظامي التشغيل iOS و Android، ويأتي محملًا بالعديد من الميزات التي ستغير تمامًا طريقة قراءتك، وكمية الوقت الذي تقضيه في القراءة، وكمية ما تتذكره من الكتب التي تقرأها.

مع Basmo، ستتمكن من إنشاء وإدارة العديد من قوائم القراءة، بما في ذلك القوائم الشخصية. يمكنك تعيين أهداف القراءة وتتبع تقدمك نحو تحقيقها من خلال الإحصاءات الشاملة. بالإضافة إلى ذلك، يتاح للمستخدمين الخيار لكتابة ملاحظات مباشرة في التطبيق أثناء جلسات القراءة داخل الكتب التي يقرأونها. وليس هذا فحسب، بل يوجد أيضًا ميزة اليوميات التي تتيح للمستخدمين كتابة أفكارهم ومشاعرهم حول كل ما يقرأونه.

ولكن هذا لم يكن كافيا، فإن Basmo يأتي أيضًا مع ميزة مخصصة للعبارات المقتبسة، والتي تساعدك على حفظ الجمل أو الفقرات المفضلة لديك من الكتب التي تقرأها، سواءً كنت تكتب الملاحظات يدوياً أو تمسح صفحات الكتاب واستخراج النص تلقائياً. ويمكن تحويل العبارات المقتبسة حتى تصبح صوراً ومشاركتها على جميع منصات التواصل الاجتماعي المناسبة.

** إعلان **

2- تطبيق Audible

تطبيق Audible

هو تطبيق مخصص لمحبي الكتب الصوتية. يتيح التطبيق للمستخدمين الوصول إلى مكتبة ضخمة من الكتب الصوتية بمختلف اللغات والأنواع، من الأدب والروايات والقصص القصيرة إلى الكتب التعليمية والتنمية الذاتية وغيرها الكثير.

إعلان

تمتلك خدمة “أوديبل” أكثر من 600 ألف عنوان صوتي، مع تحديثات دورية للمحتوى، ويتم تسجيل الكتب الصوتية بأصوات نخبة من الممثلين والمؤديين الصوتيين الذين يجعلون القراءة ممتعة وسهلة وبديهية.

يمكن للمستخدمين شراء الكتب الصوتية بصورة فردية، ولكن يتاح أيضاً اشتراك شهري في الخدمة للوصول إلى مكتبة الكتب الصوتية بأكملها، مع الحصول على كتاب صوتي واحد مجاني في الشهر.. بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي يتم تقديمها للمشتركين. وتتوفر خيارات متعددة لتخصيص تجربة الاستماع، بما في ذلك تحكم في سرعة القراءة وتحريك شريط الإعجاب والإشارة إلى المواقع المهمة وغيرها الكثير.

لتحميل التطبيق : اندرويد، IOS

** إعلان **

3- تطبيق Summary Z

Summary Z

تطبيق “سمري زد” (Summary Z) هو تطبيق مبتكر آخر صمم لمساعدة القارئ الحديث الذي يعاني من قلة الوقت، حيث يقدم ملخصات شاملة وجيدة التصميم للكتب. يتيح هذا المفهوم الرائع التخلص من مشكلة نقص الوقت للقراءة، ويأتي تطبيق “سمري زد” بميزة إضافية، حيث يمكن قراءة أو الاستماع لملخصات الكتب. وتتوفر نسخة صوتية لكل ملخص.

وبالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ ميزات أخرى لضمان قراءة أكبر قدر ممكن. يتيح التطبيق للمستخدمين إعداد أهداف للقراءة يوميًا، ويتيح لهم قراءة الاقتباسات والأفكار التي تم اختيارها بعناية من قبل مجتمع القراء والكتاب.

وتقدم المواد القرائية على فترات تصل إلى 5 دقائق، وتضاف ميزة الاختبار في آخر كل جلسة قراءة أو استماع. يتوفر التطبيق لمستخدمي نظام التشغيل iOS و Android، وعلى الرغم من أن أول 3 أيام من الاستخدام مجانية، إلا أنه سيتطلب الاشتراك المميز المدفوع شهريًا أو سنويًا بعد انتهاء فترة الاختبار المجانية.

** إعلان **

4- تطبيق Kindle

تطبيقات لقراءة الكتب مجانا – تطبيق Kindle

من أشهر التطبيقات لقراءة وتحميل الكتب والمجلات والصحف الإلكترونية. إذ يحتوي على الملايين من الكتب، منها الآلاف مناحة مجانا

بعد اختيار الكتاب يمكنك تطبيق “كيندل” من ضبط المسافات بين السطور واختيار حجم الخط لتصبح القراءة مريحة لعينيك تماما. كما يمكنك من ربط الكتاب الذي تقرؤه بكل الأجهزة التي تستخدمها ( الهاتف والحاسب الشخصي والتابلت).

إعلان

حمّل التطبيق لهواتف الأندرويد من هــنــــا

حمّل التطبيق لهواتف آبل من هــنــــا

** إعلان **

5- تطبيق Aldiko

تطبيقات لقراءة الكتب مجانا – تطبيق Aldiko

من بين التطبيقات الرائدة في هذا المجال حيث يضم أكثر من 28 مليون مستخدم من أكثر من 200 دولة. كما يمكن المستخدمين من التصفح، قراءة و تحميل الكتب دون الحاجة إلى الاشتراك أو دفع الكثير من المال. كما يمكنهم من انشاء مكتبة خاصة بهم.

حمّل التطبيق لهواتف الأندرويد من هــنــــا.

حمّل التطبيق لهواتف آبل من هــنــــا.

** إعلان **

6- تطبيق “مكتبة ياقوت”

هي عبارة على مكتبة للكتب العربية حيث تمكن المستخدمين من تحميل الكتب على الهاتف مباشرة و قرائتها. كما تشمل العديد الأصناف بدءاً من القصص والروايات والشعر، ووصولاً إلى كتب الفكر والعلوم.

حمّل التطبيق لهواتف الأندرويد من هــنـــا.

حمّل التطبيق لهواتف آبل من هــنــــا.

7- تطبيق Free Books

من أهم التطبيقات المجانية لتحميل وقراءة الكتب الإلكترونية المتواجدة في متجر آبل. إذ يحتوي على أكثر من 51 ألف كتاب إلكتروني مجاني بشكل كامل للقراءة والتحميل، في الفن والتاريخ والفلسفة والأدب، والاقتصاد والإدارة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى الكتب والروايات الكلاسيكية المعروفة.

كما يحتوي هذا التطبيق على قاموس مدمج للبحث عن الكلمات المختلفة أثناء عملية القراءة.

حمّل التطبيق لهواتف آبل من هــنـــا.

8- تطبيق FBReader – تطبيقات لقراءة الكتب مجانا

يتيح هذا التطبيق كمّا كبيرا من الكتب المجانية. مع هذا التطبيق أيضا يمكنك اختيار حجم ونوع الخط ولونه، واستخدام القاموس أو خاصية البحث. كما يتيح لك اختيار إحدى الكلمات داخل الكتاب ونسخها لاستخدامها في تطبيق آخر.

يمكنك تحميل التطبيق من هــنـــا.

** إعلان **

9-  تطبيق Freda – تطبيقات لقراءة الكتب مجانا

يمكنك استخدام تطبيق Freda لقراءة الكتب الإلكترونية بتنسيقات: EPUB وMOBI وFB2 وHTML وTXT، بالإضافة لقراءة أكثر من 50000 كتاب مجاني، من خلال قيام التطبيق بسحب الكتب الإلكترونية المجانية من مواقع الكتب المعروفة على الويب مثل: Gutenberg وFeedbooks.
كما يمكنك تخصيص عناصر التحكم والخطوط والألوان، ووضع تعليقات توضيحية على كتبك الإلكترونية، واستخدام أداة تحويل النص إلى صوت، وإنشاء إشارات مرجعية.

يمكنك تحميل التطبيق من هــنـــا.

10- موقع PDF OCEAN

هذا الموقع بالفعل محيط مليئ بالكتب أين يمكنك أن تجد أشهر الكتب و ممكن أندرها. يكفي فقط وضع اسم الكتاب الذي تبحث عنه و تحمله مباشرة في بضع ثوان.

يوجد هناك الكثير من هذه التطبيقات بالطبع يمكنك اختيار الأنسب لك كما يمكنك تحميل كلها لتصبح لديك أكبر عدد من الكتب الالكترونية المجانية على هاتفك.

اقرأ/ي أيضا: التخصص الجامعي الاكثر طلبا في سوق العمل 2023

تطبيقات لقراءة الكتب مجانا

تطبيقات لقراءة الكتب مجانا