مسلسلات رمضان 2023 الأكثر مشاهدة المصرية و التونسية

إعلان

مسلسلات رمضان 2023 –
تركّز الدراما المصرية في موسم عرض رمضان 2023 على قضايا المرأة والعلاقات الاجتماعية في عدة مسلسلات، أما الدراما التونسية فركزت على مرحلة المراهقة و علاقة المراهق بعائلته. إضافة إلى الحكايات التي تتناول قصص الصعود والكفاح والانتقام في مصر، والأكشن والتشويق. كما يوجد العديد من المسلسلات الكوميدية، ويتميّز معظم هذه الأعمال بأنها تدور حكايتها ضمن 15 حلقة.

في هذا المقال سنعرض عليكم أبرز مسلسلات رمضان 2023 و روابط مشاهدتها و تحميلها.

1- مسلسل المداح 3

إعلان

مسلسل المداح 3

في الجزء الجديد من العمل، يتابع صابر المداح رحلته في عالم الجن والعفاريت بقصة مختلفة عن الجزئين السابقين. تم تصوير المسلسل في العديد من الأماكن، بما في ذلك سيناء ولبنان وقنا، ويضم العديد من المشاهد الهامة التي تم تصويرها كليًا داخل جبل سانت كاترين.

رابط مشاهدة مسلسل المداح 3

** إعلان **

2- مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع

يتبنى مسلسل “سره الباتع” نوعًا من المقاربة التاريخية حيث تدور أحداث الدراما المتخيلة بين عامي 1798 والزمن الحالي، وتنطلق منه عملية البحث عن أسطورة “السلطان حامد”، البطل الشعبي الذي وقف في وجه الحملة الفرنسية على مصر. ويتداخل الزمنين في العمل حتى يصل بعض الأحداث إلى التطابق. المسلسل مأخوذ عن قصة للأديب المصري الراحل يوسف إدريس، وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف، وإنتاج Synergy – تامر مرسي. ويشارك في بطولته أحمد صلاح السعدني وأحمد فهمي وحنان مطاوع وخالد الصاوي وريم مصطفى وهالة صدقي وأحمد عبد العزيز وعمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وحسين فهمي ومحمود قابيل وصلاح عبد الله وعدد آخر من الممثلين، ويشارك فيه أيضًا الشاعر هشام الجخ كممثل لأول مرة.

رابط مشاهدة مسلسل سره الباتع

** إعلان **

3- مسلسل ضرب نار

ستعود ثنائية النجمين ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي في موسم دراما رمضان لعام 2023، من خلال مسلسل “ضرب نار” الذي يدور حول “مهرة”، ابنة منطقة شبرا الشعبية، التي تكافح لإعالة عائلتها. تلتقي بـ “جابر” القادم من الصعيد، ويقف إلى جانبها، حيث تجد فيه الحب الذي طالما انتظرته. ومع ذلك، ستواجه قصة حبهما وكفاحهما لتأمين حياة أفضل الكثير من المصاعب والصراعات في البيئة الشعبية. يتم إنتاج المسلسل من Synergy – تامر مرسي، تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري. ويشارك في بطولة المسلسل عدد من الممثلين الشهيرين، من بينهم ماجد المصري، سهير المرشدي، انتصار، بدرية طلبة، وإيمان السيد.

رابط مشاهدة مسلسل ضرب نار

** إعلان **

4- مسلسل بابا المجال

مسلسل بابا المجال

تدور أحداث مسلسل حياة شريفة حول زين، الميكانيكي الذي يحاول جاهدًا توفير الحياة الكريمة لوالدته وخطيبته وأخواتها. تخفي والدته عنه حقيقة أن والده لم يمت بعد، ولكن تكشف هذه الحقيقة المدفونة لفترة طويلة عندما يهدد السر أمن زين وسعادته. تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج ممدوح شاهين. بطولة كريم فهمي، هند صبري، إيمي سمير غانم، وفاء عامر، محمد الشرنوبي، أحمد فؤاد سليم، وغيرهم.

رابط مشاهدة مسلسل بابا المجال

** إعلان **

إعلان

5- مسلسل جعفر العمدة

مسلسل جعفر العمدة

يتمحور مسلسل حول شخصية جعفر العمدة، المالك لعدة شركات مقاولات، والذي يتورط في صراعات مع منافسيه. على الرغم من زواجه من ثلاث نساء، إلا أنه يقرر الزواج من عايدة، وتنشأ بينهما العديد من المفارقات التي تضعهما على المحك.

رابط مشاهدة مسلسل جعفر العمدة

** إعلان **

6- مسلسل الأجهر

مسلسل الأجهر

يدور المسلسل في حي الدرب الأحمر بالقاهرة ويتناول قضايا اجتماعية شعبية، حيث يتورط عمرو سعد في العديد من الصراعات بسبب دوره كشاب خارج عن القانون الذي نشأ في إصلاحية بسبب جريمة قتل والدته. ورغم صعوبات حياته، فإنه يمتلك صفات نبيلة وهو عاشق للذهب والماس ويتاجر فيهم.

رابط مشاهدة مسلسل الأجهر

 

اقرأ/ي أيضا: أبرز أفلام نتفليكس 2023, تستحق المشاهدة

 

** إعلان **

7- مسلسلات رمضان 2023 : مسلسل الكبير اوي

مسلسلات رمضان 2023 – مسلسل الكبير اوي

في الموسم السابع، وبعد مرور عام على زواج الكبير من مربوحة، ينشب العديد من الخلافات بينهم، مما يدفعهم للجوء إلى زيارة أخصائية نفسية. بينما يسعى جوني إلى إطلاق مشروع جديد في المزريطة.

رابط مشاهدة مسلسل الكبير اوي

8- مسلسلات رمضان 2023 تونس : فلوجة

مسلسلات رمضان 2023 تونس : فلوجة

أثار محتوى حلقة الافتتاح من مسلسل “الفلوجة” للمخرجة سوسن الجمني الذي عرض على قناة الحوار التونسي جدلا واسعا، حيث كان يحتوي على مشاهد “غريبة” لم يعتاد عليها المشاهدون. ولافت أيضاً هو اختيار الاسم “الفلوجة” للمسلسل، فما هو معناه؟ الفلوجة هي مدينة في العراق تعرف بالمعارك العسكرية الشديدة التي خاضتها بين عامي 2005 و2007، وصارت رمزًا للدمار والخراب. وفي تونس، أصبحت كلمة “فلوجة” مستخدمة مجازاً للتعبير عن الخراب والفوضى في المجتمع، واستخدمت في الحياة اليومية لوصف أي حالة من الفوضى والتشتت، ويبدو أن المخرجة اختارت هذا الاسم للإشارة إلى حالة الفوضى والخراب في البيئة المدرسية التي تصورها في المسلسل. ومن المتمنى أن لا تتضمن المسلسل حوادث عنف أو تدمير عشوائي كما حدث في الفلوجة الحقيقية.

رابط مشاهدة مسلسل فلوجة 

** إعلان **

9- مسلسلات رمضان 2023 : مسلسل جبل الأحمر

مسلسلات رمضان 2023 – مسلسل جبل الأحمر

يقوم المخرج ربيع التكالي حاليًا بتصوير مسلسل “الجبل الأحمر”، والذي سيُعرض على القناة الوطنية الأولى خلال شهر رمضان المبارك في عام 2023. يتألف المسلسل الاجتماعي من 20 حلقة ويتم بثه في النصف الأول من شهر رمضان في البرايم تايم. يشارك في المسلسل نخبة من أشهر الممثلين في تونس بما في ذلك خالد هويسة، محمد السياري، دليلة المفتاحي، فتحي الهداوي، معز القديري، وحيدة الدريدي، نجلاء بن عبد الله، ريم بن مسعود، نادية بوستة، وأميمة بن حفصية، ونصر الدين السهيلي. تم تسريب سيناريو المسلسل والشخصيات الرئيسية التي سيؤديها المشاركون فيه، بما في ذلك أنمار بن عزيزة الذي سيجسد شخصية “كوثر”، في حين ستخرج مريم بن مامي من دور الفتاة الأرستقراطية التي ظلت حبيسة فيها لتجسد شخصية أخرى. ستقوم الممثلة وحيدة الدريدي بأداء دور “فاطمة” وهي إمرأة شعبية. يحتوي المسلسل على حكايات واقعية، وقد التقى المخرج بشخصيات حقيقية وأقاربهم وأصدقائهم حتى يكون السيناريو صادقًا وقريبًا من الواقع، حيث قضى أربعة أشهر في التحرير ضمن ورشة كتابة شارك فيها كتاب ومؤرخون.

رابط مشاهدة مسلسل جبل الأحمر

** إعلان **

اقرأ/ي أيضا: مسلسلات نتفلكس جديدة في 2023 لمحبي الدراما و التشويق