ماذا لو تنفجر جميع الأسلحة النووية في العالم؟ فيديو يعرض آثار الكارثة

إعلان

انفجار جميع الأسلحة النووية في العالم –

نزول عند متابعيها، قامت قناة Kurzgesagt على اليوتيوب بانتاج فيديو يكشف فيه حجم كارثة “لو تم انفجار جميع الأسلحة النووية في العالم في مكان وزمان واحد”، بالاعتماد على آراء خبراء وعلماء في هذا المجال.

كما نشر أصحاب القناة جميع المصادر التي تم اعتمادها في إنتاج هذا الفيديو، موضحين أن العالم يحوي 15 ألف قنبلة نووية، منها 14 ألف قنبلة في روسيا والولايات المتحدة.

ووفقا لحساباتهم العلمية التي استندو إليها، فإن 3 قنابل نووية باستطاعتها تدمير مدينة بأكملها يبلغ عدد سكانها نحو 100 ألف شخص. وبذلك، فإن المخزون العالمي من الأسلحة النووية يكفي لتدمير 4.5 آلاف مدينة رئيسية في العالم أو قتل ثلاثة مليارات شخص.

وأوضح معدي الفيلم أيضا، ما الذي سيحدث نتيجة انفجار متزامن لجميع القنابل الـ 15 ألفا في مكان واحد، مشيرين إلى أن متوسط ​​قوة انفجار الرأس الحربي النووي الواحد يبلغ 200 كيلو طن من مادة TNT.

وقالو إنه في هذه الحالة، فإن انفجار القنابل النووية سيولد كرة نارية يبلغ قطرها 50 كيلومترا، تنتج عنها موجة انفجارية تدمر كل ما يواجهها على مساحة 3 آلاف كيلومتر مربع، لتتواصل ارتداداتها فيما بعد حول الأرض عشرات المرات على مدار عدة أسابيع.

وأكدو أنه في هذه الحالة، ستحترق جميع الكائنات الحية على بعد 250 كم من مركز الانفجار.

شاهد الفيديو:

[better-ads type=”banner” banner=”4017″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

المصدر

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/أيضا: علماء يطوّرون روبوتات قادرة على التكاثر