لا تفوّتها.. أبرز الكورسات المجانية على الانترنت لشهر نوفمبر 2020

إعلان

كورسات مجانية نوفمبر 2020 –

من أهم الأشياء التي يبحث عنها شباب العصر على الانترنت هي الدروس المتاحة مجانا على المنصات التعليمية و المواقع الجامعات الكبرى، نظرا لأهميتها في تطوير المهارات و الخبرات. و إذا لم يسبق لك تجربة دراسة واحدًا من تلك الكورسات المجانية، فلا تضيع فرصتك في هذا الشهر.

كورسات هذا الشهر تتضمن مواضيع متعددة، منها ما يهتم بالبرمجة والتكنولوجيا، ومنها ما يخص المهارات الذاتية، والفن، والتجارة الإلكترونية، و اللغات وريادة الأعمال.. إليك أهم الكورسات المجانية الأونلاين لشهر نوفمبر 2020.

 

إعلان

  • تعلّم برنامج RAVIT للتصميم الهندسي

تعلّم برنامج RAVIT للتصميم الهندسي

يمكن هذا البرنامج من تصميم البنايات والهياكل ثلاثية الأبعاد ومحاكاتها كما في أرض الواقع. يستخدم هذا البرنامج المهندسين المعماريين ومهندسي تنسيق المواقع (اللاندسكيب) والمهندسين الإنشائيين والمهندسين الالكتروميكانيك ( MEP ) والمصممين والمقاولين.

ويمكن ربط البرنامج بمختلف البرامج الأخرى ومنها ال Autocad كما يمكن عمل Export للمخططات بصيغ مختلفة PDF و DWG وهو برنامج متوافق توافقا تاما مع التخصصات المختلفة :(معماري – انشائي – كهربائي – ميكانيكي) وله قدرة عالية جدا على عمل التصميمات المعمارية والانشائية مهما بلغت درجة صعوبتها وتعقيدها ومهما كان شكلها غريبا.

في هذه الدورة ستعلّم أساسيات في برنامج (Revit) وكيفية تصميم مبانٍ وهياكل ثلاثية الأبعاد باستخدام البرنامج، في هذه الدورة المجانية من إدراك.

 

سجّـــل الآن في الدروة

 

  • دورة “Structure de données Python”

Structure de données Python

تلعب هياكل البيانات دورًا مهمًا في تطوير التطبيقات. يعد الاختيار المناسب لهياكل البيانات أمرًا مهمًا لتطوير الخوارزمية بكفاءة. إن توفر القائمة، على سبيل المثال ، يبسط إلى حد كبير فرز مجموعة من عناصر البيانات. سيكون من الصعب القيام بذلك بدون بنية البيانات هذه، كما سترى. هذا هو السبب في أن لغات البرمجة مثل Python لها هياكل بيانات أساسية معينة مدمجة في اللغة.

في هذه الدورة التدريبية ، ستقوم بإنشاء تطبيق Python يقرأ من ملف يحتوي على كلمات وتعريفاتها. ستستخدم هياكل البيانات المضمنة في Python لإجراء اختبار متعدد الخيارات استنادًا إلى الكلمات وتعريفاتها.

 

رابــط الدروة: Structure de données Python

 

إعلان

تتناول هذه الدورة المعادلات التفاضلية وتغطي المواد التي يجب أن يعرفها جميع المهندسين. يتم تدريس كل من النظرية والتطبيقات الأساسية. في الأسابيع الخمسة الأولى سنتعرف على المعادلات التفاضلية العادية ، وفي الأسبوع الأخير ، سنتعرف على المعادلات التفاضلية الجزئية.

تتكون الدورة من 56 مقطع فيديو محاضرة قصيرة ، مع بعض المشاكل البسيطة لحلها بعد كل محاضرة. وبعد كل موضوع جوهري ، هناك اختبار تدريب قصير. يمكن العثور على حلول للمشكلات واختبارات الممارسة في ملاحظات المحاضرة التي يقدمها المعلم. هناك إجمالي ستة أسابيع في الدورة التدريبية ، وفي نهاية كل أسبوع يوجد اختبار تم تقييمه.

[better-ads type=”banner” banner=”4017″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

رابــط الدروة: Differential Equations for Engineers

 

  •  مقدّمة في برنامج MATLAB

 مقدّمة في برنامج MATLAB

أصبح استخدام الحاسوب والبرمجيات المتنوعة بمجالات العلوم كافة جزءاً ضروريا في مراحل التعليم على اختلاف مستوياتها وتعدد فروعها واختصاصاتها، ويمكن أن نرى ذلك بشكل واضح في العلوم التقنية والتطبيقية، حيث يوجد عدد كبير من البرامج الهندسية التي تساعد في دراسة وفهم هذه العلوم وفي تطبيق الافكار النظرية على الواقع العملي من خلال محاكاتها لهذا الواقع.ومن هذه البرامج برنامج MATLAB (ماتلاب) الذي يغطي مجالاً واسعاً من العلوم الهندسية.

من خلال هذه الدورة سنتطرق الى هذا البرنامج وامكانية استخدامه بما يتناسب مع مستوى المرحلة التعليمية لطلاب كليات الهندسة والكليات ذات الصلة، حتى يصبح للطالب قدرة على التعامل بارتياح مع البرمجة باستخدام لغة الماتلاب.

 

رابــط الدورة: MATLAB

 

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: تعرف على”Brainly”.. التطبيق المجاني الجديد لأداء الواجبات المدرسية
كورسات مجانية نوفمبر 2020 –