كيف يساهم تعلم لغة جديدة في تغيير شخصيّتك؟

إعلان

تأثير اللغة –

اللغة سكن ولا نتحرر إلا فيه, يمكننا أن نجيد آلاف اللغات ولكن هناك لغة واحدة تملك القدرة على هز جنوننا وأحلامنا من الداخل.

ما قيمة اللغات في حياتنا و ما تأثيرها على مسارنا ؟

 

في الحقيقة إن اللغات هي مفتاح التواصل بين البشر مهما إختلفت أعراقهم و أصولهم فيمكن للغة غير مشتركة أن تجمعهما في حوار مفيد و من هنا تكون اللغة وسيلة تقارب و إلتحام.
أما من جهة ثانية، فاللغة هي عبارة على موروث حضاري بأكمله، ثقافة و عادات و تقاليد، أسلوب عيش و تعبير و رؤية للأشياء و زاوية نظر مما يجعلها بوابة لعالم مختلف، فريد لتساهم بهذا في قبول الاخر و إحترامه بل محاولة فهمه، و من هنا تكون تغذية لضمء الثقافة و المعلومات الجديدة.

إن اللغات هي مرآة عاكسة لآخر قد نجهل وجوده حتى، هي كون بل مجرة مختلفة بأكملها. لولا اللغات لإنعدم التواصل و الفهم و عم سوء الفهم و المغالطات. لسوء حظنا في النظام التعليمي التونسي، لا نعير اللغات أهمية فنهملها لتكون حتى محاورها و طريقة تدريسها مملة تجعل من الطالب ينفر منها.

[better-ads type=”banner” banner=”4017″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

للغات أثر مهم على شخصيتنا فهي تعزز عمل الخلايا العصبية و تجعل العقل في إتجاه عقلاني منطقي خال من المغالطات، كما تحد من التعصب الفكري و بهذا تكون وسيلة لتحررنا من الجهل و التخلف، علاوة على ذلك تثري زادنا المعرفي و اللغوي مما تجعلنا منفتحين على العالم بأسره. و لها الفضل العظيم في تقديم فرص عديدة، فمن يتقن خمس لغات ليس بنفس قيمة من يتقن ثلاث، لذا تكون فرصة عمله على النطاق العالمي أوسع.

عماد الحضارات و القوى العظمى، هي وقع الكلمة و عمق تأثيرها، فالحضارة الفرعونية بشت إكتشافاتها و بالرغم من صعوبة الهيلوغريفية المصرية، فالعديد تخصصوا في مثل مجال لإكتشاف أسرار و خفايا حضارات هزت العالم.

مدينة الوركاء بالعراق
نعم من هنا كان أول حرف كتب ونقل للعالم بالأبجدية المسمارية من مدينة الوركاء بالعراق ومنها إلى العالم أجمع حيث كانت البداية للحرف الأول والأبجدية لبلاد الرافدين والعرب الاكاديين. إذا القصة بدأت من هنا سومر و بابل من الوركاء أرض الأبجدية التاريخية.

إن اللغة تنمي النضج الفكري و تساعد على بناء حجج منطقية متسلسلة كما تساهم في الإحاطة بالنقد البناء لتكون خير بيئة يتربى فيها هذا النوع من النقد الواعي بفضلها نصبح نسخة أفضل من أنفسنا، نسخة أرقى، أسمى، واعية أكثر بما يحيطها، حتى في الحقيقة أهدافنا تتغير و نطمح دوما نحو الأفضل. ما الذي تنتظرونه لتعلم لغة جديدة أو العمل على تحسين مستواكم في لغة ما ؟

تأثير اللغة –

[better-ads type=”banner” banner=”3938″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقرأ/ي أيضا: كيف تعرف إن كنت مؤهّل للدراسة في الخارج أم لا ؟